أجمل اللوحات الفنية العالمية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٠ ، ٢ يناير ٢٠١٩
أجمل اللوحات الفنية العالمية

الفنون

الفن، مقياس رقي الشعوب، وهو المرآة الحضارية التي تعكس مدى القي والتطور والنهوض الثقافي في المجتمع، فما من دولةٍ تقدس الفن، إلا كانت في مصاف الدول التي تحترم الإنسان، وتهتم بفكره وروحه، وتغذي شغفه بالحياة، ولا تقتصر الفنون على صاحبها فقط، بل هي تمثيلٌ لكافة أفراد المجتمع، فالفن لا هوية له، وهو بلا جنسية أو دين، بل من ميزاته أنه موجهٌ لجميع سكان العالم.

من بين أجمل الفنون وأروعها، فن الرسم، ولعل هذا الفن الرائع قد لاقى ولازال يلاقي رواجاً لا مثيل له، فقد أصبحت اللوحات الفنية تشتهر على مستوى العالم، وأصبح في الجامعة تخصصٌ كاملٌ لدراسة فن الرسم، كما أن اللوحات الفخمة للفنانين المعروفين، تباع بملايين الدولارات، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على عظمة الفن وروعته ومكانته في نفوس الجميع، كما أن بعض اللوحات التي في المتاحف العالمية، يزورها ملايين الزوار سنوياً، فقط للاطلاع عليها، ورؤيتها عن قرب.


أجمل اللوحات الفنية العالمية

هناك العديد من اللوحات العالمية الجميلة التي تجذب الكثير من السياح لرؤيتها والاستمتاع بروعتها، ومن هذه اللوحات ما يلي:


لوحة الموناليزا

هي أشهر لوحة عالمية على الإطلاق، وأكثرها جمالاً، وهي موجودة الآن في متحف اللوفر في باريس، ويأتي لرؤيتها في كل عام حوالي ستة ملايين زائر.


رسمها الفنان المعروف ليونارو دافنشي، وذلك ما بين عامي ألفٍ وخمسمئةٍ وثلاثة، وألفٍ وخمسمئةٍ وأربعة، ويكمن جمال هذه اللوحة في غموضها، إذ إنها رسمة محاطة بالأسرار، ويقال أن صاحبة الصورة المرسومة هي زوجة أحد الأثرياء، واسمها مادونا جيوكندا.


لوحة لاعبو الورق

تعد هذه اللوحة هي الأكثر ثمناً في العالم أجمع، وهي من أجمل اللوحات وأفخمها، وهي من رسومات الفنان الفرنسي بول سيزان، الذي رسمها ما بين عامي ألفٍ وثمانمئةٍ واثنين وتسعين، وألفٍ وثمانمئةٍ وثلاثة وتسعين، وتدور فكرتها حول مجموعة من الأشخاص الذين يلعبون الورق، وموضوعها مستمد من البيئة الباريسية، ومن الجدير بالذكر أن هذه اللوحة الآن بحوزة العائلة المالكة القطرية، التي اشترتها في عام ألفين وأحد عشر.


لوحة البورتريه لآديل بلوخ باور

قد قام برسم هذه اللوحة الفنان النمساوي جوستاف كليمت، والمرأة التي في اللوحة هي آديل بلوخ باور، زوجة أحد الأثرياء، وقد رسمها كليمت كموديل في أكثر من لوحة، وتغلب على هذه اللوحة المبهرة، الزخارف، والمساحات الذهبية والفضية، وقد استمر رسمها ثلاثة أعوامٍ.


لوحة بورتريه د. جاشيه

فنان هذه اللوحة باذخة الجمال، الفنان المشهور جداً فان غوخ، الذي لم يقدر فنه أحدٌ طوال حياته، وقد رسم هذه اللوحة في عام ألفٍ وثمانمئةٍ وتسعين، وهي من أكثر اللوحات شهرةً، وجوشيه، هو الطبيب الخاص للفنان فان غوخ، حيث قام برسمها في آخر حياته.


لوحة رقص في مولان دو لا جاليت

هي من أجمل وأروع اللوحات، وأكثرها تعبيراً عن حياة الفقر، وقد قام برسمها الفنان الفرنسي بيير أوغست رينوار، والتي رسمها في عام ألفٍ وثمانمئةٍ وستةٍ وسبعين، وهي موجودة الآن في متحف أورسيه في باريس.


لوحة الصبي والغليون

هي من أروع اللوحات وأجملها، والتي رسمها الفنان الإسباني المعروف بابلو بيكاسو، حيث رسمها في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وخمسة، وكان عمره آنذاك أربعة وعشرين عاماً، وتعتبر هذه اللوحة من أغلى اللوحات في العالم، حيث وصل ثمنها إلى مئة وثلاثين مليون وستمئة ألف دولار، وهي تصور طفلاً باريسياً يمسك غليوناً، ويضع على رأسه إكليلاً من الورد، وهي من أروع اللوحات التي أبدعها بيكاسو.


لوحة الصرخة

هي من إبداع الفنان النرويجي إدفارت مونك، التي قام برسمها عام ألفٍ وثمانمئةٍ وثلاثةٍ وتسعين، وقد أبدع فيها الرسام في وصف حالة شخصية معذبة، تشعر بالقلق والضيق والتوتر، وهي من أغلى اللوحات، وأكثرها شهرةً على الإطلاق، حيث بلغ سعرها مئة وثلاثة وعشرين مليوناً وسبعمئة ألف دولار.


لوحة دورا مار و القط

قد قام برسم هذه اللوحة الفخمة، الفنان الإسباني بابلو بيكاسو، حيث قام بإبداعها في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وواحدٍ وأربعين، في فترة الحرب العالمية الثانية، والتي رسم فيها بيكاسو صورة حبيبته التي في خياله، وقد بلغ ثمنها حوالي خمسة وتسعين مليوناً ومئتي ألف.


لوحة البورتريه الثانى لآديل بلوخ باور

قد أبدع هذه اللوحة رائعة الجمال، الفنان جوستاف كليمت، والتي قام برسمها في عام ألفٍ وتسعمئةٍ واثني عشر، وهي أيضاً بورتريه تظهر فيه آديل بلوخ باور، وقد بيعت بمبلغ ثمانية وثمانين مليون دولار.


لوحة حقل القمح مع السرو

هي من أعمال الفنان المبدع فان غوخ، حيث قام برسمها عند إدخاله للمصحة النفسية للعلاج، وذلك في عام ألفٍ وثمانمئةٍ وتسعةٍ وثمانين، حيث اقتبس رسمها من الحقول، ومن الجدير بالذكر أن فان كوغ كان مصاباً بمرض الصرع، وكان كلما مارس موهبة الرسم، خفت حدة نوبات الصرع التي كانت تصيبه، وتعد هذه اللوحة من أجمل وأغلى اللوحات في العالم، حيث تبلغ قيمتها حالياً ثلاثة وتسعين مليوناً وسبعمئة ألف، وهي موجودة حالياً في متحف الميتروبوليتان.


لوحة لو ريف

هي من أعمال الفنان الإسباني بابلو بيكاسو، وتعتبر من أجمل اللوحات في العالم، وأكثرها سعراً، حيث تم بيعها بمبلغ مئة وسبعةٍ وخمسين مليوناً وتسعمئة ألف دولاراً.


لوحة المرأة رقم 3

هي من أجمل وأشهر أعمال الفنان ويليام دي كونينغ، وقد قام برسمها في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثةٍ وخمسين، وقد بيعت مؤخراً بمبلغ مئة وواحد وستين مليوناً وثمانمئة ألف دولار.


لوحة بورتريه ألفونسو دافالوس

هي من أروع اللوحات العالمية، وقد رسمها الفنان الإيطالي تيتسيانو فيتشيلو، المشهور باسم تيتيان، وقد قام برسمها في عام ألفٍ وخمسمئةٍ وثلاثةٍ وثلاثين، وهي موجودة حالياً في متحف الجيتي في أمريكا، وتم شراؤها بمبلغ تسعين مليون دولار.


لوحات أخرى

  • لوحة رقم number-5: هي من رسومات الفنان الأمريكي جاكسون بولوك، وتعد من أجمل وأغلى اللوحات في العالم، حيث بيعت بمقدار مئة وأربعين مليون دولار.
  • لوحة لوسيان فرويد: هي من اللوحات باذخة الجمال، والتي رسمت بالألوان الزيتية، من قبل الفنان صاحب الأصول الإيرلندية، وبريطاني الجنسية فرانسيس بايكون، وذلك في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعةٍ وستين.
  • لوحة بورتريه جوزيف رولين: هي من أعمال الفنان الشهير فان غوخ، وتعد من أجمل وأثمن اللوحات على الإطلاق، فهذه اللوحة المرسومة في عام ألفٍ وثمانمئةٍ وتسعةٍ وثمانين، وصلت قيتمها إلى مئة واثني عشر مليون دولار.
  • لوحة أيريزيس: هي أيضاً من أعمال الفنان فان غوخ في عام ألفٍ وثمانمئةٍ وتسعين، وقد بيعت بمقدار مئة وعشرة ملايين وسبعمئة ألف دولار.
  • لوحة ثمانية إلفيس: هي من إبداعات الفنان آندي وارهول، وهو رسام أمريكي، قام برسمها في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثةٍ وستين، وقد قدرت قيمتها بمبلغ مئة وتسعة ملايين وخمسمئة ألف دولار.
  • لوحة مذبحة الأبرياء: قد قام برسمها الفنان البلجيكي بيتروس باولوس روبنس، وقد رسمها في عام ألفٍ وستمئةٍ وأحد عشر، وقد تم بيعها بمقدار مئة وواحد مليون دولار.
  • لوحة عيادة جروس: هي من أعمال الفنان توماس كوبرثويت، ويقدر ثمنها بمبلغ ثمانية وسبعين مليوناً.


فيديو من الاكتئاب والفِصام إلى الشهرة

إن كنت ترى الإعاقة عقبة في طريق النجاح، شاهد الفيديو لتتعرف على مشاهير تحدوا إعاقتهم ليصلوا للقمة :