أسرع طريقة لإنقاص الوزن عشرة كيلو في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٣٣ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٧
أسرع طريقة لإنقاص الوزن عشرة كيلو في أسبوع

التخلص من الوزن الزائد

يعد التخلّص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي والجسم المتناسق هاجس كل امرأة ورجل، وهناك العديد من الوصفات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، ولكن يجب أن ترافق تلك الوصفات، ممارسة بعض التمارين الرياضية حتى يتم حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر.


بعض النصائح للتخلص من الوزن الزائد

  • عدم تناول الطعام أمام التلفاز، حيث أثبتت العديد من الدراسات أنه عند تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، سوف يتم تناول طعام أكثر من المعتاد بمعدل 40 بالمئة، وعدم تناول الطعام أثناء قراءة الكتب.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية اليومية ولعل أهمها رياضة المشي السريع، حيث تساعد الرياضة على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنها تحرق سعرات حرارية أكبر.
  • المواظبة على تناول وجبة الإفطار، حيث تعتبر من أهم الوجبات اليومية، وبعكس ما يعتقده البعض أن تناول طعام الإفطار يعمل على زيادة الوزن.
  • تناول الكثير من الماء.
  • الحرص على تناول الفواكه والخضراوات بشكل يومي.


أسرع طريقة لإنقاص 10 كيلو في أسبوع

هذه الطريقة تعمل على إنقاص الوزن بمقدار 10 كيلو في أسبوع، وتكون كالتالي:

اليوم الأول

يتم تناول الفواكه فقط، مع مراعاة الابتعاد عن الموز وتناول الفواكه الطازجة وليست المعلبة، كما ويمكن تناول الكمية المرغوبة وليست هناك كمية محددة.


اليوم الثاني

يتم فيه تناول الخضراوات فقط المسلوقة أو النيئة ما عدا البطاطا الحلوة، ويمكن إضافة القليل فقط من الفلفل الأسود، والملح، والزيت أثناء إعدادها.


اليوم الثالث

يُسمح فيه بتناول الخضراوات والفواكه معاً، ولكن لا يُسمح باستخدام الزيت أثناء إعداد الخضروات أبداً.


اليوم الرابع

فيه يجب تناول ثماني حبات من الموز، وشرب ثلاثة أكواب من الحليب خالي الدسم، بالإضافة إلى تناول كوب من شوربة الخضراوات، والتي يمكن إعدادها بتقطيع البصل، والجزر، والفلفل الأخضر، والكرفس، والخس، والملفوف، ثم وضع الخضراوات على النار في وعاء، مع إضافة كمية مناسبة من الماء، وترك المزيج يغلي على النار لمدة خمس دقائق أو حتى تنضج الخضار جميعها، ويمكن إضافة رشة صغيرة من الملح، والفلفل الأسود.


اليوم الخامس

يمكن تناول كوب من الأرز البني المسلوق، ثم شرب نصف كوب من الحليب خالي الدسم، وحبة من البرتقال وحبة من الجريب فروت وست حبات من الطماطم، وحبة من التفاح الأخضر، حيث توزع تلك الوجبات على مدار اليوم.


اليوم السادس

يتم فيه تناول الخضروات المرغوبة إلى حين الوصول إلى الشبع، كما ويمكن تناول شوربة الخضار مع كوب صغير من الأرز البني المسلوق.


اليوم السابع

فيه يُسمح بتناول الأرز والخضراوات، ولكن باستخدام الأرز البني، حيث يمكن تناول سلطة الخضراوات مع كوب من الأزر البني المسلوق، وعصير الجريب فروت أو البرتقال.


فيديو انقاص الوزن ١٠ كيلو في اسبوع

للتعرف على كيفية إنقاص الوزن ١٠ كيلو في اسبوع شاهد الفيديو.