كيف أسمن وجهي بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣١ ، ٣ يوليو ٢٠١٧
كيف أسمن وجهي بسرعة

الوجه

يعتبر امتلاء الوجه من أهم علامات الجمال، حيث يظهر الوجه النحيف شاحباً وغير صحي، لذا تسعى جميع السيدات للبحث عن أفضل الطرق والوسائل التي تساعد على نفخ الخدود وتسمين الوجه ومن أشهر الطرق هو استخدام مستحضرات التجميل، أو اللجوء لعمليات التجميل الجراحية، أو الوصفات الطبيعيّة المتوفّرة في المنزل والتي تعتبر من أكثر الطرق أماناً وفعالية، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على مجموعة من هذه الوصفات.


طرق طبيعية لتسمين الوجه بسرعة

=== زيت الزيتون ===

ندلك الوجه بالقليل من زيت الزيتون من الأسفل للأعلى لمدّة تتراوح بين الخمس والعشر دقائق، ونكرّر الوصفة مرتين كل يوم، حيث إن زيت الزيتون يساعد على تسمين الخدود، وترطيب البشرة الجافّة وتنعيمها.


الصبار

ندلك الوجه بهلام الصبار بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ونتركه على الوجه لمدّة عشر دقائق إضافية بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً، حيث إن للصبار خصائص طبيعيّة تعزّز مرونة الجلد وتخلّص من ترهلات البشرة وتؤخر ظهور علامات التقدّم في السنّ، وعلاوة على ذلك فإنّه يساعد على تسمين الخدود بشكلٍ واضح.


=== الحلبة ===

نمزج ملعقة كبيرة من الحلبة مع كمية مناسبة من الماء للحصول على عجينة ذات قوام سميك، بعد ذلك ندلك الخدود بالعجينة ونتركها لمدة عشر دقائق ثمّ نغسلها بالماء، حيث تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على نفخ وتسمين الوجه، بالإضافة لاحتوائها على مضادات للأكسدة تحارب الجذور الحرّة وتعزّز صحّة ونعومة الوجه.


=== زبدة الشيا === 

ندلك الوجه بزبدة الشيا بحركة تصاعدية ودائرية لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسلها بعد مرور ربع ساعة، مع الحرص على تكرار الوصفة عدة مرات أسبوعياً، حيث تشدّ زبدة الشيا البشرة وتحسن مرونة الجلد وذلك لاحتوائها على فيتامين E.


=== ماء الورد والجلسرين ===

نمزج كميات متساوية من الجلسرين وماء الورد، ثمّ نفرك الوجه بالمزيج قبل الخلود للنوم، وفي صباح اليوم التالي نغسله بالماء، ونكرر الوصفة مرّة واحدة كلّ يوم.


التفاح

نهرس نصف حبة من التفاح الناضج وندلّك بها الخدود لمدّة خمس دقائق ونتركها لمدّة ثلث ساعة ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر.

العسل

نمزج ملعقة صغيرة من البابايا والعسل، ثمّ نطبق المزيج على الخدود، ونتركه لمدة عشر دقائق بعد ذلك نشطف الوجه بالماء الدافئ. حيث إن العسل غنيّ بالعناصر الغذائية التي تحافظ على رطوبة ونعومة الوجه إضافةً إلى قدرتها على تسمين الخدود في وقت قصير.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.