كيف أحصل على المال

في الوقت الذي يئن العالم فيه تحت وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية فقد اقترح العديد من الخبراء أن هناك أربعة طرق يمكننا من خلالها للشخص العادي بأن يرفع من مستوى دخله ومن ثم الحصول على المال بشكل سريع دون تعب أو عناء.

طرق الحصول على المال

الطريقة الأولى التي تجعل الشخص يلاحظ أن في بيته كثير من الأشياء غير الضرورية، مثل الكتب القديمة طوابع البريد وبعض الأجهزة الكهربائية القديمة وما إلى ذلك.
كما أنه يمكن للشخص أن يبيع ممتلكاته عن طريق الإنترنت وكل ما عليه هو الإعلان عنها في المواقع الإلكترونية ويكون من شأنها أن توفر له نافذة لتصريف هذا النوع من الممتلكات.
وأن أهم شيء حسب رأي الخبراء بموقع career.builder الإلكتروني على أي شخص أن لا يخضل من مثل هذا التصرف وفي النهاية لا وجود لعيب في أن يبيع ما لا يريده في بيته من الأدوات، كما أنها في النهاية تكون مصدر دخل غير منظور قد يساهم في رفع ميزانيته وميزانية منزله في ظل الغلاء الفاحش الذي يعاني منه الكثير من الناس في هذه الأيام.


الطريقة الثانية فإنها تتلخص بأن الشخص يمكن أن يقوم بتوظيف هواياته كمصدر إضافي للرزق فإذا كان ماهراً في الكمبيوتر والبرمجيات، فإنه يمكن أن يستغل هذه الخبرة والمعرفة بأن يبرمج لصالح الشركات وبعض الأصدقاء وهو في منزله، أو أن يبدأ بتصليح بعض الكمبيوترات لجيرانه وأصدقائه لقاء أجر، وهو الأمر الذي أيضاً يصب في مصلحة الجميع.


الطريقة الثالثة فإنها تتعلق بقيام الفرد باستغلال معارفه، فإن كان المرء ملماً باللغة الإنجليزية مثلاً، فإنه يمجن أن يقوم بإعطاء بعض الدروس الخصوصية لبعض الأطفال الصغار، كما أنها طريقة في غاية السهولة وتكاد أن لا تتطلب شيئاً من صاحبها.


الطريقة الرابعة فإن الخبراء أشاروا على أنها قد تكون غير مقبولة للكثير من الناس وتكون غير مجدية كما أن الفرد يقوم أو زوجته بالطبخ في المنزل وبيع الطعام لبعض العيادات وتخفيف الوزن الذي يبحثون عنه عادة الناس القادرين على أن يصنعوا لمرضاهم الوجبات الملائمة لكي تنقص وزنهم.

ملخص

مع ظهور الازمات المالية في العديد من الدول فقد زاد التضخم وقلت نسبة الدخل الاسري وزادت الاحتياجات الاسرية ، كما ان بسبب الاحتياجات الاسرية بكافة انواعها فإنها تطلب دخل اضافي اي الحصول على اموال اضافية الى دخلهم الاعتيادي تمكنهم من قضاء الاحتياجات الزائدة ، فيوجد عدد كبير يبحث عن كيفية الحصول على الامول وخصوصاً عند الحاجة اليها بشكل كبير فمن الامثلة على طرق تحصيل الاموال وهو البحث عن الممتلكات القديمة والتي ليست لها فائدة فأنه بإمكان الشخص نشر والاعلان عن هذه الممتلكات على الانترنت بغرض البيع مع توفير الوقت والجهد والوصول الى اكبر نسبة ممكنة من مشاهدين الاعلان ، او ان يقوم الشخص بإستثمار مواهبه في اعمال اضافية فمثلاً من يمتلك مهارة التصميم يقدم على العمل بهذا المجال في عمل خارجي وليس رسمي وهناك العديد من الطرق لكن يجب علينا البحث عن ما نمتلك وعن ماذا نتميز عن غيرنا ومن ثم بقوم بتحديد ما نمتلك وما هو بالمقدور للقيام بأعمال اضافية وتحصيل اموال اخرى .