أفضل الخلطات لتنعيم الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٨ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
أفضل الخلطات لتنعيم الشعر

تنعيم الشعر

ترغب العديد من السيدات بالحصول على شعر ناعم وطويل، ولكنهن يواجهن العديد من المشاكل التي تؤثر على جماله ورونقه مثل: التعرض لأشعة الشمس الحارة بشكلٍ مستمر، واستخدام مستحضرات التجميل بكثرة، واستخدام آلات التصفيف كالمكواة والسيشوار، والإكثار من استخدام الصبغات الكيماوية، ولحل هذه المشكلة خاصة لمن يعانين من شعرٍ خشن أو صعب التسريح، حيث يُمكن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية بدلاً من الكريمات المختلفة، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.


أفضل خلطة لتنعيم الشعر

الموز والبيض

خلط موزة مهروسة، وزلال بيضة، وملعقة كبيرة من كلٍ من: زيت الزيتون، والعسل في وعاء، ثم وضع الخليط على الشعر، وتمشيطه بواسطة فرشاة الصبغة، ثم تغطيته بكيس نايلون، وتركه مدّة ستين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


المايونيز

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من المايونيز على الشعر، وتدليكه مدّة خمس دقائق، ثمّ تغطية بقبعة بلاستيكية، وتركه مدّة ستين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء والشامبو، ويُفضل تكرار العملية مرة واحدة أسبوعياً.


الأفوكادو

خلط حبة مهروسة من الأفوكادو، ونصف ملعقة كبيرة من كلٍ من: زيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرتين أسبوعياً.


العسل

خلط نصف ملعقة كبيرة من القشطة، وأربع ملاعق صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه مدّة عشر دقائق كحدٍ أقصى، وبعدها غسله بالماء.


الحلبة

نقع حفنة من الحلبة في كمية من الماء، وتركها مدّة ثماني ساعات على الأقل أو طوال الليل، وفي الصباح يتم خلط الحلبة، مع نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: زيت الزيتون، والعسل، وثماني ملاعق صغيرة من الحليب في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه مدّة ساعة، ثمّ غسله بالماء.


جل الألوفيرا

وضع نصف ملعقة كبيرة من كلٍ من: العسل الطبيعي، وزيت الزيتون، وأربع ملاعق صغيرة من جل الألوفيرا في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الشعر، وتركه مدّة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


الليمون

خلط أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وكوب من الماء المخفف بنصف كوب من خل التفاح، وملعقتان صغيرتان من العسل الطبيعي في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه مدّة خمس دقائق على الأقل، أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


العسل والزبادي

وضع نصف عبوة من اللبن الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من كلٍ من: العسل، وخل التفاح في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه مدّة ربع ساعة أو حتّى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء والشامبو للتخلص من رائحة الخل.


فيديو خلطات لتنعيم الشعر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتنعيم الشعر شاهد الفيديو.