أسباب ضعف الانتصاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١١ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
أسباب ضعف الانتصاب

أسباب ضعف الانتصاب

-إن قيام العديد من الرجال بممارسة العادة السرية تعمل على التسبب في الإصابة بعملية ضعف الإنتصاب .

_ إن سوء الحالة النفسية والتفكير الشديد والقلق والتوتر جميعها أسباب للإصابة بضعف الإنتصاب .

_ هناك أسباب خلقية في الأعضاء الذكرية لدى الرجل مثل صغر حجم الخصيتين ، تؤثر على عملية إنتصاب القضيب لدى الرجل

_ الإصابة بأمراض البروتستاتا والتي بدورها تسبب في إحداث إلتهابات عديدة والإصابة بمرض تصلب الشرايين والفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم جميعها تسبب في إحداث ضعف في الإنتصاب لدى الرجل .

_ إن من يقوم بشرب الكحول والإدمان على تناول المخدلرات بشكل كبير والمداومة على التدخين بشتلى أشكاله معرّض أكثر من غيره بالإصابة بضعف في إنتصاب القضيب .

_ حدوث بعض الإصابات في منطقة الحوض لدى الرجل وإصابات في العمود الفقري أيضاً من الأسباب المؤثرة في حدوث ضعف الإنتصاب .

_ هناك بعض الأدوية التي يستخدمها بعض الرجال لمعالجة أمراض عديدة كمرض الكلى وقرحة المعدة وغيرها لها آثار جانبية من بينها الإصابة بضعف في عملية انتصاب القضيب .

_ حدوث بعض الإضطرابات في الغدد الصماء يعد أيضاً من أسباب الإصابة بضعف انتصاب القضيب لدى الرجل .

ما هو الانتصاب؟

_ ضعف الإنتصاب هو عبارة عن عجز يصيب القضيب عند الرجل وهذا العجز يمنعه من القيام بعملية المجامعة التي تحدث بين الزوجين .

_ ضعف الإنتصاب لا يعتبر حالة دائمة ولا يعد عجزاً دائماً لعملية انتصاب القضيب ، إذا يمكن أن يكون منتصباً بقوة في أوقات معينة ولكن عند حدوث عملية الجماع لا يحدث أي انتصاب .

_ إن حدوث عملية الإنتصاب للقضيب عند الرجل لا تعد عملية محصورة ومختصة كي يقوم بها القضيب بذاته ، إذ إن عملية الإنتصاب عملية مشتركة بين جميع أعضاء الجسم ، فالجسم بأكمله مسؤول عن حدوث عملية الإنتصاب .

_ عملية انتصاب القضيب تبدأ حينما يشعر الرجل بشعور الإثارة الجنسية ، نتيجة تعرضه لبعض المثيرات الجنسية التي عملت على تحريك وتهيج لمشاعره وأحاسيسه وأفكاره الجنسية .

_ بعد حدوث عملية التهيج لدى الرجل في قضيبه ، تعمل النهايات العصبية الموجودة في القضيب على إفراز مادة كيميائية خاصة بالقيام بوظيفة توسيع الأوععية الدموية المتواجدة في القضيب ، وعند إنجاز عملية توسيع الأوعية الدموية يتم حدوث تمدد في الغرفتين المحتويتين على نسيج إسفنجي و المسؤولتين عن حدوث الإنتصاب في القضيب ويتم امتلائهما بالدم ، وبذلك تحدث عملية الإنتصاب لقضيب الرجل .

_ وهكذا تتم عملية الإنتصاب لدى الرجل .

_ أما عملية ضعف الإنتصاب للقضيب فتتم عند حدوث الإثارة الجنسية لدى الرجل وبهذا تتنبه النهايات العصبية الموجودة في القضيب عن طريق المخ بهذه الإثارات ، وعند تدفق الدم للأوعية الدموية الموجودة في القضيب ، يتهيء القضيب لعملية الإنتصاب ، لكن إذا تم حدوث إعاقات أو أي عوارض في عملية إيصال الدم للأوعية الدموية ، تحدث عملية الضعف في الإنتصاب لدى قضيب الرجل .

_ إن عملية ضعف الإنتصاب تسبب الكثير من المشاكل النفسية والقلق الدائم والاكتئاب لدى الرجل خاصة إذا كان متزوج ، فيشعر بالنقص أمام زوجته .

_ تسبب حالات ضعف الإنتصاب أحياناً الكثير من المشاكل إذا لم يتم علاجه أو عجز عن الرجل المصاب عن علاجه وقد تصل هذه المشاكل إلى حدوث الإنفصال بين الزوجين .


ملخص

ضعف الانتصاب هو مرض يصيب الذكور وخصوصاً عند اجراء عملية الجماع مع زوجاتهم ، كما ان من اسباب ضعف الانتصاب عند الذكور هو القلق بالاضافة الى الاحراج وسوء الحالة ، حيث ان هناك نوعين من العلاج لمشكلة ومرض ضعف الانتصاب عند الذكور منها طبيعي بالاعشاب ومنها طبي ، كما ان نبات الكبانه الصيني يعد من الطرق الطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب عند الذكور، حيث ان له فوائد عديدة مثل تنشيط وتقوية الجهاز العصبي ، بالاضافة الى نبات الكرفس والذي يستخدم ايضاً لمعالجة ضعف الانتصاب عند الذكور، كما انه يقوم ايضاً على تنشيط الجهاز العصبي ، حيث يوجد العديد من الاطعمة والتي قد تساهم في الحد من مشكلة ضعف الانتصاب وهي مثل السمك والجمبري .


فيديو عن أسباب الضعف الجنسيّ

للتعرف على المزيد من المعلومات حول الضعف الجنسي و أسبابه شاهد الفيديو.