وصفة طبيعية لإزالة حبوب الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤٥ ، ٨ أكتوبر ٢٠١٦
وصفة طبيعية لإزالة حبوب الوجه

وصفة طبيعية لإزالة حبوب الوجه

مشكلة حبوب الوجه تواجه الذكور والإناث في مختلف المراحل العمرية، ممّا يسبّب لهم الإحراج والضيق، وتعتبر الوصفات الطبيعيّة الحل الأمثل للتخلّص من هذه الحبوب، ومعالجتها بشكل نهائي دون التسبّب في التهابات للجلد، وتمتاز الوصفات الطبيعيّة بأنّها لا تحتاج وقتاً طويلاً في إعدادها، وبعدم تكلفتها العالية لوفرة مكوّناتها، وفي هذا المقال نذكر العديد من الوصفات الطبيعيّة لإزالة حبوب الوجه.


وصفة الملح

للملح قدرة كبيرة في القضاء على الحبوب في وقت قصير، وهذه الوصفة تعمل أيضاً على تنظيف البشرة من الأوساخ، وتخليصها من الزيوت الزائدة، وهي كالتالي: نضع ملعقة من ملح الطعام في وعاء مع ملعقتين من الماء العادي، ونخلطهما معاً حتى التجانس، ثم نضع الوصفة على المناطق المصابة بالحبوب، ونتركها لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرّر وضع الوصفة مرّة واحدة في اليوم.


وصفة بياض البيض

نقوم بفصل بياض البيض عن الصفار، ونغسل البشرة جيداً بالماء والغسول، ثم نضع بياض البيض بحرص على الوجه، ونتركه عليها لمدة عشرين دقيقة، ثم نشطفه بالماء الفاتر.

ملاحظة: ينصح بعدم استخدام الوصفة لمن يعانون من حساسية البيض.


وصفة صودا الخبز

نضع في وعاء ملعقتين من الماء، وملعقة من صودا الخبز ونخلطهما جيداً، ثمّ نغسل الوجه بالغسول والماء، وبعدها نجفّف البشرة جيداً من آثار الماء، وندهن الوصفة عليها ونتركها لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نشطفها بالماء البارد، ونكرّر وضع الوصفة مرّة واحدة يومياً حتى القضاء على الحبوب بشكل نهائي.


وصفة الزبادي

نضع ملعقة من اللبن الزبادي في وعاء مع ملعقة من العسل، ونخلطهما جيداً، ثم نفرد الوصفة على الوجه ونتركها لمدّة عشرين دقيقة، ثم نشطف البشرة بالماء الدافئ.


ملاحظات:

  • من الأفضل تدفئة العسل قليلاً قبل وضعه مع اللبن الزبادي وذلك من أجل زيادة فاعليته.
  • يعمل العسل مضاد حيوي طبيعيّ للتخلّص من حبوب الوجه، وذلك لاحتوائه على مضادات طبيعيّة للفطريات والبكتيريا والفطريات، كما أنّ اللبن الزبادي يقضي على البكتيريا التي تسبّب الحبوب وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك.


وصفة الشوفان

نخلط في وعاء ملعقتين من الماء، وملعقة من الشوفان جيداً، ثمّ نضع الوصفة على البشرة النظيفة، ونتركها لحوالي عشرين دقيقة، وبعدها نشطفها بالماء الفاتر، ونكرّر استخدام الوصفة لمدّة ثلاث مرّات في الأسبوع.


وصفة الخميرة واللبن والعسل

نضع ملعقة من اللبن الجافّ، وملعقة من عسل النحل، وملعقة صغيرة من الخميرة، وكمية قليلة من اللبن الزبادي في وعاء، ونخلطهما معاً حتى التجانس، ثم ندهنها على الوجه، وبعدها نغسله بالماء الفاتر، ونمسحه بقطنة مبللة بماء الورد من أجل الترطيب، ونكرّر وضعها مرة واحدة في الأسبوع.


ملاحظة: يفضّل عمل حمام بخار للبشرة قبل وضع الوصفة من أجل الاستفادة منها بشكل أسرع.