وصف مدينة سياحية فرنسية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
وصف مدينة سياحية فرنسية

باريس

تمكنت العاصمة الفرنسية باريس من الدمج بين عراقة الماضي وحداثة المستقبل لتكون بذلك واحدة من أروع المدن التي يمكن للسياح قضاء وقت لا ينسى أثناء استكشافها والتجول بشوارعها وأزقتها، ويمكن لزائر هذه المدينة ملاحظة الطابع التاريخي للبنايات الأثرية القديمة الموجودة بها جنباً إلى جنب مع البنايات الحديثة والعصرية، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بلفنون والموسيقى ذات الطابع القديم وغيرها من العروض الفنية المعاصرة.[١]


كيفية السفر إلى باريس

تتضمن باريس مركز رئيسي لخطوط الطيران والسكك الحديدة في العالم، وذلك لكونها واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية، وتحتوي على مطارين دوليين رئيسيين يوفران للمسافرين عبرهما خدمة بدرجة فوق المتوسط، حيث يحتوي كل منهما على مطاعم، وأسواق عالمية معفية من الجمرك، وخدمات نقل مكوكية مجانية، ومناطق لعب خاصة بالأطفال، كما ترتبط باريس بست محطات قطار متصلة بوجهات محلية ودولية، وتمتاز هذه المحطات باستخدامها القطار الفائق السرعة، والذي يساعد في تقليل مدة الرحلة إلى النصف، فضلاً عن إمكانية التمتع بمشاهدة الريف الفرنسي والأوروبيخاصةً للمسافرين القادمين من الدول الأوروبية المجاورة.[٢]


أماكن الجذب السياحي في باريس

تحتوي مدينة باريس على بعض من أهم أماكن الجذب السياحي في العالم، ومنها:[٣]

  • متحف اللوفر: يعتبر من أكثر المتاحف شهرةً في العالم وأكبرها من حيث المساحة ، حيث تبلغ مساحته حوالي 72734.72 متر مربع، ويقع هذا المتحف الذي تم بنائه في عام 1793 للميلاد على طوول نهر السين، وكان يتضمن في بداياته على 537 لوحة فنية والتي أخذت بالإزدياد على مر السنوات لتبلغ 35000 قطعة فنية من عصور مختلفة، والتي تشتقطب حوالي 8.5 مليون زائر بشكل سنوي.
  • برج إيفل: يعتبر برج إيفل الواقع في ساحة Champ de Mars العامة أطول برج في المدينة وواحد من أهم رموزها الشهيرة، والذي يستقطب حوالي 6.5 مليون سائح سنوياً، ويمكن لزائري البرج استخدام المصعد المدفوع الأجر للوصول إلى أعلى البرج والاستمتاع بمشاهدة المدينة من أعلى علوٍ فيها.


المراجع

  1. 10-9-2015, "Things to Do and See in Paris"، www.mapsofworld.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.
  2. COURTNEY TRAUB (1-11-2017), "Paris Travel Deals and Packages: Flights, Trains, and Special Passes"، www.tripsavvy.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.
  3. Amber Pariona (25-4-2017), "The Most Popular Attractions In France"، www.worldatlas.com, Retrieved 30-6-2018. Edited.
331 مشاهدة