أجمل كلام عن مساء الخير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ٢٨ أبريل ٢٠١٩
أجمل كلام عن مساء الخير

كلام عن المساء

المساء ما هو إلا وقت السكينة، والهدوء لترتاح النفس، ويسكن الجسد بعد يوم طويل فيه نتبادل الأحاديث العائلية، ومع من ووددنا حباً لهم أو نختار لهم وقت في المساء للقاء بهم في أجمل الأماكن، ليختم يومنا بلقائهم، فنتبادل معهم أطراف الحديث عن يومنا وما أنجزنا وبها نكون في قمة السعادة برغم صعوبة يومنا وما فيه من مشاكل، ويتعدد الكلام الجميل للترحيب بالمساء أو الترحيب بمن نحب بالمساء، وهنا سنذكر لكم أجمل كلام عن مساء الخير.


أجمل كلام عن مساء الخير

  • مساء خاص للغالين معطر بفل، وياسمين أرسله للحلوين، ونقول لهم مشتاقين لكم.
  • مساء الغلا والمعزة، مساء الحب في كل لحظة يا أغلى، وأحلى من أحبه، مساء الروعة والإحساس، مساء مخصوص لأعز الناس، مساء مكتوب بماء الألماس، أمسيك بالعسل، وأنت العسل كله، وأمسيك بالورد يا ورد عمري، وظله.
  • يا أرق من النسمة، وأنعم من الطير حبيت أقول مساءك سعيد، يا من سكنت القلب، والروح.
  • ممكن أقول للوردة قبل أن تضم أوراقها، مساءك فل، وتصبح على خير يا أحلى، وأعذب، وأرق مخلوق.
  • مساء الحب، وحفظ الله، مساء السعد، وعطر الورد مساء ألماس يا أعز الناس.
  • مساء الغلا، وكلمة هلا مساء الورد، وعظيم الود، مساء الشوق يا كامل الذوق.
  • بمسيك بوردة معطرة، وضحكة منورة، وفنجان قهوة أنت فيه سكرة.
  • مساء خاص حق أناس أغلى من الألماس ناس طيبين الإحساس.
  • يا ليل خف على الحبيب، وأرسله أحلى قمر، ونجوم ينورله ليله، ويجعل مسائه كله سعادة.
  • مساء الذهب إلى من قلبه ذهب، وبرؤيته أنسى التعب، ويهل الخير في دربه أين ما ذهب.
  • مساء العود، وأطيابه لأهل الخير، وأحبابه جعل الله كل أوقاتكم خير وبركة.
  • لك سلام قبل المنام، ولك طيور تغرد حتى تنام، وتقول تصبح على أحلى الأحلام.
  • مساء الشوق يا من العسل أصفى، ولو أقدر أبعث لك كل الورود لتعبر عن شوقي يا غالي.
  • أريد أرسل سلام، وشعور القلب، وإحساسه مساء الورد لا تكفي يا عطر الورد، وأنفاسه.
  • مساء الشوق وكلمة حب مساء الورد، وعظيم الود مساء الشوق يا كامل الذوق.
  • مساء العود، وأطيابه لأهل الخير، وأحبابه أبعث شوقي وحبي لكم، وأتمنى عن قريب أشوفكم.
  • مساء الخير يا أجمل من مساءات البشر، والقوم مساء معطر بالمسك والعنبر.
  • مساء الخير يا أهل الزين كله مساء الورد بأزهاره، وفله مساء لرؤيتكم يبتهج الكون كله.
  • يسعد مساء طيب الروح، وبلسم الجروح يسعد مساء جميل الإحساس وأحلى الناس.
  • بالخير مسيتك، والسلام أهديتك، ولو أنت قريب، عنك ما أبعد، يا أحلى مساء، وأجمل وفاء يا أرق كلام، وأعذب غرام لك أغلى سلام.
  • مساء سعيد كأنه عيد، ورسالة ود لأجمل يد، وورد لأحلى عيون، مساء الحب، والحنان إلى أرق إنسان، ربي يجعلك دائماً سعيد ومرتاح.


قصيدة نغم المساء

قصيدة نغم المساء للشاعر عبد الكريم قذيفة شاعر وقاص جزائري من مواليد جبل امساعد بوسعادة، يعمل حالياً مخرجاً إذاعياً رئيسياً بإذاعة الحضنة الجهوية، وهوعضو اتحاد الكتاب الجزائريين بداية من سنة 1987، وعضو الجمعية الثقافية الجاحظية منذ 1992م، وورد اسمه في معجم الكتاب الجزائريين دار الحضارة الجزائر، وله ديوان شعري صدر سنة 1993م بعنوان لو أنت تدري كم أحبك، وحاصل على الجائزة الثانية في مهرجان الشعر الطلابي بباتنة، وهذه قصيدته:

ربت على كتف المســـــاء فربــما

عزف المساء على هواك فأطـــربا

وهفا إلى شمس الأصــــيل يزفـها

عبق اللقاء المستفيض تـطــيـــبـا

يتأجج الـقلب الجريـح وفي المدى

خطواتـك الثملـى تـغـني للصبــا

مازلت تحـلم باللـقـاء وفي الخطى

قبــس من النار القديمة ما خــبا

يمــتـد ملحـمة هــواك فتلـتــقي

في كل شبر من فضـــائه مشربـــا

ربت على كف المســـاء فربمــا

صلى المساء على يديــــك تـقربــا

ولربـما آب الشـــتاء وعــاودت

كل البلابـــل شدوها كل الـربــى

وانشر على الدنيا ظلالك مثلمـا

نشر النخيل شتا ئـــــلا و تعـذبا

فاخضرت الواحات قرب مقامه

و تدفق النبـــع الزلال مـشبــــبا

يا أيها الدوري كم من عاشــق

لاقى الذي لاقـيته ....و تغربــا

ضاقت به الدنيا بما رحبت وما

ألفى بها قـلبـا محبــا طيبـــــا

فاصبر على الآتي..ودونك لحظة

صغها كما شاء الـهـوى أن تكتبا

ربت على كف المساء فربمــا

سقـط الشتاء على يديك مخضبا


رسائل مسائية

  • الرسالة الأولى:

تحية مسائية عطرة تنتشي الروح، وتحلق بنا نحو آفاق لا تعرف للنهاية طريق، والرسي سبيل نعانق الحروف مرة ومرات، نرسم منها لوحات لنا هنا مع الكلمة موعد يكون لنا معها وقع واختيار، منكم نستمد من حرفنتها نقاءاً يشابه نقاء قلوبكم وصفاء أرواحكم، ومن هذا الركن أحبتي أحييكم بتحية مسائية نقية مكلّلة بالورد، وبلون الزهر، لها عبق يفوح ليزكّي عطره الجميع تحية مسائية مع ترنيمات أبجدياتنا.


  • الرسالة الثانية:

لو فرقتنا المسافات، تبقى أنت الأبقى لقلبي، أنت من كنت معي في كل دروب حياتي، وكنت نبراساً لعقلي أتمنى قربك يا صديقي متى سوف نجتمع ذات مساء ونحتسي القهوة، ونذكر أيام كانت هي الأحلى، وفي هذا المساء أبعث لك كل ما فاض من قلبي، من حب، وود، جعل الله كل ساعاتك رقة، ومساءك سرور ومن أحبابك قريب وسعيد.


  • الرسالة الثالثة:

في هذا المساء أدعو الله أن يبعث لك الخير، والبركات، ويرزقك من السعادة أكبرها، وجعله خير وبركة، أتمنى أن يجعل الله لك من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، وأسأل الله هذا المساء أن يجعل في قلبك صفاء، ويجعل ذهنك في نقاء، ويجعل مالك في نماء، وأسأل الله لي، ولك هذا المساء حسنات تتكاثر، وسيئات تتطاير وهموم تتناثر، اللهم اجعله من أحب أحبابك، واكفه شر عبادك، وأكرمه بعطائك اللهم أرح قلبه، ونور دربه ويسر أمره وكن حبيبه، ووليه، مساك معطر بذكر الله مبعوث لأحلى خلق الله لينير الدرب، و يبارك فيك.


  • الرسالة الرابعة:

في هذا المساء المميز أبعث لك كلام من القلب، وأدعية فاضت من القلب تتمنى لك من الحظ جميله، ومن الفرح كله، لك أحلى الزهور، وأسابق الطيور، وأمسيك، وأقول مساك ورد، وزهور، مساء الحب، وحفظ الرب مساء السعد، وعطر الورد مساء الألماس يا أعز الناس مساء الفرح والسرور، يا من له كل الحب، والشوق في قلبي، أنت نعم الأخ، والصديق أتمنى لك كل التوفيق في أيامك القادمة، مساء معطر بالبخور، والعود ليبعث لك كل الهدوء، والإحساس، وعن عيني يا رب ما تجعله بعيد.


  • الرسالة الخامسة:

حبيت أبعث لك رسالة تقول لك أنت أول الناس، وأحب الناس لقلبي، وأغلى شخص عرفته، مساك سعيد يا حبيبي، فأنت في البال دائماً، أرسل لك مساء الحب لك وحدك، ياليتك عني قريب، وبابك على بابي، وتكون جاري وعيني لا تغيب لأنك الحبيب، أتمنى أن تكون متأكد من مكانتك عندي وأن قلبي ينبض باسمك، وأن حياتي من غيرك يائسة وبائسة، أنت صباحي ومسائي أنت أغلى شخص في حياتي حفظك الله لي يا حبيبي الوحيد القريب لقلبي مهما بعدت عنا المسافات تبقى القلوب قريبة بدفء حبيبها.


  • الرسالة السادسة:

في كل مساء يمر ببالي أيامنا الحلوة، وذكريات كانت الأجمل على قلبي، وكأن المساء هو وقت الحنين والشوق، مسائي بك أنت فقط جميل، وحين أسمع كلامك تزهر روحي وعقلي، وبقربك تنير دربي، وفيك أنا أكبر يا حبي الوحيد، مع هذه النسمات الباردة والسماء الصافية جعل الله مساك سعادة، وفرح، وحب، مساء الحب والشوق لك وحدك يا حبيبي.


  • الرسالة السابعة:

مساء الكلمة الحلوة، مساء الحب حدود المساء ريحته قهوة، وطعمه بالحلى معقود، مساك نغمة تغريد، وصوته ينعش المجهود، مساء الشوق، ودهن العود، أرسل لك هذه البطاقة كلها حب وإخلاص لأغلى صديق على قلبي، تقول لك مساء الخير أيها البعيد عن العين، وقريب على القلب، وجعل الله مساءك كله بركة، ويومك للخير، والفضل حركة، وأتمه بليل مليء بذكر، وصدقة، وكفاك الله أمراً أشغلك، وأهمك، وغفر لك هفوك وزللك رزقك الفردوس أنت، وأهلك، وكل من أحببته في الله وأحبك يا صديقي.


  • الرسالة الثامنة:

سأرسل في هذا المساء الجميل من أريج المسك عطراً يفوح إلى الأحباب بكل وادي، وأنثر بين قافيتي وروداً لأكرم من أحبهم فؤادي والشوق يخبركم بأنني أحبكم على رغم البعاد، وما أروعه من مساء أن يكون لك أحباب في الحياة يبادلونك صدقاً بصدق، ودعاءً بدعاء.


  • الرسالة التاسعة:

عندما يأتي المساء، ويأتي طيف من نحبهم أو نودهم كانوا أحباب أو أصدقاء قريبين، ولكن يصعب الوصول إليهم بعيدين قد أخذهم منا القدر بقسوة يترعشون على قلوبنا، ولا تمحى ذكراهم، وفي القلب شيء لا يموت كجذور الأرض الممتدة في عمقها توحي بالحياة سيظل أبداً يرافقنا ذاك هو الحنين إليهم.


  • الرسالة العاشرة:

اللهم في هذا المساء اجعلها من أحب أحبابك، واكفها شر عبادك، وأكرمها بعطائك اللهم أرح قلبها، ونور دربها، ويسر أمرها، وكن حبيبها ووليها، فهي غالية، وأحبها، وأسأل الله هذا المساء أن يجعل في قلبك صفاء، ويجعل ذهنك في نقاء، ويجعل مساءك في نماء، ويجعلك من عباده الأتقياء، الشاكرين له في السراء، الصابرين له في الضراء، وفي دين الله من الأوفياء.


قصيدة المساء

قصيدة المساء للشاعر إبراهيم ناجي، ولد الشاعر إبراهيم ناجي في بالقاهرة، وقد تخرج من كلية الطب عام 1922م، وعين حين تخرجه طبيباً في وزارة المواصلات، وقد نهل من الثقافة العربية القديمة فدرس العروض والقوافي وقرأ دواوين المتنبي وابن الرومي وأبي نواس وقد صدرت عن الشاعر إبراهيم ناجي بعد رحيله عدة دراسات مهمة، منها: إبراهيم ناجي للشاعر صالح جودت، وناجي للدكتورة نعمات أحمد فؤاد، كما كتبت عنه العديد من الرسائل العلمية بالجامعات المصرية، وهذه دواوينه: وراء الغمام، وليالي القاهرة، وفي معبد الليل، والطائر الجريح، وغيرها، كما صدرت أعماله الشعرية الكاملة بعد وفاته عن المجلس الأعلى للثقافة، وهذه قصيدته:

يا غلة المتلهفِ الصادي

يا آيتي وقصيدتي الكبرى

ماذا تركت لديَّ من زادِ

إلا استعادة هذه الذكرى

يا للمساء العبقري وما

أبقى على الأيام في خلدي

شفتاك شفا لوعةً وظما

وجمالك الجبار طوعُ يدي

نمشي وقد طال الطريقُ بنا

ونودُّ لو نمشي إلى الأبدِ

ونود لو خلتِ الحياة لنا

كطريقنا وغدتْ بلا أحدِ

نبني على أنقاض ماضينا

قصراً من الأوهام عملاقا

ونظل ننسج من أمانينا

وشيا من الأحلام براقا

وأظل أسقيها وتملأُ لي

من مورد خلف الظنون خفي

حتى إذا سكرت من الأملِ

وترنحت مالت على كتفي

حلفت بأني مغتد معها

حيث اغتدت وهواي في دمها

فمسحت بالقبلات أدمعَها

وطبعت ميثاقي على فمها