أسرع طريقة لنمو شعر الذقن

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٤ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٨
أسرع طريقة لنمو شعر الذقن

شعر الذّقن

يلجأ الرِّجال لزيادة شعر الذقن لأسباب مختلفة أبرزها الشُّعور بالرّجولة، والزِّيادة من وسامة الرّجُل، والحصول على المظهر المطلوب، ولكن تعتمد السُّرعة التي تنمو فيها الذّقن أو اللّحية على العامل الوِراثي بشكل أساسي، ويعتقد بعض الرِّجال أنّ عمليّة تسريع نمو الذقن مُستحيلة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ؛ لأنه يُمكن تسريع عمليّة نموّ الذقن بمجموعة من الطُّرق السّهلة.[١]


طريقة نمو شعر الذّقن

لتقويه شعر ذقنك اتبع النصائح التالية:[٢]

  • التّغذية الصّحية وبعض المُمارسات الصّحيحة : إن اتّباع حمية غذائية غنيّة بالبروتين مهمٌ جداً للجسم فيما يتعلَق بنموّ الشّعر، فيُعطي البروتين الجِسم العناصِر الغذائية المُّهمة ليُساهم في إنبات وزيادة نمو الشّعر في جميع أجزاء الجِسم. كما أن مُمارسة بعض العادات الصّحيّة كالحُصول على النوم الكافي خلال الليل، وشرب 8 أكواب من الماء يساعد على نُموّ الشعر بكثافة كبيرة في الذقن، وغيرُهِ من أماكن نموّ الشعر.
  • الاستراخاء: يُعدُّ الابتعاد عن مُسببات القلق والتّوتُّر عاملاً مُهماً أيضاً في تسريع نُموّ الشعر في منطقةِ الذقن، فالتّوتر والقلق من العوامل المُساعدة على تساقُط الشَّعر، ويُمكنُ أن تنعكس على الرِّجال بأية مرحلة عُمريّة كانت.
  • البيوتين: إن البيوتين من المُّكملات الغذائية المُهمّة لتحسين نمو الذّقن، وهو مُكمّل غذائي يحتوي على فيتامين ب مُركب وفيتامينات أُخرى، ويوجد هذا الفيتامين في صفار البيض والكَبِد والخميرة، ويساعد البيوتين في الحالات التي تظهرُ فيها الذّقن على شكل رقعات غير مُكتملة، وخفيفة. كما يحتوي البيوتين على فيتامين ب6 وفيتامين ج، وفيتامين هـ، فيُساهم بشكلٍ كبير في الحصول على النّتائج المطلوبة، ولكن بالمُقابل يزيد البيوتين من احتماليّة نموّ شعر الجسد والأظافر بشكل أسرع.
  • تناوُل الخضار والفواكة: يُنصح بتناول الخُضار والفواكة الّتي تحتوي على عناصر غذائيّة مُهمة للجسم ولنمو الشّعر، فهي مصادر طبيعيّة غنيّة بالمعادن اللازمة لشعر الجسم والذّقن.
  • النظافة والترطيب: أبق الوجه نظيفاً بغسلِهِ صباحاً ومساءً بالماء الدافئ بمطهِّر(Cleanser) خاص للوجه، لأنّ ذلك يُحفِّز الشَّعر على النُّمو، ويُنصحُ أيضاً باستخدام مُرطّب أو جل الأوكاليبتوس للوجه لقدرتِهِ على تسريع عمليّة نمو الشعر في الذّقن.
  • تأجيل الحلاقة: لا تحلق الذّقن طوال فترة نموّ الشعر، فعليك تجاهُل الاعتقاد السائد الّذي يُقر بأن عليك الحلاقة لزيادة سرعة نمو الذّقن وكثافته لبعض الوقت؛ حيث إنّهُ لا يوجد دليل علمي يُثبت صحّة هذا الاعتِقاد، فإذا كنتَ تُريد الحُصول على النتيجة التي تنتظرُها لا تحلق لحيتك أو تقلّمها حتى مرور 4 - 6 أسابيع.


نمو الذقن

إنّ عمليّة نمو الذّقن قد لا تكون على نفس الوتيرة، وقد ينتُج عنها حكّة، ولكن يُمكنك استخدام الهيدروكورتيزون، للتقليل من الحكّة والانزعاج الناتج عن تسريع عمليّة النمو، ولكن لا يمكن استخدامه إلا تحت إشراف طبيبك المُتخصص.[٣]


المراجع

  1. "How to Make Facial Hair Grow", www.healthline.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  2. "How to Enhance the Growth of Facial Hair", www.livestrong.com, Retrieved 24-6-2018. Edited.
  3. "Facial Hair FAQ", www.webmd.com, Retrieved 10-7-2018. Edited.