تنظيف الجهاز من الفيروسات

تنظيف الجهاز من الفيروسات

تنظيف الجهاز من الفيروسات


كثيراً ما تتعرض أجهزة الكمبيوتر الخاص بنا للفيروسات فما هي هذه الفيروسات ؟ وما أضرارها ع الجهاز ؟ وكيف نقوم بتنظيف أجهزتنا منها ؟

الفيروسات هي : برامج أو جزء في الشفرة تدخل إلى جهاز الكمبيوتر وتعمل على تخريب البرامج الموجودة على جهازك بحيث يكون لديها القدرة على عمل نسخ من نفسها والإنتقال من جهاز إلى أخر وإلحاق الضرر بمحتوياته , مثل الفيروس الذي يصيب جسم الإنسان لهذا سمي بهذا الإسم .

ولتنظيف الجهاز من الفيروس هناك عدة طرق نذكر منها :

الطريقة الأولى :

من لائحة أبدأ (start ) نضع المؤشر على مربع البحث ونكتب فيه كلمة run , يظهر لنا البرنامج run نضغط عليه لفتحة , تظهر لك نافذة run اكتب في المربع الموجود في النافذة regsvr32.exe -u c:\::::::s\system32\regwizc.dll] [ ستظهر لك رسالة تؤكد نجاح العملية اضغط على موافق (ok) وسيتم حذف كل الفيروسات التي في جهازك . ويجب التنويه أن هذا البرنامج خاص فقط ب windows xp .

الطريقة الثانية :

من خلال استخدام البرنامج ccleaner الذي يعد من أفضل البرامج التي تعمل على إزالة البرامج التي تقلل من كفاءة عمل الجهاز

الطريقة الثالثة :

من الدوس للملف الذي فيه الفيروسات كلمة dir patch واضغط على ENTER , اذا كان الجهاز لا يحتوي على فيروس أو أي ملفات غير مرغوب فيها ستظهر لك النتيجة بهذا الشكل volume in drive c has no label Volume serial number is Directory of c: windows File not found

أما اذا وجدت أي من الفيروسات أو ال patch احذفه بالطريقة التالية : C: Windows delete patch

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تنظيف الجهاز من الفيروس مثل تنزيل برنامج anti-virus ومنها يمكنك عمل scan لأي ملفات ضارة بالجهاز أو تحتوي على فيروس .

فالتأكد من نظافة جهازك يساعدك على ضمان عدم خسران أي من ملفاتك ومعلوماتك الهامة .