حلى قهوة سريع

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١١ ، ٣ يوليو ٢٠١٤
حلى قهوة سريع

الحلويات من أهم الأطباق في حياتنا الحالية، فأصبحنا نعطيها اهتمام أكثر من الاهتمام بالأطباق الرئيسة، لما لها من لذة طعم، وخفة في الهضم، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الحلويات وإن لم نشعر بأنها تحوي سعرات حرارية كبيرة ؛ لأنها سهلة الهضم وسريعة، ولا تشعري بمدى خطورتها على رشاقتك .

لذا احرصي على عدم الإكثار منها، وإن تناولتها فلا تتناولين منها الكثير، وذلك بالرغم من أن جميع مكوناتها مفيدة جدا لصحة الجسم، وتحوي الكثير من البروتينات والعناصر الغذائية المهمة ؛ لأن أكثر ما تحوي عليه هو الحليب المركز، والبن، والشوكولاتة .

وغالبا ما يتم تحضير هذه الأطباق لجلسات عائلية أو لجلسات الفتيات، ولا تخلو منها أي رحلة، حيث ما يوضع في المقدمة هو الحلى السريع الذي يقدم مع القهوة، لذا يجب علينا جميعا تعلم طرق تحضيرها بشكل بسيط سريع، ولنحصل على نتائج مرضية إذا ما زارنا أحد بشكل مفاجئ دون علمنا .

أغلب أنواع الحلى تقدم حاليا مع القهوة ؛ وذلك لأن الحلى يحوي كمية كبيرة من السكر، وبالتأكيد طعمه سكري بحت، والقهوة ذات طعم مر في الغالب، خصوصا إذا لم يتم إضافة السكر إليها، لذا فإن تناول الاثنان سويا يصنع نوعا من التوازن في الطعم، وهذا التوازن يجمل طعم القهوة، ويبين طعم الحلى .

يمكنك تحضير أحد أنواع هذا الحلى بإحضار : باكيت بسكويت شاي، وباكيت فانيلا، ودريم ويب، وقشطة، وسكر بودرة، ونسكافيه أو يمكن استبداله بشكولاتة، وقومي بتكسير البسكويت إلى قطع صغيرة .

أما بالنسبة للمكونات الأخرى، فأحضري الخلاط، وضعي فبه الفانيلا، والدريم ويب، والقشطة، والسكر البودرة، وقومي بخلطهم جيدا إلى أن تحصلي على مزيج مائل للسيولة، ليس جامدا بشكل كبير ؛ لأنه بعد ذلك سيتم سكبه على البسكويت المكسر، ووضعه في الثلاجة إلى أن يجمد، ويقسم بعد ذلك إلى قطع صغيرة، ويقدم مع القهوة .

يمكنك تشكيلة كما تريدين، فيمكنك صنعه على شكل كرات صغيرة، أو وضعه في قوالب صغيرة لأطفالك .

كذلك هناك حلى بسيط جدا، يتم صنعه بالكورن فلاكس والجالكسي وأي نوع شكولاتة آخر تحبينه، كل ما عليك هو إذابة الجالكسي أو الشوكولاتة، إما بوضعها في ماء ساخن، أو في المايكرويف إن توفر، وقومي بتكسير الكورن فلاكس إلى قطع صغيرة حيث يسهل تناولها، واسكبي الشكولاتة على الكورن فلاكس، وشكليها كما تريدين، أو يمكنك وضعها في صينية، وضعيها في  الفريزر إلى أن تجمد، وتقدم مع القهوة .

كذلك يمكنك استبدال الكورن فلاكس بأحد أنواع بسكويتك المفضل، ويمكنك تزينها بجوز الهند، أو قومي بطحن البسكويت وغمسيها فيه، فذلك يعطيها طعما لذيذا، ويعوضك عن شراء البسكويت الجاهز غالي الثمن .

جميع هذه الطرق تسعفك في حالات الطوارئ، كذلك يمكنك الإبداع واكتشاف طرق جديدة باستخدام هذه المكونات البسيطة، والمتوافرة في كل منزل، والتي يحبها الجميع صغارا وكبارا، والتي لا غنى عنها في صنع أي طبق حلويات .

779 مشاهدة