أحدث أدوات المطبخ

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٦ ، ٣١ يوليو ٢٠١٧
أحدث أدوات المطبخ

أدوات المطبخ

تقضي غالبية ربات البيوت معظم وقتهن في المطبخ، ما بين الترتيب، والتنظيف، وغسل الأواني، والطبخ، ويعتبرنه عالمهن الخاص والمميز، ويوجد العديد من أدوات المطبخ التي يُمكن استخدامها في الطبخ، لذلك لا يُمكن إهمال أي نوع منها، فلكل أداة وظيفة محددة، لأنها سبب رئيسي وأساسي في إعداد الطعام وتقديمه على أكمل وجه، وفي هذا المقال سنتحدث عن أحدث أدوات المطبخ.


أحدث أدوات المطبخ

عصارة الليمون

هي إحدى الأدوات الحديثة الصغيرة التي صممت خصيصاً لاستخراج عصير الليمون أو الجريب فروت، أو البرتقال، إذ تفصل قشر الفواكه عن لبها، وتصنع بشكلٍ أساسي من الألمنيوم، أو السيراميك، أو البلاستيك.


مبرشة طعام

تعتبر مبرشة الطعام هي إحدى أدوات المطبخ المستخدمة بكثرة في المطابخ العالمية، وتمتاز بإمكانية برش الخضار والفواكه والأجبان، كما يُمكن برش الحمضيات والزنجبيل من خلالها، وتمتاز بسهولة استخدامها، وبأشكالها وأنواعها المختلفة، هذا عدا عن إمكانية صنعها إما من البلاستيك أو الألمنيوم.


مغرفة البوظة

هي إحدى أدوات المطبخ المستخدمة لاستخراج البوظة من القوالب، وتمتاز بسهولة استخدامها، وبإمكانية صنعها إما من البلاستيك أو المعدن، وبإمكانية غسلها بكل أريحية وسهولة.


قطاعة التوست

تمتاز بأشكالها المختلفة مثل: الدوائر، والقلوب، والنجوم، كما تمتاز بألوانها المتنوعة، وتستخدم لتقطيع التوست بشكلٍ أساسي، وبشكل جميل.


فتاحة العلب

هي إحدى الأدوات التي تستخدم لفتح العلب المختلفة مثل: علب التونة، والذرة، وتصنع بشكلٍ أساسي من الحديد، لذلك يُفضل تنظيفها بشكلٍ يومي للتخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة عليها.


قطاعة البيض

هي إحدى الأدوات التي تستخدم لتقطيع البيض إلى شرائح دائرية، وتتكون بشكلٍ أساسي من صفيحة يتم وضع البيض فيها، وصفيحة أخرى تكون من أسلاك تطبق على البيضة.


أداة هرس الخضار

هي إحدى الأدوات الحديدية التي تستخدم لهرس الخضار المسلوقة وخصوصاً البازيلاء، والبطاطا، والجزر، وتتكون من مقبض حديدي يرتبط بصفيحة مثقوبة.


هراسة الثوم

هي إحدى أدوات المطبخ التي تستخدم لهرس الثوم، وهي عبارة عن مكان يتم وضع فصوص الثوم بداخله، ثمّ هرسه من خلال ثقوب ناعمة وصغيرة، وبعدها الضغط على الثوم بواسطة أداة تسمى العتلة.


كيس حلواني

الكيس الحلواني أو كيس التزيين هو أحد الأكياس المخروطية أو المثلثة، يستخدم لتزيين الحلويات المختلفة، يمتاز بسهولة حمله، وبصنعه من خلال الورق أو البلاستيك، أو القماش، ويمكن استخدامه من خلال الضغط جيداً على الفتحة الضيقة التي توجد في نهايته.


التوستر

يعتبر التوستر أحد الأدوات الحديثة التي تستخدم لصنع السندويشات والمعجنات المختلفة، كما يُمكن استخدامه لشوي بعض الأطعمة كالدجاج، واللحوم، ويُصنع بشكلٍ أساسي من الحديد.