أجمل دعاء للأب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٣ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٥
أجمل دعاء للأب

الدعاء للأب واجب على أبنائه كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا مات أبن اَدم إنقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له)، ومن هذا نستجل على أن لا ننسى الوالدين من الدعاء، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل الوالدين في أرفع وأكبر منزلة في الدنيا والأخرة، وهنا إليكم في مقالي هذا أجمل دعاء للأب.


أجمل دعاء للأب

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك بأسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك،‎ اللهم ألبسهم العافية حتى يهنئوا بمعشيتهم، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهم الذنوب، اللهم أكفيهم كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين‎.
  • اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا‎ تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك‎ اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎ اللهم إجعل أوقاتهم بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدهم بتقواك‎ اللهم أجعلهم في ضمانك وأمانك وإحسانك‎ اللهم أرزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً‎.
  • اللهم أرحم والدينا وأغفر لهم، اللهم وأرض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضوانك، وتحلهم به دار كرامتك وأمانك، ومواطن عفوك وغفرانك وأسبغ عليهم لطائف برك وإحسانك اللهم أغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم، اللهم وأرحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم، وتؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم.
  • يا رب لا تجعل في قلب أمي وأبي من الحزن والهم مثقال ذرة ربي أرزقهما أجمل مما يتمنوا وأكثر مما يدعون وأسعد قلبهما ليسعد قلبي يا كريم ربي يسر أمري، سهل طريقي، أسعد قلبي، ثبت ديني، أرضى عني، أرح بالي، حقق رغباتي، أحفظ أهلي وأدم لي أمي وأبي.
  • اللهم ألبسهما ثوب العافية حتى يهنأ وبالمعيشة، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم أكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك.
  • اللهم تقبل توبته، وأجب دعوته اللهم إنا نعوذ بك أن ترده إلى أرذل العمر اللهم وأختم بالحسنات أعماله.. اللهم آمين اللهم وأعنا على بره حتى يرضى عنا فترضى، اللهم إعنا على الإحسان إليه في كبره اللهم ورضاه علينا، اللهم ولا تتوفاه إلا وهو راضي عنا تمام الرضى، اللهم وأعنا على خدمته كما ينبغي له علينا، اللهم أجعلنا بارين طائعين له اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم آمين.
  • اللهم غفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.
  • اللهم وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرو، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم أنقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم أغفرله وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم أستقبله عندك خالياً من الذنوب والخطايا، وأستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راضٍ عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم إغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.
  • اللهم وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم أغفر له وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم اللهم أنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم أستقبله عندك خالياً من الذنوب والخطايا، وأستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم أرحمهم إذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر وما لنا من قوة ولا ناصر فلا أمل إلا في القاهر القادر الغافر يا من إذا وعد وفي وإذا توعد عفا، وشفع يا رب فينا حبيبنا المصطفى وأجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفي يا أرحم الراحمين يا حي يا قيوم يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والاكرام.
  • اللهم أنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانية ولرسولك بالشهادة فأغفر له إنك أنت الغفار.
  • اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده وإغفر لنا وله وأجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم إنزل علي أهله الصبر والسلوان وأرضهم بقضائك.
  • اللهم ثبتهم علي القول الثابت في الحياة الدنيا وفي الأخرة ويوم يقوم الإشهاد.
  • اللهم: أنجز له وعدك الذي وعدت في قولك وإن للمتقين لحسن مآب جنات عدن مفتحة لهم الأبواب متكئين فيها يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب وعندهم قاصرات الطرف أتراب هذا ما توعدون ليوم الحساب إن هذا لرزقنا ما له من نفاد.