ما هو apple id

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ١٧ مارس ٢٠١٥
ما هو apple id

إن (apple Id) أو ما يعرف باللغة العربية بالهوية التعريفية لـ apple هو عبارة عن اسم نمستخدم يتم إنشاؤه من أجل السماح لك باستخدام كافة تطبيقات مخزن الـ (apple) أو ما يعرف بـ (apple store) يسعدنا أعزائي القراء أن نقدم لكم في هذا المقال بعض المعلومات عن (apple Id).


apple Id

إن (apple Id) هو عبارة عن اسم مستخدم يقوم مستخدم أجهزة الـ (apple) بإنشائه عند أول استخدام، كما أن هذا الإسم يمكنك انشائه لمرة واحدة واستخادمه لجميع تطبيقات (apple) حيث يمكن من خلاله تنزيل التطبيقات المختلفة مثل تطبيق الرسائل (i message) وتطبيق الأغاني (i tunes) وجميع الخدمات المُتاحة من قبل (apple)، ويٌنصح بإنشاء اسم مستخدم واحد فقط لأن إنشاء أكثر من اسم قد يعمل على تشويشك ونسيان كلمات السر الخاصة بكل اسم مستخدم.


كيفية إنشاء apple Id

عند إنشاء اسم مستخدم أو user name فإنك تحتاج إلى:

  • عنوان بريد إلكتروني صحيح وساري المفعول.
  • كلمة سر قوية.
  • ثلاثة أسئلة سرية وذلك من أجل ضمان سرية المعلومات.
  • تاريخ الميلاد.


طريقة إنشاء apple Id

يمكنك الذهاب إلى تطبيق (apple Id) الموجود على الجهاز ومن ثم الذهاب إلى إنشاء (apple Id) أو (create apple Id) ومن ثم القيام بتعبئة البيانات المطلوبة والتي تم ذكرها سابقاً. كما وتوجد طريقة أخرى عند فتح أحد التطبيقات الموجودة على الجهاز مثل تطبيق الـ (i tunes) أو تطبيق الـ (icloud) فإنه يطلب منك تسجيل الدخول باسم المستخدم وإذا لم يوجد هناك اسم مستخدم فهناك خير إنشاء اسم مستخدم ومن خلاله يمكن إنشاء اسم مستخدم جديد، والجدير بالذكر أن إنشاء اسم مستخدم واحد يكفي لاستخدامه على مختلف أجهزة apple الموجودة فلا داعي من إنشاء اسم مستخدم جديد عند استخدام أجهزة مختلفة لـ (apple).


طريقة العثور على apple Id

إذا كان لديك (apple Id) ولكنك نسيت كلمة السر أو نسيت اسم المستخدم فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • إذهب إلى (my apple Id) و من ثم تقوم باختيار العثور على (apple Id) أو (find my apple Id).
  • أدخل الإسم الأول وإسم اعائلة و البريد الإلكتروني (الإيميل) الحالي وإذا كان لديك أكثر من بريد إلكتروني (إيميل) قم بإدخال الإيميل الذي تذكر أنك قمت بإدخاله من قبل، في هذه الخطوة سوف يظهر لك جميع أسماء المستخدمين الذين قمت بإنشائهم من قبل.
  • قم بإختيار الإسم الذي يتطابق مع بريدك الإلكتروني الحالي.
  • إذا وجدت اسم المستخدم الخاص بك قم باتباع الخطوات التي تظهر لديك على الشاشة ومن ثم يُطلب منك أن تفوم بإعادة إدخال كلمة سر جديدة وتحديث بيانتك الشخصية الموجودة. أما إذا كنت تعلم كلمة السر الموجودة فقم بعمل إلغاء وأدخل كلمة السر القديمة وقم بتسجيل الدخول وهكذا تكون قد أعدت الـ (apple Id) الخاص بك.