أجمل دول أوروبا للسياحة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٨ ، ٢٩ يناير ٢٠١٩
أجمل دول أوروبا للسياحة

فرنسا

تُعَدّ فرنسا أكثر دولة يزورها السيّاح في أوروبّا؛ فقد وصلَ عددهم سنة 2017م إلى ما يُقارب 86.9 مليون سائح،[١] حيث إنّهم يتوجّهونَ لرؤية الريف الفرنسيّ، والاستمتاع بالساحل، وزيارة المُدُن، والقُرى التاريخيّة، علماً بأنّ هناك تصنيفاً شملَ 41 موقعاً في فرنسا ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالَميّ.[٢] ومن أكثر المناطق التي يزورها السيّاح في فرنسا:[٣]

  • متحف اللوفر: يقعُ متحف اللوفر في باريس على طول نهر السِّين، وهو أكبر متحف في العالَم بمساحة تصل إلى 72734.72م2، حيث تُعرَض فيه 35 ألف قطعة تاريخيّة، و537 لوحة أشهرُها لوحة الموناليزا، كما يزوره 8.5 مليون سائح سنويّاً.
  • برج إيفل: وهو برج حديديّ يقع في باريس، حيث تمّ بناؤه سنة 1889م على يد غوستاف إيفل، علماً بأنّه يُعَدّ أطول مبنى في مدينة باريس، ويصل عدد زوّاره سنويّاً إلى ما يُقارب 6.2 مليون سائح.
  • قصر فرساي: يقع القصر في إيل دو فرانس منذ عام 1623م، حيث كان قد بُنِيَ كسَكَن ملكيّ ضخم يحتوي على حديقة ملكيّة رائعة، وهو أحد مواقع التراث العالَميّ لليونسكو، علماً بأنّ هناك 6 ملايين سائح يزورونه سنويّاً.
  • مركز بومبيدو: يقع المركز في باريس، وهو يَعرضُ أكثر من 100 ألف عمل فنّي في مختلف المجالات، وفيه مكتبة المعلومات العامّة الكبيرة، حيث يزوره سنويّاً أكثر من 5 ملايين سائح.


إسبانيا

تشتهرُ إسبانيا بشواطئها الجميلة، ومبانيها المُميَّزة، ومن أشهر المَعالِم السياحيّة في إسبانيا:[٤]

  • قصر الحمراء: بُنِيَ قصر الحمراء على الطراز المعماريّ الإسلاميّ، حيث يتألَّق القصر فوقَ مدينة غرناطة على التلّة، ويتميّز بفسيفسائه، ونوافيره الرخاميّة، والتفاصيل المعماريّة، والفنّية الدقيقة.
  • جامع قُرطبة الكبير: يتَّخِذ هذا الجامع طابعاً مغربيّاً بطرازه المعماريّ الإسلاميّ، وهو الآن كاتدرائيّة بارزة في إسبانيا، حيث يزوره السيّاحَ؛ لرؤية براعة التصميم المعماريّ فيه، والعناصر الدقيقة، والمُعقَّدة المُستخدَمة في إنشائه.
  • كنيسة ساغرادا فاميليا: وهيَ كنيسة تتميَّز بالفسيفساء، والزخارف الفاخرة، حيث بدأ تأسيسها سنة 1883م على يد المهندس أنطوني غاودي، وهو لا يزال مُستمِرّاً، علماً بأنّه يُتوقَّع الانتهاء منه سنة 2026م.


إيطاليا

تُعَدّ إيطاليا ثالث دولة في أوروبّا من حيث عدد السيّاح؛ وذلك لامتلاكها أماكن جميلة، ومُميَّزة، ومن أشهر مُدُن إيطاليا مدينة البندقيّة؛ وذلك لوجود قنوات مائيّة حولَ مبانيها القديمة، كما أنّ هناك تصنيفاً شملَ 50 موقعاً في إيطاليا ضمن قائمة المواقع التراثيّة لليونسكو،[٢] ومن أجمل المَعالِم في إيطاليا:[٥]
  • الكولوسيوم: يُعَدّ الكولوسيوم أكبر ساحة في العالَم، والأكثر زيارةً حولَ العالَم؛ فهو عبارة عن مُدرَّج رومانيّ ضخم يعود تاريخ بنائه إلى عام 80م، حيث كان مُخصَّصاً؛ لمُشاهدة صراعِ الحيواناتِ البرّية.
  • بُرج بيزا المائل: يقع برج بيزا المائل الشهير في مدينة توسكانا الإيطاليّة، وهو بُرج مُرتفع، ومُزيَّن بالزخارف، حيث تظهر بجانبه الكاتدرائيّة الرُّخامية البيضاء الفخمة.
  • مدينة بومباي القديمة: وهيَ مدينة رومانيّة قديمة دُفِنَت بفعل ثَوران بُركانيّ عام 79م، علماً بأنّ ما بَقِيَ منها اليوم هو بعض الأطلال العتيقة، كالفيلات، والحمّامات، والمتاجر، وساحة، ومعابد، ومُنتدى.
  • كاتدرائيّة إيل دومو: وهيَ أشهر كاتدرائيّة في إيطاليا، وثالث أكبر كنيسة في العالَم، علماً بأنّ أكثر ما يُميّزها هو قُبّتها المُذهلة التي تُدعى (قُبّة برونليسكي)، ومن الجدير بالذكر أنّها تقع في مدينة فلورنسا، حيث يعود تاريخ بنائها إلى عام 1436م.


المراجع

  1. "Countries with the largest number of international tourist arrivals in 2017", www.statista.com, Retrieved 16-1-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Benjamin Elisha Sawe (21-8-2018), "The Most Visited European Nations"، www.worldatlas.com, Retrieved 13-1-2019. Edited.
  3. Amber Pariona (25-4-2017), "The Most Popular Attractions In France"، www.worldatlas.com, Retrieved 13-1-2019. Edited.
  4. Jessica Jones (19-7-2017), " Must-Visit Attractions in Spain"، theculturetrip.com, Retrieved 13-1-2019. Edited.
  5. Martha Bakerjian (17-9-2018), "Top 6 Tourist Attractions in Italy"، /www.tripsavvy.com, Retrieved 14-1-2019. Edited.