كيفية تقشير الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٢ ، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٤
كيفية تقشير الوجه

العناية المستمرة والمنتظمة لبشرة الوجه ، سوف تكسب بشرة الوجه نضارة وبريق لامثيل لها ، ويجب أن يكون الشخص على علم بنوع بشرته ، لأنّ كل نوع بشرة تحتاج إلى عناية خاصة تختلف عن نوع البشرة الأخرى ، لذلك من الضروري تطبيق عملية التقشير للوجه ، لأنّها تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت ، وتكسب الوجه بريقاً ، وتقشير الوجه يجعل البشرة ناعمة ، وهي تتواجد في الأسواق مستحضرات تقشير الوجه ، لكن معظمها مكون من مواد قد تكون ضارة بالبشرة ، لذلك سوف نقدم بعض وصفات وخلطات تقشير البشرة التي يمكن تحضيرها في المنزل ، ومن مواد طبيعية .


خلطات لتقشير الوجه

  1. خلطة السكر والقهوة مع اللافندر : يتم طحن القهوة ناعماً ، ويتم خلطها مع السكر ، ثم تخلط مع القليل من زيت اللافندر ، يتكون خليط يفرك به الوجه بلطف ، ثم يغسل الوجه بالماء والصابون الجيد ، هذة الوصفة سوف تحصلين من خلالها على بشرة صافية وجميلة ، ويتم تقشير وتغذية وترطيب البشرة معاً .
  2. خلطة الملح والليمون : يتم خلط القليل من عصير الليمون مع الملح ، هذة الوصفة تناسب البشرة الدهنية ، كما أن الليمون يعمل على تجفيف البشرة ، يفضل بعد عمل وتطبيق هذة الخلطة وضع كريم الترطيب اللازم .
  3. خلطة زيت الزيتون والسكر : هذة الخلطة فعالة جداً في تقشير البشرة ، يتم خلط زيت الزيتون مع القليل من السكر ، وتستخدم كمقشر للوجه ، كما أن زيت الزيتون يغذي البشرة ، ويجعلها أكثر نعومة .
  4. خلطة العسل والسكر : يتم خلط العسل مع القليل من السكر ، ومن ثم يتم فرك البشرة بالخليط ، ثم يتم بعد ذلك غسل الوجه بالماء ، العسل مفيد جداً في تغذية البشرة ، ويجعلها أكثر نضارة .
  5. العسل والفراولة : يتم خلط العسل مع القليل من الفراولة المهروسة ، ثم يتم فرك البشرة بها ، تستخدم هذة الخلطة في تقشير الوجه فقط ، مفيدة جداً هذة الخلطة فهي تمنح البشرة الحيوية والنعومة .
  6. مقشر النعناع الطبيعي : يتم خلط القليل من السكر ، وربع كوب زيت جوز الهند ، مع قطرتين من زيت النعناع ، يفرك بها البشرة ، يساعد هذا المقشر على إنعاش البشرة ، والحصول على بشرة حيوية .