وصفة سريعة وسهلة لتخفيف الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٣ ، ٣١ يوليو ٢٠١٦
وصفة سريعة وسهلة لتخفيف الوزن

تخفيف الوزن

يحلم كثير من الناس بالحصول على جسم صحي ومشدود ورشيق وخالٍ من الدهون الضارة بالجسم، عن طريق اتباع أنظمة غذائيّة قاسية معينة من شأنها تقليل الوزن خلال فترة قصيرة جداً، ولكن الأخصائيون ينصحون بالابتعاد عن هذه الأنظمة ويوصون باتباع نظام حياة صحيّ بسيط كامل ومتكامل وشامل لكافة العناصر الغذائيّة اللازمة للإنسان دون حرمان الإنسان من أشياء يحبها ويحرص على تناولها.


طرق سهلة وبسيطة لتخفيف الوزن

  • المشي بشكل يوميّ ولمدة نصف ساعة، من شأنه المساعدة على حرق السعرات الحراريّة وتخفيف الوزن بشكل كبير، حيث يمكن للشخص المشي بدلاً من ركوب سيارته عند الذهاب لشراء بعض الحاجيات من المتجر مثلاً؛ حتى يُجبر نفسه على المشي قليلاً، ومتى أصبحت عادة المشي موجودة لدى الإنسان تمكن من الاستمتاع بجسم رشيق وصحي وخالٍ من الدهون والترهّل.
  • إضافة القليل من البهارات الحارة إلى وجبات الطعام اليوميّة التي يتناولها الشخص بالعادة؛ لقدرة هذه التوابل على تسريع عمليّة الأيض وزيادة حرق الدهون، ولكن يجب الحرص على عدم الإكثار منها؛ تجنباً لأي مشاكل صحيّة.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة المليئة بالدهون المشبعة والضارة بجسم الإنسان، والحرص على تناول الوجبات الصحيّة التي يتم تحضيرها بالمنزل.
  • الابتعاد عن المسليات المليئة بالدهون مثل الشيبس ورقائق البطاطا واستبدالها بأخرى صحيّة مثل المكسرات والفواكه، وأيضاً الابتعاد عن المشروبات المليئة بكميّة كبيرة من السكريّات مثل العصائر المصنّعة والمشروبات الغازيّة، واستبدالها بعصائر طبيعيّة وصحيّة.
  • شرب الماء بكثرة بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد؛ فعدا عن فوائدها الهائلة للجسم والصحة بشكل عام، إلا أنّها تساعد أيضاً على تخفيف الوزن بشكل كبير جداً فهي تساهم في التخلص من السموم والدهون المتراكمة.
  • الحرص على تناول وجبة إفطار دسمة من شأنها سد حاجة الإنسان لفترة طويلة، وقديماً قالوا: (بأنه يجب على الإنسان تناول وجبة الفطور كملك وأن يكون غداؤه كوزير وأن يتناول عشاءه كما لو كان فقيراً).
  • الابتعاد عن الأكل ليلاً وقبل النوم مباشرةً، وفي حال تناول الإنسان وجبة العشاء ليلاً من الممكن أن يتمشى قليلاً ولا يخلد إلى النوم مباشرةً.


وصفة سريعة لتخفيف الوزن

ينصح بوصفة الكمون والليمون؛ لما لها من قدرة على تخفيف الوزن وحرق الدهون، ويمكن عمل هذه الوصفة بإحضار حبة ليمون متوسطة الحجم وكوب من الماء وملعقة من بذور الكمون، ثم غلي الماء وإضافة الكمون إليه بعد الغليان وإطفاء النار تحته، ثم تقطيع الليمون ببذوره وقشره إلى قطع صغيرة، وإضافته إلى الماء والكمون وتركه ينتقع 8 ساعات، ثم تصفيته جيداً، ويشرب منه يومياً على الريق.