طريقة بناء العضلات بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ٨ يناير ٢٠١٧
طريقة بناء العضلات بسرعة

بناء العضلات

يحلم العديد من الأشخاص وخاصةً الشباب بالحصول على عضلاتٍ بارزةٍ ومشدودةٍ وقويةٍ؛ لظهور الجسم بشكلٍ مثالي وجذاب، فيتمّ اللجوء إلى اتباع العديد من الطرق والنصائح لبناء العضلات، إلّا أنّ بعضها قد تكون خاطئة، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المضاعفات، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض النصائح والطرق الصحيحة لبناء العضلات بشكلٍ سريع.


نصائح لبناء العضلات سريعاً

  • تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البروتينات العضوية، فمن المهم تزويد الجسم بشكلٍ يومي بالبروتينات لتعزيز عملية التأثير الحراري وزيادة الطاقة في الجسم، وتوجد البروتينات في: الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك والتي تحتوي أيضاً على نسبةٍ عالية من المعادن الأساسية والفيتامينات، وخاصةً فيتامين B12 والزنك، وأحماض الأوميجا3 المهة جداً للجسم، ومن المهم تناول البروتينات النباتية كالبقوليات.
  • تناول الخضروات الورقية كالسبانخ والبروكلي والتي تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الألياف، والقليل من السعرات الحرارية، وبذلك فقدان الوزن الزائد وبناء العضلات، كما أنّ الخضار الورقية تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.
  • شرب كميةٍ كافية من الماء يومياً، حيث يساعد الماء على انتعاش الجسم، وتقليل الشهية وبناء العضلات بشكلٍ أسرع، فمن المهم شرب ثمانية أكوابٍ من الماء يومياً لتعويض الماء الذي يفقده الجسم أثناء التعرق.
  • إراحة الجسم وتجنب إرهاق العضلات بشكلٍ زائد، فمن الممكن تخصيص ساعاتٍ محددةٍ للاسترخاء والاستراحة، أو ترك يومٍ محدد في الأسبوع دون ممارسةِ التمارين الرياضية، وتخصيصه لإراحة الجسم لتجنب الإصابة بالشدّ العضلي، والعديد من المشاكل الأخرى كتمزق العضلات.
  • الابتعاد بشكل كامل عن تناول الأدوية التي تبني العضلات، وهي من أكثر الأدوية الضارة، وتجنب إبر نفخ العضلات.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تبني العضلات بشكلٍ سريع يومياً مدّةً لا تقلّ عن ساعة، ومن المهم البدء أولاً برفع الأوزان الصغيرة، والتدرج في الثقل تدريجياً، ويفضل أيضاً مشاركة التمارين مع أحد الأصدقاء لتجنب الشعور بالملل، وزيارة مراكز التدريب والاستماع إلى الموسيقا المفضلة أثناء ممارسة التمارين، ومن أهم التمارين التي تساعد على بناء العضلات:
    • الاستلقاء على البار مع تثبيت القدمين على الأرض، وثني الركبتين ورفع الثقل المناسب فوق مستوى الصدر ببطء، ويطبّق التمرين مدّة عشر دقائق.
    • الجلوس على جهاز العقلة، وسحب الدمبل باتجاه القدمين قدر الإمكان، مع الحفاظ على استقامة الظهر وشدّ الظهر وثني الركبتين.
    • التمدد على جهاز البار ورفعه بالمستوى المناسب، وحمل ثقلٍ صغيرٍ مناسبٍ في كلّ يد، ومدّ اليدين بشكلٍ مستقيمٍ إلى جانب الجسم، وضمهما إلى منطقة الصدر، ويطبّق هذا التمرين مدّة عشر دقائق.
    • الاستلقاء على أرضٍ مستقيمة، ووضع اليد اليمنى تحت الرأس، ووضع اليد اليمنى على منطقة البطن، ورفع الجزء العلوي من الجسد إلى الجهة اليمنى قدر الإمكان، مع شدّ الكتفين ومنطقة البطن قدر الإمكان، ويطبّق هذا التمرين مدّة عشرين دقيقة.