وصفة لتطويل الرموش بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤٨ ، ٥ أكتوبر ٢٠١٦
وصفة لتطويل الرموش بسرعة

تطويل الرموش بسرعة

تعتبر الرموش من أكثر الأمور التي تمنح الوجه جمالاً وجاذبيّةً، لا سيّما بالنسبة للمرأة على اعتبار أنّها الأكثر اهتماماً بشكلها وإطلالتها؛ لذلك نراها دائمة البحث عن الطرق التي تُساعد على تطويل الرموش بشكلٍ سريع، علماً بأنّه قد يكون في كثيرٍ من الأحيان قصر الرموش وخفتها هو نتيجة لأسباب وراثيّة، أو بعض الظروف الصحيّة كعدوى العين، أو العمر، إضافةً للتغيّرات الهرمونيّة المختلفة.


وصفات لتطويل الرموش بسرعة

هناك الكثير من الوصفات الطبيعيّة التي تُسهم في تطويل الرموش بسرعة، منها ما يأتي:


زيت الخروع

زيت الخروع من أقوى العلاجات التي تحفّز نمو الرموش، وتزيد من كثافتها، وطولها، وسمكها، كما يحارب الكائنات الحيّة الدقيقة التي تُعيق من نموّها، ويمكن استخدامه بوضعه على فرشاة نظيفة أو قطعة قطن ومسح الرموش بها قبل الذهاب للنوم، أو خلطه مع زيت فيتامين هـ، ووضع الخليط على الرموش ليلةً كاملةً، وغسلها بالماء الفاتر صباحاً.


كما يمكن خلط ملعقتين من زيت الخروع وهلام الصبار، ومسح الرموش بالخليط بقطعة من القطن، وغسله في صباح اليوم الثاني، بحيث تتبع هذه العلاجات كل يوم لمدة تتراوح ما بين شهرين وثلاثة أشهر.


زيت الزيتون

يحفّز نمو الشعر، ويزيد كثافته؛ بسبب احتوائه على كميّاتٍ كبيرةٍ من فيتامين هـ، وحمض الأوليك اللذين يغذيان الرموش ويحافظان على لونها، وذلك بوضع القليل منه على قطنة ومسح الرموش بها ليلاً، وتركها حتى صباح اليوم الثاني لتغسل بالماء، وتكرّر هذه الوصفة كل يوم ولمدة أشهر.


هلام الصبّار

يحتوي على الكثير من المواد الغذائيّة، والفيتامينات التي تحفّز من زيادة طول الرموش والمحافظة على رطوبتها، بوضع هلام الصبار في عصاة الماسكارا النظيفة، ثمّ وضعها على الرموش قبل النوم وتركها حتى الصباح؛ لتغسل بالماء الدافئ، كما يمكن مزجه مع زيت الجوجوبا، وزيت البابونج، بحيث يوضع الخليط بنفس الطريقة.


قشور الليمون

تحتوي على كميّاتٍ كبيرةٍ من فيتامين سي، وفيتامين بي، وحمض الفوليك، إضافةً لمجموعة من المواد المغذيّة الأخرى، والتي تحفّز من نمو الرموش، ويمكن تعزيز فاعليته بخلطه مع زيت الخروع، أو زيت الزيتون؛ للاستفادة من الخصائص المطهرة للزيوت، وذلك بوضع ملعقة كبيرة من القشور المجففة وسكب ما يكفي عليها من زيت الخروع أو زيت الزيتون، وترك المزيج لأسابيع، ثمّ وضعه على عصا الماسكارا ومسح الرموش بها كما الطرق الأخرى، وتركه حتى صباح اليوم الثاني لغسله بالماء الدافئ.


نصائح لتطويل الرموش بسرعة

  • تنظيف العيون من المكياج فوراً، وعدم تركه لليوم الثاني.
  • اتباع نظام غذائي صحّي يحتوي على الفيتامينات تحديداً.
  • علاج عدوى العيون في حال وجودها، وغيرها من الأمراض الصحيّة التي تؤثر على نموّها.
  • عدم فرك العيون.