أشغال يدوية بسيطة لتزيين المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٥ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٥
أشغال يدوية بسيطة لتزيين المنزل

أشغال يدويّة

يحتاجُ المنزل في بعض الأحيان للمساتٍ يدويّة ليكونَ دافئاً وذا منظرٍ مُريح؛ فالأشغال اليدويّة دائماً ما تُضفي تلِكَ النكهة الخاصّة للأشياء، وبالأخص إذا تمَّ إعدادُها من قبل العائلة بِكُل حُب ومودّة، وبتعاونٍ من قِبل الجميع. من الجيّد بأنَّ هذهِ الأشغال لا تحتاجُ إلى ميزانيّة مُرتفعة فمن المُمكن صُنعها من أشياء قديمة في المنزل أو الأشياء التّي يُعاد تكرارُها، وما على الشخص إلّا التفكير بطُرقٍ فنيّة لاستخدامها من جديد لتزيين المنزل، وفيما يلي سنُقدّمُ بعضاً من الأفكار للمُساعدة في القيام بذلِك.


أشغال يدويّة بسيطة لتزيين المنزل

تزيين المنزل عن طريق إعادة التدوير

  • إعادة تدوير صندوق خشبيّ كبير ليكونَ زينة لزوايا المنزل، أو لاستخدامه كطاولة وسط في غُرفة الجلوس، ويتمّ ذلِك عن طريق اختيار نوعيّة دهان مُناسبة للخشب، وبعدها دهن الصندوق باللون المُناسب، ومن ثُمَّ تركهِ ليجف ووضعهِ في المكان المرغوب فيه بالمنزل.
  • استخدام إطار السيّارة ليكونَ زينةً غريبة لزوايا المنزل، ويتم ذلِك عن طريق إحضار إطار قديم ودهنهِ بنوعيّة خاصّة من الدهان، ومن ثُمَّ تزيينة بالقماش أو تركهِ كما هوَ، ووضعه في المكان المُناسب، وبالإمكان أيضاً وضع إطارين قديمين فوق بعضهما وتغطيتهما بلوح زُجاجي مُناسب ليكونَ كطاولة للزوايا أو الوسط.
  • إعادة تجديد عُلب المناديل القديمة عن طريق تغليفها بورق التغليف، أو بِقُماش مُرقّط، لتتناسب أكثر مع غُرفة الجلوس ولتغيير الديكور بها قليلاً.
  • استخدام أوراق التغليف القديمة أو الورق المُقوّى لصُنع ظل لأضوية السقف، ويتمّ ذلِك عن طريق قص الورق بالشكل المرغوب فيه، وصبغه باللون المُناسب، ومن ثُمَّ تعليقه.


صُنع أشغال يدويّة بسيطة

  • صُنع ستارة من الكروشية (أعمال الصوف) لتكونَ بمثابة خلفيّة أو فاصل ما بين الغُرف، وبالإمكان أيضاً صُنع أغطية للأسطح بها، واختيار ألوانها حسب الرغبة.
  • صُنع زينة للأبواب باستخدام الورد الصناعيّ والشبر، ويتمّ ذلِك عن طريق صُنع قاعدة دائريّة من البوليسترين أو الكرتون، ومن ثُمَّ تغطيته بقُماش طريّ ومُناسب، وتغطيته بأنواع وأشكال مُختلفة من الورد الصناعيّ، وتعليق الزينة على الأبواب من الخارج.
  • صُنع أرفف صغيرة من الخشب، وبالإمكان إحضاره من أيّ منجرة، والقيام بتقطيعه ودهنه باللّون المرغوب فيه، ومن ثُمَّ تعليقهِ على الجُدران ووضع بعض التُحف الفنيّة عليه.
  • صُنع لوحة حائط باستخدام التطريز؛ فبالإمكان تطريز رسمة مُعيّنة على قطعة من القُماش، ومن ثُمَّ وضعها في إطارٍ خشبيّ جميل وتعليقه على الحائط، أو بالإمكان القيام برسم رسمة بألوان مائيّة والقيام بتعليقها على الجُدران.
  • دهن الجُدران بطريقة فنيّة، أو القيام برسم بعض الرسومات عليها بمُساعدة الأطفال، فذلِكَ سيُضفي لمسةً دافئة وعائليّة على المنزل.