كيف أحصل على المال

كيف أحصل على المال


يعاني العالم في الفترة الأخيرة من وطأة الأزمة الاقتصاديّة العالميّة، ولذلك اقترح العديد من الخبراء بعض الطّرق التي يمكن من خلالها للشّخص العادي أن يرفع من مستوى دخله، ومن ثمّ الحصول على المال بشكل سريع دون تعب أو عناء.


طرق الحصول على المال

الطّريقة الأولى

وهذه الطّريقة تتطلّب من الشخص أن يلاحظ الكثير من الأشياء غير الضروريّة في منزله، مثل: الكتب القديمة، وطوابع البريد، وبعض الأجهزة الكهربائيّة القديمة، وما إلى ذلك؛ حيث يمكن للشّخص أن يبيع ممتلكاته عن طريق الإنترنت، وكلّ ما عليه هو الإعلان عنها في المواقع الإلكترونيّة، ويكون من شأنها أن توفّر له نافذةً لتصريف هذا النّوع من الممتلكات. وحسب رأي الخبراء بموقع career.builder الإلكتروني فإنّهم يرون أنّه على أيّ شخص ألّا يخجل من هذا التصرّف، وفي النهاية لا يوجد أيّ عيب في أن يبيع الشّخص ما لا يريده في بيته من الأدوات، فقد تكون هذه الأدوات مصدر دخل غير منظور قد يساهم في رفع ميزانيّته وميزانيّة منزله في ظلّ الغلاء الفاحش الّذي يعاني منه الكثير من الناس في هذه الأيام.


الطّريقة الثانية

وتتلخّص هذه الطّريقة بأنّ الشخص يمكن أن يقوم بتوظيف هواياته كمصدرٍ إضافيّ للرزق؛ فإذا كان ماهراً في الكمبيوتر والبرمجيّات، فإنّه يمكن أن يستغل هذه الخبرة والمعرفة بأن يبرمج لصالح الشّركات وبعض الأصدقاء وهو في منزله، أو أن يبدأ بتصليح بعض الكمبيوترات لجيرانه وأصدقائه لقاء أجر ما، وهو الأمر الذي يصبّ في مصلحة الجميع.

الطّريقة الثّالثة

وتتعلّق هذه الطريقة بقيام الفرد باستغلال معارفه، فإن كان المرء ملمّاً باللغة الإنجليزية مثلاً، فإنّه يمكن أن يقوم بإعطاء بعض الدروس الخصوصيّة لبعض الأطفال الصغار، كما أنّها طريقة في غاية السهولة، وتكاد لا تتطلّب شيئاً من صاحبها.


الطّريقة الرابعة

وأشار بعض الخبراء إلى أنّ هذه الطّريقة قد تكون غير مقبولة للكثير من النّاس، وتكون غير مجدية، وهي أن يقوم الفرد وزوجته بالطّبخ في المنزل، وبيع الطّعام لبعض العيادات، لتخفيف وزن بعض الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزّائد.


ملخّص

تسبّبت الأزمات الماليّة في العديد من الدّول إلى زيادةٍ في التضخّم، وأدّت إلى تقليل نسبة الدّخل الأسري وبالتّالي زيادة الاحتياجات الأسريّة الّتي تتطلّب دخلاً إضافيّاً؛ أي الحصول على أموال إضافيّة إلى دخلهم الاعتيادي تمكّنهم من قضاء الاحتياجات الزائدة. فهناك عدد كبير من النّاس الّذين يبحثون عن كيفيّة الحصول على الأموال وخصوصاً عند الحاجة إليها بشكل كبير، ومن الأمثلة على طرق تحصيل الأموال البحث عن الممتلكات القديمة والّتي ليست لها فائدة؛ بحيث إنّه بإمكان الشّخص النشر والإعلان عن هذه الممتلكات على الإنترنت بغرض البيع مع توفير الوقت والجهد، والوصول إلى أكبر نسبة ممكنة من مشاهدي الإعلان، أو أن يقوم الشخص باستثمار مواهبه في أعمالٍ إضافيّة؛ فمثلاً من يمتلك مهارة التّصميم عليه أن يقدم على العمل بهذا المجال في عمل خارجيّ وليس رسمي، وهناك العديد من الطّرق لكن يجب علينا البحث عن الأمور التي تميّزنا عن غيرنا، ومن ثمّ نقوم بتحديد ما نمتلكه وما هو بالمقدور للقيام بأعمالٍ إضافيّة لتحصيل الأموال.