أحسن غسول للوجه الحساس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ١٦ أبريل ٢٠١٩
أحسن غسول للوجه الحساس

أحسن غسول للوجه الحساس

تحتاج البشرة الحساسة إلى الإهتمام وذلك من خلال اختيار الغسول المناسب الخالي من الكحول والمواد المعطرة، وذلك لأنّ هذه المواد يمكن أن تجعل البشرة متهيجة، ويجب استخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة الحساسة وتطبيقها على الجلد بشكل معتدل، حيث تتصف البشرة الحساسة بحساسيتها ورقة الجلد فيها، وتحتاج البشرة الحساسة إلى الغسول الذي يحتوي على مواد طبيعية لطيفة على البشرة، مثل الشاي الأخضر والبابونج وصبار الألوفيرا، ويجب تجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على، حمض ليبويك، وحمض الجليكوليك، وحمض الساليسيليك، وذلك لأنّها تتسبب بتهيج واحمرار للبشرة.[١]


كيفية استخدام غسول الوجه

يوجد خطوات يجب اتباعها لتطبيق غسول الوجه، بطريقة صحيحة، ومنها: غسل الوجه بالشكل الآتي:[٢]

  • ترطيب بشرة الوجه بالماء الفاتر، والابتعاد عن غسل البشرة بالماء الساخن، وذلك لأنّها تتسبب بتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، وتعرضها للجفاف.
  • وضع مقدار قليل من الغسول على بشرة الوجه، وفركها برفق على شكل حركات دائرية، باستخدام أطراف الأصابع، لمدّة نصف دقيقة تقريباً، وغسل البشرة بالماء الفاتر، ولكن يجب الحذر بتجنب ملامسة الغسول لمنطقة العينين والفم.
  • تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة وسلسة، وبطريقة لطيفة، لحماية البشرة من التهيج وانتقال البكتيريا لمناطق أخرى من البشرة، وظهور المشاكل الجلدية.
  • تطبيق التونر على البشرة، باستخدام القطن مع التركيز على المناطق الزيتية في البشرة، مثل الأنف والجبين والذقن؛ والابتعاد عن تطبيق التونر لمناطق العينين والفم.
  • وضع المرطب بانتظام، وتدليك الوجه برفق، باستخدام أطراف الأصابع.


نصائح عند استخدام غسول الوجه

هناك بعض من النصائح التي تساعد على تنظيف البشرة بالغسول المناسب بطريقة صحية، وتعزيز صحة وجمال البشرة، ومنها:[٣]

  • غسل البشرة بغسول خالي من الكحول: لحماية البشرة من الضرر والتلف.
  • تطبيق الغسول على البشرة المبللة بالماء الفاتر: فرك الوجه برفق باستخدام أطراف الأصابع، وغسل البشرة بالماء الدافىء، وتجفيفها بمنشفة سلسة.
  • المحافظة على ترطيب البشرة: تطبيق المرطب بشكل مستمر لجميع أنواع البشرة، لحمايتها من الجفاف والضرر.
  • تنظيف البشرة بشكل معتدل وغير مفرط: تحتاج البشرة إلى التنظيف مرتين في اليوم، مرة صباحاً، ومرة مساءً، وبعد التعرض للتعرق.


المراجع

  1. Stephanie Lee (3-2-2016), "How to Choose and Use the Best Face Wash for Healthy, Great-Looking Skin"، www.vitals.lifehacker.com, Retrieved 7-4-2019. Edited.
  2. KRISTA SHEEHAN (18-7-2017), "How to Properly Cleanse, Tone & Moisturize Facial Skin"، www.livestrong.com, Retrieved 7-4-2019. Edited.
  3. "Face washing 101", www.aad.org, Retrieved 7-4-2019. Edited.