وصف مدينة سياحية تونسية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٩ ، ١٧ يوليو ٢٠١٦
وصف مدينة سياحية تونسية

تونس

تعتبرُ تونُس عاصمة الجمهوريّة التونسية، وأكبرَ مدنها من ناحية السكان، وتقعُ في الجهة الشماليّة منها، وتحديداً على الجهة الشرقيّة من خليج البحر الأبيض المتوسّط، وتتكون المدينة من جزأيْن: جزءٍ قديم يتمثّلُ في المدينة العتيقة، وجزءٍ حديث يتمثّلُ في المدينة الحديثة، ويبلغ عدد سكان تونس 1.056.247 نسمة، وذلك حسْب إحصائيّة عام 2014م، وتعتبرُ المركز الاقتصاديّ والاجتماعيّ للبلاد، إضافةً إلى أنّها تحتوي على الكثير من المعالم السياحيّة.


السياحة الثقافية

يُقام في العاصمة تونس مهرجانُ قرطاج الدّوْليّ، في شهريْ يوليو وأغسطس، ويعتبرُ من أشهر المهرجانات، حيثُ يجمعُ بين الموسيقا الغربيّة والشرقيّة، ويوجدُ إلى جواره قصر البارون دولنجاي، والذي أصبح مقرّاً للموسيقا العربيّة والمتوسّطية، وقد بناهُ أثرياء أوروبيّون؛ تعبيراً عن حبّهم لمدينة سيدي بو سعيد، ويحتوي على متحف فيه آلاتٌ موسيقيّة تونسية، بالإضافة إلى أكبر مجموعة من الفسيفساء الرومانيّة في العالم، ويُزارُ في فصلِ الصيف للاستمتاع بالمهرجانات.


السياحة الترفيهية

يوجدُ في تونس ملاعب غولف ذات شهرة عالميّة، وتتوزّعُ في مختلف المناطق السياحيّة فيها، حيث تُقامُ فيها مباريات عالميّة، ويحتوي كلُّ ملعب على 5000 غرفة. وتحتوي تونُس أيضاً على الكازينوهات التي تقدّم الألعاب والعروض الفنيّة المختلفة.


الأماكن السياحية في تونس

  • الحمّامات: تمتازُ بشواطئها الساحرة، بالإضافة إلى احتوائها على مبانٍ بيضاءَ جذّابة، وأسواقٍ قديمة.
  • شطّ الجريد: يقعُ في الصحراء التونسيّة، وهو عبارة عن شطّ مُلئَ بالسّراب الّلامع، ويحتوي على أغرب المناظر الطبيعيّة.
  • القيروان: تضمّ العديد من المساجد، والمدارس الدينيّة، والمقابر، كما أنّها تحتوي على الكثير من المعالم التاريخيّة، والتي تعودُ للعمارة العربيّة، ويوجد فيها متاهات ضيّقة، ومنازلُ ملوّنة.
  • متحف باردو: هو عبارة عن متحف يحتوي على مجموعة كبيرة من الفسيفساء، ويعتبر أحدَ أكبر المتاحف في شمال قارّة أفريقيا، ويُفتَحُ من الساعة التاسعة صباحاً حتّى الخامسة مساءً.
  • سيدي بو سعيد: وهي قرية جميلة تقعُ أعلى الجرف، وتمتازُ بأبعادها الصغيرة، وتعتبرُ منطقةَ جذبٍ للسيّاح؛ وذلك لاحتوائها على الكثير من الأماكن المدهشة، مثل الأزقة البيضاء، والنوافذ، والأبواب الحديديّة الملوّنة والزرقاء.
  • المدرّج الروماني: هو أحد الآثار الرومانيّة، ويمتازُ بجمالِ بنائه، ويعتبر من أهمّ المعالم الرومانيّة في العالم.


المطبخ التونسي

تمتازُ الأكلات التونسيّة بمذاقِها اللذيذ، ويُستخدمُ زيت الزيتون فيها بكثرة، بالإضافة إلى البهارات المحليّة، ومن أشهر الأطباق التونسيّة الكسكسي بالسمك، والمرقة الحلوة، وطاجين ملصوقة، وغيرها الكثير، وهناك الكثيرُ من المطاعم حول العالم ممّن تقدّم الطعام التونسيّ، خاصّة دول الخليج العربيّ؛ نظراً لإقبال الناس عليه بشكلٍ كبير.