أدوات الجيلبريك

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٠ ، ٨ يونيو ٢٠١٦
أدوات الجيلبريك

الجليبريك

الجليبريك هو عبارة عن نظام جديد، يخترق نظام هواتف آبل الذكية، ويُتيح تحميل التّطبيقات المُقيّدة من قبل الشركة الصانعة، للتمتع بمزاياها، وتحميل أيّ تطبيق أو لعبة سواءً أكانت مجانية أم مدفوعةً من خلاله.


يستطيع مستخدم الجليبريك تحميل العديد من الأدوات التي تضيف مزايا عديدة إلى هاتفه، يحرم منها مستخدمو هواتف آبل الخاضعين لنظامها، والمقيّدين بشروطها؛ فالمستخدم الذي لا يملك نظام الجليبريك على جهازه لا يستطيع تحميل أي تطبيق خارج الإطار الذي فرضته شركة آبل عليه، كنوع من الحماية، والخصوصية لتطبيقاتها. في هذا المقال سنتعرّف على بعض الأدوات التي يمكن تحميلها من خلال الجليبريك، والكيفيّة التي تعمل بها على الأجهزة الذكية.


أفضل أدوات الجليبريك

  • أداة Snapper: تضيف هذه الأداة مزايا عديدة للجهاز، ومن الأمثلة على ذلك، إمكانية قَص الشاشة، ووضعها في أي مكان نريده في الهاتف، كأن نضعها كخلفية لقائمة الإعدادات، أو غير ذلك. ولتشغيل أداة Snapper يجب تحميل أداة تدعى Activeter، وهي أداة مخصّصة لإنشاء اختصارات على الهاتف، فحتى تعمل أداة Snapper بصورة مثالية، لا بد من إنشاء اختصار عن طريقها.
  • أداة Tage: تُنفّذ العديد من المهام في الهاتف، وتسهل عملية استخدامه، من خلال فتح، والخروج من العديد من المهام بضغطة واحدة، إما على اليسار، أو على اليمين، وننوه إلى أنّ هذه الأداة غير مجانية.
  • أداة Swipe Selection: هذه الأداة تضيف مزايا عديدة للكيبورد؛ بحيث يستطيع مستخدم الجهاز الكتابة بشكل أسرع، وتصحيح الكلمات الخاطئة إملائياً بصورة أفضل، فقط من خلال تحريك المؤشر على الكلمة الخاطئة، لتقوم هذه الأداة بتصحيحها فوراً.
  • أداة AppCake : تستخدم هذه الأداة لتنزيل التطبيقات المدفوعة مجاناً، وهي تحتاج لأداة أخرى تدعى AppSync Unified، حتى يمكن استخدامها.
  • أداة Corners: تُشكّل هذه الأداة زوايا مركز التحكم، ومركز الإشعارات الموجودة في قائمة الإعدادات، وجعلها ذات حواف دائرية الشكل، بمعنى أنها تضفي شكلاً جديداً، ومميزاً لتلك الأدوات.
  • أداة Smart 3G + LTE: تحفظ هذه الأداة طاقة البطارية لوقت أطول، عن طريق تعطيل الاتصال بقاعدة البيانات الموجودة على الجهاز (3G ،4G)؛ فعند فقد الاتصال بشبكة الواي فاي، سيتم فوراً تشغيل بيانات الهاتف، وإعادة الاتصال بشبكة الإنترنت.
  • أداة I Cleaner: تعد من الأدوات المهمة في تنظيف الجهاز، والتخلص من الملفات المحذوفة، وتحرير مساحة إضافية في الذاكرة.
  • أداة NoAnnoyance: تستخدم هذه الأداة في إخفاء رسائل التنبيه، والإعلانات المتكررة، والمزعجة بصورة احترافية، بحيث يصبح استخدامك للتطبيقات غير ممل أبداً بسبب وجود تلك الإعلانات المتكررة ضمن أي تطبيق يحمل على الهاتف.
  • أداة PreferenceOrganizer 2: هذه الأداة تنظّم الإعدادات في هاتف آبل على النحو الآتي: تطبيقات آبل، والتطبيقات الاجتماعية كالتويتر، والفيسبوك، وأدوات السيديا، وأخيراً أدوات المتجر، بحيث تسهل استخدام تلك التطبيقات، وتسهل الوصول لها.
252 مشاهدة