علاج حفر الوجه بالليزر

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٤٠ ، ١٤ يناير ٢٠١٦
علاج حفر الوجه بالليزر

حفر الوجه

تعتبر مشكلة ظهور حفر وثقوب في الوجه مشكلة شائعة بين النساء والرجال، والتي تسبّب العديد من المشاكل للمصاب بها، حيث إنّها تؤدّي إلى تشوّه مظهره ممّا يؤدّي إلى فقدان ثقته بنفسه وبالتالي سيسبّب له الإحراج، ولا بدّ من معالجة هذه المشكلة حتّى يتخلّص من هذا الشعور السيّئ، وحتّى لا تتفاقم هذه المشكلة وتسبّب إصابة البشرة العميقة بالالتهابات، حيث إنّ السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هي الالتهابات التي نجمت عن حب الشباب، وهنالك العديد من الوسائل العلاجية التي سنقوم بذكرها في هذا المقال.


علاج حفر الوجه

يمكن للشخص المصاب أن يتوجّه للطبيب المختصّ بالأمراض الجلدية كي يعطيه العلاج المناسب، فقد يقدّم له الطبيب بعض الأدوية والمراهم الكيميائية، والتي تقدّم النتائج الفورية والسريعة والقوية، ولكن لها آثار جانبية غير مرغوب بها، كوسيلة التقشير الكيميائي للبشرة على حسب عمق الحفر، ويمكن أن يلجأ المصاب لأنواع أخرى من العلاجات كالعلاج بالليزر، والعلاجات الطبيعية المختلفة.


العلاج بالليزر

قبل أن يبدأ المصاب بهذا العلاج يجب أن يعلم بأنّه ليس علاجاً نهائيّاً، ولن يستطيع هذا العلاج أن يزيل الحفر من الوجه بنسبة مئة بالمئة، ولكنه يمكن أن يساعد في حل هذه المشكلة بنسبة ثمانون بالمئة وهي نسبة جيدة بالنسبة لمن يعانون من هذه المشكلة ويريدون التخلّص منها بأسرع وقت ممكن، وتستخدم تقنتين متكاملتين لعلاج هذه المشكلة بالليزر، وهما:

  • الديرما رول: والتي تساعد على تنشيط مادة الكولاجين في البشرة، بواسطة شوكة صغيرة يتمّ تمريرها على البشرة، والكولاجين يساعد بشكل أساسي على علاج الحفر.
  • الفراكشنل ليزر: وهو عبارة عن نوع من أنواع الليزر والذي يتم توجيهه إلى الوجه، باستخدام تركيز معين، والذي يعمل على تنشيط مادة الكولاجين أيضاً.

ولا تظهر النتيجة من أول جلسة، فعلاج مثل هذه الحالة يحتاج إلى ما لا يقلّ عن أربعة جلسات على حسب حالة المريض، وينصح بالتعامل مع مراكز مرخصة ويفضل الأطباء المختصون نظراً لحساسية الأمر، وخوفاً من الإصابة بحروق على البشرة.


العلاج بالوصفات الطبيعية

  • وضع شرائح رقيقة من الخيار على البشرة وفي الأماكن المحتوية على الحفر، وتركها لمدّة نصف ساعة، ثمّ القيام بغسلها، مع تكرار هذه العمليّة بشكل يومي.
  • القيام بتدليك الندوب والحفر بالعسل الطبيعي والخام، والقيام بهذا العلاج لعدّة أيّام حتّى تظهر النتيجة، حيث إنّ العسل يساعد على شفاء الجروح والتئامها.
  • دهن خليط الليمون والماء على مكان الإصابة، ثمّ غسله بالماء اللبارد بعد أن يجفّ، ووضع الكريم المرطب على البشرة، حيث إنّ الليمون يعمل على تجديد الخلايا والتئام الجروح.