أجمل مدن تركيا في الشتاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٠٦ ، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨
أجمل مدن تركيا في الشتاء

تركيا في فصل الشتاء

تُعتبر تركيا من أكثر الدول التي يرتادها السيّاح من مُختلف دول العالم، وما يميزها جمال الطبيعة في مُدنها، وأسعارها المناسبة، كما تمنح الزائر الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والسكينة، ولا تقتصر زيارتها على فصل الصيف، وإنما يرتادها الزوّار أيضاً في فصل الشتاء الذي يُعتبر من أفضل الفصول لتجربة التزلُّج، والعديد من الرياضات الشتويّة في تركيا.


أجمل المدن التركية في فصل الشتاء

  • آغفا: هي قرية يُحيط بها نهران؛ وهما: نهر غوك سو، ونهر يشيل تشاي اللذان يصبّان في البحر الأسود، وتُعتبر آغفا من أكثر الأماكن الجميلة والقريبة من مدينة إسطنبول، وتتيح للزائر التجوّل فيها عبر المشي، أو عن طريق ركوب درّاجات الماء والقوارب، وتشتهر بأراضيها المُنبسطة، ووجود الشلالات فيها، وطبيعتها الخلابة، ووجود الفنادق الجميلة التي توفر للناس إمكانية المكوث فيها دون حجزٍ مُسبق.
  • بولونيز كوي: تمتاز بجمالها الأخّاذ في فصل الشتاء، وهي موجودةٌ في منطقة بيكوز في إسطنبول، وتُعتبر من أكثر الأماكن التي تنعم بالهدوء لقلة الازدحام والضجيج فيها، وكانت أراضيها زراعيّة قديماً، إلا أنّها أصبحت في الثمانينات قريةً لقضاء العطل؛ لانتشار الكثير من الحدائق والمقاهي والفنادق فيها.
  • كارتبه: تقع على قمّة جبل، ويمكن للسياح الذهاب إليها عبر باصات المدينة، وتوجد في هذه المدينة العديد من المطاعم، ومركز للتزلج، ويمكن للشخص الحصول على ملابس التزلُّج عن طريق استئجارها من المحالّ الموجودة في المدينة، والاستمتاع بالرياضة الشتويّة.
  • حديقة آبانت: تمتاز هذه الحديقة بوجود بُحيرة عذبة ترتفع ما يقارب 1328م عن سطح البحر، وتُتيح للزوّار الاستمتاع بمنظرها الجميل، والاستمتاع باصطياد السمك.
  • كارتال كايا: تقع على جبال كورأوغلو جنوب شرق مدينة بولو في منطقة غرب قرة دنيز، وهي من أجمل الأماكن التي يستمتع فيها الزائر بالتزلُّج لوجود أهمّ مراكز التزلج فيها.
  • بلدة شيلة: هي بلدةٌ تقع على شواطئ البحر الأسود شمال شرق مدينة مرمرة التركية، وهي بلدةٌ ساحليةٌ صغيرةٌ تُشكل فيها الغابات حوالي 79%، ويوجد فيها مكانٌ للعلاج الطبيعيّ يُسمّى هضبة كوم بابا، وتُستخدم رمالها لعلاج عدّة أمراض، كما توجد فيها صخورٌ تنبع منها المياه، ويُشبّه جريان الماء فيها بدموع الإنسان الباكي.
  • منتجعات المياه الساخنة في يلوة: هي من المناطق الطبيعية ذات الأهميّة الأثريّة والتاريخيّة، وتشتهر بوجود مناحل العسل الطبيعيّ، وتضمُّ مجمعاً يحتوي على مَتحف، وفنادق ضخمة، وحمّامات، والعديد من النُّزُل، وقد قصدتها والدة السلطان عبد المجيد لتلقّي علاج الروماتيزم قديماً.