أدوات الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٥ ، ٢٤ أغسطس ٢٠١٨
أدوات الشعر

الشعر

يمنحُ الشعر المرأةَ الجمالَ والجاذبيّة، بالإضافة إلى المظهرِ الأنيق، حيث تعتبرُ نعومة الشعر وكثافته علامةً من علاماتِ الجمالِ، وحتى تظهر المرأة جمالَ شعرها بالشكل المطلوب، ولا بدّ من استخدام بعض الأدوات التي تساعدُها على تحقيق غايتها، ولكن قبل ذلك يجب عليها معرفة طريقة استخدام كلِّ واحدةٍ منها، وسبب استخدامها، وفي هذه المقالة سنتعرّفُ على أدواتِ الشعر، والغرض الذي تُستخدَمُ من أجله.[١]


أدوات الشعر

هناك الكثير من أدوات الشعر اللازمة، والتي تساعد المرأة على تنسيق شعرها بشكلٍ جميلٍ، بحيث يُظهر ملامح وجهها بشكلٍ جميلٍ وجذاب، ومن هذه الأدوات ما يأتي:[٢]

  • مشط الشعر: يساعد مشط الشعر أو الفرشاة على تسريح الشعر بطريقة منسّقة، مع مراعاة أن يكون ذا نوعية جيّدة، وأسنانه متباعدةٌ عن بعضها البعض.
  • المجعدات: ينحصر استخدام مجعّدات الشعر على الشعر الرطب فقط، حتى يتم تشيكل الشعر وفق تلك التجعيدات بسهولةٍ، وذلك بجمع خصل الشعر بعد الاستحمام مباشرةً، ووضع كريم التثبيت عليها، ثمّ تجميعها بالمجعدات؛ حتى يتم ثنيُها وتشكيلها بحسْب رغبة السيدة.
  • السيشوار: يعتبر السيشوار من المستلزمات المهمّة للشعر، والتي يجب توفرها في كلّ منزلٍ، حتى تتمكن الفتاة أو السيدة من تجفيف شعرها، وتسريحه متى رغبتْ بذلك، دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل.
  • الفرشاة الساخنة: وهي من أكثر أدوات الشعر انتشاراً واستخداماً من قبل الفتيات، وذلك لأنّها تمنحُ الشعر المظهر البسيط والأنيق في الوقتِ نفسه، كما أنّها لا تأخذ وقتاً طويلاً خلال استخدامها.


أدوات الشعر الأكثر استخداما

هناك أدوات اخرى تستخدم للشعر للعناية به ومنها:[٣]

  • لفائف الشعر: وتعتبر من الأدوات المهمة للسيدات ذوات الشعر الخفيف، حيث تلجأ السيّدة إلى استخدامها إذا أرادتْ أن تزيدَ من كثافة شعرها، بالإضافة إلى منحه الفخامة والرقيّ، ويتم استخدام هذه اللفائف بعد الاستحمام وتجفيف الشعر جيّداً، ثمّ تقسيمه إلى خصالٍ متعددةٍ، والقيام بلّف كلّ خصلةٍ على اللفائف، وبعدها يُتركُ باللفائفِ ليلةً كاملة، حتى يتم الحصول على شكلٍ جذابٍ ونتيجةٍ مرضيةٍ.
  • إسفنجة الكعكة: تستخدم إسفنجة الشعر لمنح الشعر الجاذبيّة والأناقة، وتتوفّرُ بعدّة أحجامٍ، بحسْب ما تختاره السيّدة، ويتم استخدامها بربط الشعر كلّه على شكل ذيل الحصان، بحسْب الارتفاع الذي تفضّله المرأة، ثمّ إدخال الشعر في الإسفنجة، وإنزالها حتى تصل إلى ربطة الشعر، وبعدها يتم لفّ الشعر على الإسفنجة، مع مراعاةِ تثبيت الشعر في الإسفنجة باستخدام الدبابيس الناعمة، حتى لا تظهر بشكلٍ منفّرٍ.
  • إكسسوارات الشعر: تضفي الإكسسوارت المستخدمة في الشعر المزيد من الأناقة والجاذبيّة للشعر وللمرأة، وتعبّرُ عن الذوق الخاص بها، فلا يجب على المرأة إهمال هذه النقطة عند تسريح شعرها.


المراجع

  1. " How to Make Your Hair Grow Faster", www.wikihow.com, Retrieved 13-7-2018. Edited.
  2. "The Life-Changing Magic of Cutting Your Hair", www.healthline.com, Retrieved 13-7-2018. Edited.
  3. "How to Organize Hair Tools", www.wikihow.com, Retrieved 13-7-2018. Edited.
291 مشاهدة