أسباب حفر الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٨ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٨
أسباب حفر الوجه

حُفَر الوجه

تُعتبر حفر الوجه من المشاكل المزعجة والمحرجة لدى الأفراد، حيث يلجأ العديد من الأفراد إلى استخدام المنتجات الصناعيّة الموجودة في الأسواق لإزالتها، لكن مفعول تلك المنتجات يكون مؤقتاً وغير دائم، كما أنها تسبب العديد من الأعراض الجانبيّة المزعجة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية إزالة حفر الوجه بالطرق الطبيعيّة والآمنة بعيداً عن الأعراض الجانبيّة.[١]


أسباب حفر الوجه

بعض هذه الأسباب:[٢]

  • حب الشباب.
  • الالتهابات الجلديّة المختلفة.
  • الاستخدام السيّئ لمقشر الوجه.


طرق طبيعيّة لإزالة حفر الوجه

من هذه الطرق:[٣]

  • هلام الصبار: نحضر عشبة هلام الصبار ونفركها جيّداً على الوجه لمدة عشر دقائق، ويعتبر هلام الصبار من النباتات الهامّة في إزالة حب الشباب؛ نظراً لاحتوائه على كميّة مرتفعة من البروتينات الهامة لصحّة البشرة.
  • صودا الخبز: نضع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وربع كأس من الماء في وعاء ونخلط جيّداً حتى تتكوّن لدينا عجينة متماسكة، ثم نضع العجينة على الوجه ونتركها لمدة خمس دقائق، ثم نغسل الوجه جيّداً بالماء، وبعدها نفرك الوجه بزيت جوز الهند، وتساعد صودا الخبز على إزالة الحبوب نظراً لاحتوائها على كربونات الصوديوم التي بدورها تساعد على تقشير الوجه بشكلٍ فعّال.
  • زيت جوز الهند: نضع القليل من زيت جوز الهند على قطنة نظيفة ومعقّمة، ثم ندلّك الوجه جيّداً لمدة عشر دقائق، ويعتبر جوز الهند من أهم الزيوت الهامة لصحّة البشرة؛ نظراً لاحتوائه على الفيتامينات، والأحماض الدهنيّة الأساسيّة.[٤]
  • الخيار: نقطع الخيار إلى قطع متوسطة الحجم، ثم ندلّك الوجه بقطع الخيار لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نغسل الوجه جيّداً بالماء، ويعتبر الخيار من العلاجات الهامّة لإزالة حفر الوجه؛ نظراً لاحتوائه على فيتامين A، وفيتامين C، بالإضافة إلى المغنيسيوم.[٤]
  • العسل: نضع ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في وعاء ونخلط جيداً، ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها نغسل الوجه جيّداً بالماء، ويعتبر العسل من المرطّبات الطبيعيّة والفعّالة في تطهير حفر الوجه.
  • الليمون: نضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الماء في وعاء ونخلط جيداً، ثمّ ندهن الخليط على الوجه بواسطة قطنة نظيفة ومعقّمة، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء، وبعدها نضع كريم مرطّب على الوجه لإعطاء نعومة على البشرة، ويعتبر الليمون من العلاجات الطبيعيّة في إزالة حفر الوجه.
  • عصير البطاطا: نضع قطنة نظيفة ومعقّمة بداخل عصير البطاطا، ثمّ نغمس الوجه جيداً لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نغسل الوجه بالماء، وللحصول على أفضل نتيجة يفضل تطبيق الخليط يوميّاً.
  • السكّر: نضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من السكر، وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء ونخلط جيداً، ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها نغسل الوجه جيداً بالماء، ويساعد السكر على إزالة الخلايا الميتة من الوجه.
  • ماء الورد: نضع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وملعقة كبيرة من النشا في وعاء ونخلط جيداً، ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها نغسل الوجه جيداً بالماء.

المراجع

  1. "Treatment Options for Facial Scars", healthline, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  2. Heidi Prather (14-4-2016), "WHAT CAUSES ACNE SCARS (AND HOW TO GET RID OF THEM)"، westlakedermatology, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  3. SARA (4-6-2018), "11 Top Remedies to Remove Acne Scars"، rapidhomeremedies, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  4. ^ أ ب "10 Most Effective Ways To Remove Acne Scars & Pimple Marks", naturallivingideas,11-7-2014، Retrieved 7-7-2018. Edited.