وصفة لتطويل الأظافر وتقويتها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦
وصفة لتطويل الأظافر وتقويتها

تطويل الأظافر وتقويتها

تُبدي النّساء اهتماماً كبيراً بالعناية بالأيدي والأظافر، غير أنّ العديد منهنّ تعانين من مُشكلة ضَعفها وسرعة تكسُّرها، إلى جانب إيجادهنّ صعوبةً في تطويلها، ولحلّ هذه المُشكلة، فإنّه يمكن اللجوء لاستخدام العديد من المُكوّنات الطّبيعية المتوفّرة في أغلب البيوت.


وصفات لتطويل الأظافر وتقويتها

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات مُنوّعة تُقوّي الأظافر، وتزيد من طولها وهي (أ، ك، د، هـ)، اخلطي كميّتين متساويتين من زيت الزيتون وعصير الليمون، ثم انقعي أظافرك بهذا الخليط لمدة ربع ساعة، ودلّكي أظافرك ويديك بعد ذلك بزيت الزيتون الدّافئ، كرّري الوصفة يومياً للحصول على النتيجة المُرادة.


خلطة الزيوت وعصير الليمون

تُفيد الزّيوت الطّبيعيّة في هذه الوصفة في زيادة طول الأظافر، كما يُفيد الليمون في إزالة البُقع والاصفرار الموجودة على أظافرك.

  • امزجي ملعقةً كبيرةً من الزّيوت التالية: زيت الزّيتون، وزيت جوز الهند، إلى جانب ملعقةٍ من عصير الليمون، ونصف ملعقة من الماء الدّافئ.
  • انقعي أظافرك بهذا المزيج لمدّة تتراوح بين ربعِ إلى ثلث ساعة، ثم اغسليهما، ورطّبي يديكِ وأظافركِ بأيّ كريم مُرطّب.
  • كرري تطبيق الوصفة يومياً على مدار أسبوعين.


اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرّائب على حمض الهيدروكلوريك الذي يُسهّل من امتصاص الجسم للعناصر الغذائيّة الرئيسة، لذا احرصي على تناوله مرّة أو مرّتين بشكلٍ يوميّ، وسيساعد ذلك على تطويل الأظافر بشكلٍ أسرع من ذي قبل.


زيت السمك

يحتوي السّمك الدُّهنيُّ على أحماضٍ دهنيّة غير مُشبعةٍ تتمثّل بزيت السّمك أو الأوميجا 3؛ حيث يزيد هذا الزّيت من طول الأظافر ومن قوّتها ويحميها من التّكسّر. استخدمي الزيت مباشرةً بدهن الأظافر به، أو اشربي حبوب زيت السّمك المُباعة في الصّيدليات مرة أسبوعياً.


الزبدة

تحتوي الزبدة على فيتامينات منوّعة تزيد من قوّة الأظافر، وتعطيها النّضارة.

  • أذيبي الزبدة، ثمّ دلّكيها على الأظافر.
  • اغسلي أظافرك بعد ذلك بالماء.
  • كرري استخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين.


ماء الورد والأفوكادو

يحتوي كلٌّ من ماء الورد والأفوكادو على عناصر مُهمّة لصحّة البشرة والأظافر أيضاً.

  • اهرسي القليل من الأفوكادو، واخلطيه مع كميّة مُناسبة من ماء الورد، بحيث تتشكّل لديك عجينة، ثم طبّقيها على أظافرك لمدة تتراوح بين خمس عشرة دقيقة إلى خمسٍ وعشرين دقيقة.
  • اغسلي أظافرك جيّداً ورطّبيهما بكريم مرطب اليد.
  • كرري الوصفة لأسبوعين للحصولِ على أفضل النتائج.


الحليب

انقعي أظافرك في حليب دافئٍ لخمس دقائق، ثمّ اغسليها جيداً، وادهنيها بكريم مرطّب، واستمري بتطبيق هذه الوصفة يوميّاً لمدة أسبوعين.


زيت جوز الهند

استخدمي هذا الزّيت لتدليك أظافرك يومياً؛ فهو يقوّي الأظافر ويَزيد من طولِها؛ لاحتوائه على فيتامين هـ.