كيف اعمل مقبلات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠١:٣٨ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٤
كيف اعمل مقبلات

تعتبر المقبلات من الأكلات التي تقدم بين الوجبات ، خاصة في حال وجود الضيوف ، فهي تقدم للضيف قبل الوجبة الرئيسية ، بهدف إكرامه أولا ، ثم عدم الملل في حال طالت مدة تحضير الوجبات الرئيسية ، وتشتهر دول العالم أجمع بتقديم المقبلات ، خاصة في الدول العربية ، ولعلك لاحظت أنك أثناء زيارتك لآحد المطاعم ، فانك تطلب وجبتك الأساسية ، ثم يحضروا لك مثلا طبق من الخضار أو السلطة ، أو البطاطس ، فهي أحد أنواع المقبلات المشهورة .

وتختلف مقبلات الوجبات عن الأخرى ، فمقبلات الدجاج ، تختلف مثلا عن مقبلات المحاشي مثلاً ، فهي تقدم حسب الحاجة والرغبة ، فالبطاطس مثلا لا يمكن تقديمها كمقبلات مع وجبة الأرز ، وهكذا .

كيف أعمل مقبلات :-

لتحضير أطباق المقبلات ، عليكي عزيزتي المرأة أن تعرفي ماذا تريدي أن تقدمي بالضبط ، لكي تبدئي في تجهيزه ، هناك العديد من أطباق المقبلات المشهورة جدا ، وهذه هي طرق عملها .

أولاً : الباذنجان المشوي :-

قومي عزيزتي المرأة بتحضير طبق الباذنجان المشوي في الفرن ، وقدميه مع الفلفل الحار مع الطحينية ، فهو طبق لذيذ للغاية ، وفاتح للشهية ، فهو يعتبر من المقبلات المشهورة ، التي تطلب بإستمرار نظرا لرخص ثمنها ، وسهولة إعدادها ، فقومي بشي الباذنجان في الفرن ، ثم إهرسي الثوم مع الفلفل الأخضر ، وقشري الباذنجان واخلطيه مع الفلفل والطحينة ، وافرديه على طبق التقديم مع القليل من البقدونس .

ثانياً : سلطة الذرة :

وهو نوع من السلطات اللبنانية ، ويقدم كمقبل لذيذ ومشهور ، ويمكنك أن تستخدميه مع معظم الوجبات ، فهو أشبه بالسلطة العادية ، ولكن يضاف اليه الذرة المشوية أو المسلوقة حسب الحاجة ، فقومي بتقطيع الخضار لقطع صغيرة جدا ، سواء أكانت الطماطم أو الخيار وغيرها ، ثم قومي بخلطها مع القليل من الذرة المجهزة بشكل جيد ، وراعي أن تخلطيها بشكل جيد ، حتى لا تتراكم الذرة في مكان واحد ، ويمكنك أن تخلطي عليه القليل من اللبن الحلو ، أو اللبنة المالحة ، فهي تعطي الطعم دسامة ، وذوقاً مختلفاً .

ثالثاً : الحمص  :-

وهو حمص معد منزلياً ، حيث تؤخذ حبات الحمص ، وتسلق على النار ، ثم توضع في الخلاط ، ويضاف اليها الطحينية ، والملح ، وتخلط جيداً ، حتى تصبح بالشكل المعروف ، ثم يؤخذ القليل منها ويفرد في طبق التقديم ، ويزين بشرائح الخيار ، أو المخللات .

وأخيراً : الخضار المقطع والبطاطس :-

وهذه المقبلات تستخدم في المطاعم ، حيث تقدم قبل تقديم السندويشات ،فيقطع الخضار تقطيعا ناعماً ، أو على هيئة شرائح ، مع القليل من المخللات المشكلة ، وطبق من البطاطس المقلية مرتين ، وتقلى البطاطس مرتين حتى تحصل على قوام القرمشة من الخارج ، والطراوة من الداخل .

اقرأ:
762 مشاهدة