أفضل استثمار في الإمارات

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٤٢ ، ١١ نوفمبر ٢٠١٨
أفضل استثمار في الإمارات

دولة الإمارات العربيّة المتحدة

تقع دولة الإمارات في الجهة الشرقيّة للجزيرة العربيّة، في جنوب القارّة الآسيويّة، وفي السبعينات كانت تسمّى باسم ساحل عُمان المُتصالح أو الإمارات المُتصالحة، وتعد اللغة العربيّة هي اللغة الرسميّة في البلاد، والدين الإسلامي هي الديانة الرسميّة فيها، والعملة هي الدرهم الإماراتي.[١]

قديماً كان اقتصاد دولة الإمارات العربيّة المتّحدة يعتمد على استخراج اللؤلؤ من البحر وبيعه، وصيد السمك، وفي منتصف القرن الماضي تغيّر النمط الاقتصادي للبلاد بسبب اكتشاف النفط، إذ أصبحت من أغنى دول العالم بالنفط.[٢]


دولة الإمارات من الدول التي تتميّز بيئتها بالهدوء والاستقرار والرفاهية، بالإضافة إلى عامل الأمن والأمان، ممّا يجعلها دولةً يتهافت عليها المستثمرون من كل بلدان العالم لإنشاء المشاريع الصغيرة والكبيرة، فقد احتلّت المرتبة 14 على مستوى العالم كأفضل الدول لاستثمار الأموال والعقول. [٢]


نصائح لبدء الاستثمار

نصائح عديدة للإستثمار:[٣]

  • الاستثمار في المجالات التي لا يرغب الكثير من الناس بالاستثمار فيها، حيث يجب على من يرغب في الاستثمار دراسة السوق جيداً وبشكل دقيق.
  • التحلي بالصبر، فالصبر مفتاح النجاح، والوصول لأي هدف نريده في الحياة.
  • التركيز على الهدف من الاستثمار، وعلى المدى الطويل، وليس التركيز على الأرباح السريعة والكبيرة.
  • الاستفادة من الأزمات التي تمر فيها الشركات الجيّدة، والاستثمار فيها، مثل الأزمات الماليّة وغيرها.
  • عدم وضع رأس المال في مجال واحد أو مشروع واحد، بل يجب التنويع في مجالات الاستثمار، حيث يفضّل للمستثمر أن يكون لديه محفظة استثمارية جيّدة، من أجل حماية استثماراته من المخاطر المفاجئة.
  • عدم المجازفة بالاستثمار بأموال تم اقتراضها من البنوك وغيرها.
  • وضع خطة استثمارية جيّدة ومفصلة، والعمل بجد وجديّة لتحقيق الأهداف المرسومة، والوصول للنجاح، فالخطّة الاستثماريّة الجيّدة والمدروسة تُعد من أهم مكوّنات النجاح.
  • عند اتخاذ القرار الاستثماري يُنصح باستشارة خبراء في الاقتصاد.


أفكار لمشاريع ناجحة في الإمارات

بعض الافكار للاستثمار في الامارات:[٢]

  • مشروع بيع الملابس الجاهزة، لضمان نجاح هذا المشروع لا بد من اختيار المكان المناسب لإنشاء المشروع، ونوعيّة القماش حسب حاجة ورغبة سكان المنطقة، بالإضافة إلى اختيار طريقة تصميم الملابس، والماركات التجاريّة المطلوبة حسب الفئة المستهدفة، هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مالٍ كبير، إذ يمكن البدء بمحل صغير وبضاعة قليلة.
  • مشروع نقل المنتجات من مكان إنتاجها إلى مكان تسويقها، يُعتبر هذا المشروع من أنجح المشاريع الاقتصاديّة ليس فقط في الإمارات وإنّما في أغلب بلدان العالم، ويحتاج هذا المشروع إلى عمل دعاية بشكل صحيح وجيّد، وكسب ثقة العملاء.
  • مشروع تعبئة التمر بجميع أشكاله، وتغليفه بطريقة جميلة، يُعتبر هذا المشروع من المشاريع البسيطة والسهلة وغير المكلفة، ويثريها عنصر الإبداع، فالتمر يُستهلك باستمرار على طول السنة وفي جميع المناسبات الدينيّة وغيرها.
  • مشروع مستشفى الدمى، أساس هذا المشروع إعادة الدمى التالفة، أو القديمة، أو التي لا يريدها أصحابها، إلى دمى سليمة وبحال أفضل من السابق هذا المشروع يحتاج إلى أشخاصٍ ذوي خبرةٍ، ورأس مالٍ جيّد.


المراجع

  1. "When the United Arab Emirates Won Independence From Britain", thoughtco, Retrieved 8-9-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت "الاقتصاد"، government، اطّلع عليه بتاريخ 8-9-2018. بتصرّف.
  3. KENT THUNE, "The Best Investment Strategies"، thebalance, Retrieved 8-9-2018. Edited.