طريقة عمل الكراوية

طريقة عمل الكراوية


مشروب استقبال المولود الجديد ... الكراوية

الكراوية إحدى أطباق الحلويات القادمة من المطبخ السوري , حيث تعتبر من أجمل العادات السورية و عادات بلاد الشام في استقبال الضيوف و المهنئين بالمولود الجديد.

المقادير


2 كوب أرز مصري

كوب كراوية ناعمة 2

ناعم 4 كوب سكر

بارد 20 كوب ماء

1 كوب لوز

1 كوب فستق حلبي

نصف كوب جوز هند

نصف كوب جوز

طريقة التحضير

أضيفي الأرز المطحون وكمية مناسبة من الكراوية والسكر الناعم و الماء و اخلطيهم معا و ضعيهم على نار متوسطة وقلب جميع المكونات معا تقليبا جيدا و استمري بالتحريك حتى يغلي الخليط ويصبح سميكا ثم ارفعيه عن النار واسكبيه في أكواب وقومي بتزيين تلك الأكواب بشتى المكسرات مثل اللوز و الفستق و جوز الهند والجوز.

الكراوية في علاج الأمراض


تستخدم الكراوية في نطاق واسع حيث نستخدمها لتخفيض تضخم الغدة الدرقية ونأخذ الكراوية لذلك الغرض على هيئة منقوع وذلك يكون بوضع ملعقة صغيرة واحدة من ثمار الكراوية في كوب ثم نصب عليه الماء المغلي و نغطيه ثم نتركه لمدة 15دقيقة ثم نصفي هذا المستحضر و يشرب منه كوبان يومياً الكوب الأول بعد الإفطار أما الكوب الثاني بعد العشاء أو قبل الذهاب إلى النوم ويجب الاستمرار في تناول هذا العلاج لمدة ثلاثة أشهر على الأقل . تستخدم الكراوية أيضا كمضاد للمغص وطارد للغازات من الجسم , كما تقوم بتعطير رائحة الفم والنفس وتحسن الشهية أيضا . و تعمل ثمار الكراوية كمدرة ومقوية وتستخدم كلاج في وصفات الالتهابات ا والحكة. ولهذا النبات الكثير من الاستخدامات الطبية , أهمها أنه يساعد الأم المرضعة على إدرار الحليب عند خلطه بالحلبة وبحبة البركة , كما أنه يستخدم مع الكزبرة في تخفيف أزمات الربو و علاج التهابات الكلى .