أسهل الطرق لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ٣٠ مايو ٢٠١٦
أسهل الطرق لتطويل الشعر

أسهل الطرق لتطويل الشعر

يعتبر الشعر سر جاذبية وجمال المرأة، إذ إنّها تهتم فيه وتحافظ عليه كثيراً حتى يكتمل جمالها به، وكثير من النساء ترغب في شعر طويل لامع وصحيّ، وفي هذا المقال سوف نطرح بعض الطرق السهلة لتطويل الشعر.


من الأمور التي تحفّز نمو الشعر: التدليك الخفيف لفروة الرأس، وقصّ الشعر، والتغذية الصحّيّة المتوازنة، وهناك بعض الأمور التي تتسبّب في تساقط الشعر مثل: بعض الأدوية، والضغوطات النفسيّة، والتغذية السيّئة غير المفيدة، وغسل الشعر المتكرّر، وفقر الدم.


وصفة البيض للشعر

نخفق بيضتين في وعاء، وندهنهما على الشعر ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء والصابون جيداً، ونكرّر هذه الوصفة حتى نحصل على النتائج المطلوبة، ويحتوي البيض على كلٍ من الكبريت، والحديد، والزنك، والبروتين، واليود، والفسفور وهذه المعادن تساعد على تطويل الشعر.


وصفة العسل وزيت الزيتون والبيض

نضع في وعاء ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل، وملعقة من بياض البيض، ونخلط المكوّنات جيداً معاً حتى يصبح لدينا عجينة، وندهن الوصفة على الشعر ونتركها لمدّة عشرين دقيقة، ثم نشطف الشعر بالشامبو والماء البارد.


وصفة عصير البصل

نعصر البصل ونأخذ عصيره، وندهنه على الشعر ونتركه لمدة خمس عشر دقيقة، ثم نشطف الشعر بالصابون والماء، حيث يحتوي البصل على الكبريت الذي يعزّز نموّ الشعر من جديد.


وصفة الحلبة

نضع بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح نصفي البذور من الماء ونطحن البذور جيداً حتى تشكل عجينة، نضع مسحوق الحلبة في وعاء، ونسكب فوقه ملعقتين من الحليب العادي أو ملعقتين من حليب جوز الهند، وندهن الوصفة على الشعر ونتركها لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر.


ملاحظة: هذه الوصفة أيضاً تجعل الشعر ناعما ولامعاً.


وصفة زهرة الكركديه

ندقّ زهرة الكركديه ونضيف لها زيت السمسم أو زيت جوز الهند، وندهن الوصفة على الشعر ونتركها قليلاً على الرأس، ثم نشطف الشعر جيداً، وهذه الوصفة أيضاً تعالج تساقط الشعر وتجعله كثيفاً، وتعالج قشرة الرأس البيضاء.


وصفة الزيوت

نسكب في وعاء بنسب متعادلة كلاً من: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الخردل، وزيت الخروع، وزيت المريمية، وزيت الجوجوبا، وزيت بذور الكتان، وزيت العنب، وزيت الخزامى بشكل جيد، وندهن الوصفة على الشعر.


وصفة الأفوكادو

نمزج حبة من ثمرة الأفوكادو مع زيت جوز الهند، وندلك فروة الرأس بالوصفة، ونتركها على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نشطف الشعر بالماء جيداً.


وصفة بذور الكتان

نضع في وعاء ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان مع الماء ونتركها جانباً لمدة خمسة أيام، وبعد ذلك نضع ماء الحلبة على فروة الرأس، ونتركها لمدّة عشر دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة بشكل يوميّ.