طرق تخسيس البطن

طرق تخسيس البطن

يعاني الكثير من النّاس من بروز البطن وسمانته؛ فالبطن يزيد من ضغطهم النفسيّ، ويمنعهم من القيام بنشاطاتهم الجسديّة من دون إحساس بالتّعب أو الخمول، لذا يقوم الكثيرون بالبحث عن الحلول والطرق للتخلّص من زيادةالوزن .


طرق تخسيس البطن

للحديث عن هذا الموضوع سنورد بعضاً من الطّرق الشّائعة في تخسيس البطن، فالحلّ الفعّال دوماً لعمليّة تخسيس أي منطقة من الجسم هو القيام بالمداومة على التّمارين الرياضية، وهناك تمارين رياضيّة كثيرة لكلّ منطقة من الجسم تعمل على تذويب الدهون حين ممارستها، ومن هذه التمارين الرياضية:

أولاً: ممارسة رياضة المشي السريع، فهي من التّمارين السّهلة، وفي ذات الوقت تأثيرها فعّال جداً في تخسيس منطقة البطن، فيجب المداومة على المشي يومياً أو على الأقل مرّتين في الأسبوع.


ثانياً: القيام بتمرين المعدة، ويكون التمرين على وجهين؛ إمّا أن تقوم بالاستلقاء على ظهرك وتقوم برفع نصفك العلوي عدّة مرّات إلى أن تشعر بالتّعب يوميّاً، وإمّا أن تستلقي أيضاً على ظهرك وتعمل على رفع ساقيك عالياً مع تثبيت يديك تحت رأسك؛ فهذه الطّريقة تعمل على تخسيس البطن.

بعد إجراء هذه التّمارين الرياضيّة هناك عدّة طرق معروفة ومنتشرة كثيراً بين أوساط النّاس وهي: الطب البديل " الأعشاب" فكثير من الأفراد يشعرون بالرّاحة نحوها، ويميلون للمداواة بها، وهناك الكثير من الوصفات الّتي تعمل على تخسيس البطن، وهي كالتّالي:


أولاً: اصنع خليطاً من الأعشاب التّالية وهي: شاي أخضر ثم أضف إليه ميرميّة جافة، ومن ثمّ القرفة و الزنجبيل المطحون، ويمكن لك إن أحببت إضافة القليل من الكمون، وإضافة بذر الكتان، بعد خلط المقادير جيّداً يضاف إلى المقادير عصير الّليمون، أو خلّ التفّاح الطبيعي؛ كي تصبح سميكةً ويسهل عجنها، ومن ثمّ قم بعمل أقراص صغيرة منها، ثم اتركها حتّى تجمد في الفريزر، وقم بتناول قرص قبل كلّ وجبة، مع المداومة على هذه الوصفة سوف تشعر بذوبان منطقة البطن .


ثانياً: الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، فهو يعمل على ملء المعدة، وإحساسك بالشّبع دوماً، ويقوم بتذويب الدّهون في كافّة الجسم ومن ضمنه منطقة البطن .


ثالثاً: من أكثر النّباتات فاعلية في عمليّة تخسيس البطن بشكل سريع هو الزنجبيل؛ فهو يعمل على حرق الدّهون بشكل سريع، ولأهميّة هذا النّبات في عملية تخسيس البطن أحببنا أن نورد لك هذه الطّريقة السهلة والفعّالة لحرق دهون البطن وتخليصك منها، فما عليك إلّا أن تقوم بغلي مطحون الزنجبيل وإضافة القرفة إليه وشرائح من الّليمون، وتناول المنقوع بعد الوجبة مباشرة، وسترى النّتيجة في أقل فترة ممكنة إن داومت على تناوله، فهو مزيج مضمون في تخسيس منطقة البطن.


رابعاً: هناك أيضاً مشروب الكمّون المطحون عند غليه مع شرائح الليمون؛ فهو يقوم بإشعارك بفقدان الشهيّة للأكل، ويعمل على تخسيس منطقة البطن .


خامساً: تناول الشّاي الأخضر يومياً يعمل على تخسيس وحرق دهون منطقة البطن خاصّة بعد وجبة الطّعام .


سادساً: شرب كوب من الماء الدافئ على الرّيق مع إضافة ملعقة خلٍّ طبيعيّ يوميّاً يعمل على تخسيس منطقة البطن.