أغلى كلاب العالم

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٧ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٨
أغلى كلاب العالم

أغلى كلاب العالم

توجد قائمة بأغلى عشرة كلاب على مستوى العالم، وفيما يأتي بعضها:[١]

  • الماستيف التبتي Tibetan Mastiff: ترجع أصول هذا الكلب إلى كل من التبت، ومنغوليا، والهند، ونيبال، حيث كان يُربّى بشكل أساسي لأغراض حماية الماشية من الحيوانات المُفترسة، وهو ينتمي إلى السلالات البدائيّة، وذلك لأنّه ما زال يمتلك الخصائص التي تُمكّنه من العيش في بيئته الأساسيّة، ويُشار إلى أنّه يمتاز بالعناد، والذكاء، بالإضافة إلى الإخلاص الشديد، وعادةً ما يقتنيه الأشخاص الذين ينتمون إلى طبقة النخبة في الصين، ومن الجدير بالذكر أنّ أغلى كلب من هذه الفصيلة يُعرف باسم هونج دونج حيث تم بيعه لأحد البارونات في الصين بمبلغ 1.5 مليون دولار.
  • البوميراني Teacup Pomeranian: وهي كلابٌ صغيرة الحجم، وجميلة المنظر، تنحدر من آيسلندا، وكان من الشائع في الماضي اقتناؤها بين الطبقات الأرسطقراطية في أوروبا، إلا أن حجمها كان أكبر، لكن بعد امتلاك الملكة فكتوريا كلباً بوميرانياً أصغر من غيره، أثار هذا إعجاب أتباعها، فبدأ اتجاه جديد لتكاثر هذه الكلاب.
  • الكلب الفرعوني Pharaoh Hound: ينحدر من إحدى أقدم سُلالات الكلاب في العالم، حيث يرجع تاريخ هذه السلالة إلى العام 4000 قبل الميلاد، وكان يُلقب بصائد الأرانب، ويشار إلى أنّه تم تصدير أول كلب فرعوني إلى بريطانيا في عام 1920م، ويعود هذا لانبهار الغرب بالاكتشافات الأثرية الحديثة في مصر في ذلك الوقت، أما حالياً فيتم تربية هذه الكلاب في مالطا فقط.
  • لاندسير Landseer: تم اكتشاف هذه الكلاب على يد صيادي الأسماك في جزيرة نيوفاوندلاند قبل مئتي عام، وقاموا بتربيتها لإنقاذ الغارقين في البحار، أو لمساعدتهم في جرّ شباك الصيد. تتميّز هذه الكلاب بلونها الأسود والأبيض.
  • أكيتا Akita: نشأت هذه الكلاب في الجبال الشماليّة اليابانيّة، وهي تتواجد بنوعين، وهما: أكيتا كين (اليابانية)، وأكيتا (الأمريكية)، وقد تم استخدامها في السابق لصيد الخنازير البريّة والدببة، حيث إنّها تمتاز بالقوة، والاستقلالية، والصلابة.


أسعار أغلى كلاب العالم

فيما يأتي قائمة بأغلى كلاب العالم وتكلفة شراء كلّ منها:[٢]

نوع الكلب السعر/ دولار
Tibetan Mastiff 7000
Akita 4500
Rottweiler 2800 - 8000
Samoyed 4000 - 10000
Cavalier King Charles Spaniel 960 - 14000
Canadian Eskimo Dog 7200
English Bulldog 2400 -3200
Löwchen 4800 -8000
Azawakh 3000 وأكثر
Egyptian Pharaoh Hound 6500


أقوى كلاب العالم

فيما يلي قائمة بأخطر وأقوى الكلاب في العالم، وهي كالآتي:[٣]

نوع الكلب الأصول
أكيتا Akita اليابان
دوبرمان Doberman ألمانيا
البوكسر Boxer ألمانيا
تشاو تشاو Chow Chow الصين
بول ماستيف Bullmastiff جزر الكناري
الراعي الألماني German Shepherd ألمانيا
هسكي سيبيري Husky شمال شرق آسيا
روت فايلر Rottweiler روما القديمة
بيتبول Pit Bull بريطانيا


المراجع

  1. Cecily Sailer, "The Real Stories Behind the World’s Most Expensive Dogs"، www.rover.com, Retrieved 2018-10-15. Edited.
  2. HEDY PHILLIPS (2018-8-5), "The 10 Most Expensive Dog Breeds"، www.popsugar.com, Retrieved 2018-10-15. Edited.
  3. "THE 10 MOST DANGEROUS DOG BREEDS", www.forbes.com, Retrieved 2018-10-15. Edited.