أفضل الطرق لإزالة الهالات السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٩ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
أفضل الطرق لإزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء

تعرف الهالات السوداء بأنها المناطق داكنة اللون التي تظهر تحت جفن العين السفلي، والناتجة بسبب عدد من العوامل، ومن أهمها: إهمال إزالة المكياج، أو بعض العادات الغذائيّة غير الصحيّة، أو السهر لوقت متأخر خلال الليل، أو التقدم في العمر، وهذا ما يجعل المصاب يظهر بمظهر غير لائق يبدو فيه مرهقاً، وأكبر سناً، ومكتئباً، ولذلك نجده يسارع في البحث عن أفضل الطرق التي تخلصه من هذه الهالات، وهذا ما سنعرفكم عليه في سطور موضوعنا الآتي.


طرق إزالة الهالات السوداء

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من المواد الطبيعيّة ذات التأثير الفعال للبشرة المحيطة حول العينين، واستخدامه المنتظم يزيل الهالات السوداء المحيطة بالعين، ولذلك ندهن هذه المنطقة بكميّة مناسبة من زيت اللوز مع التدليك الخفيف قبل النوم، ونتركه طوال اليوم، وفي صباح اليوم التالي نغسل الوجه بالماء البارد، ونكرر ذلك حتى اختفاء هذه الهالات.


الخيار

يتميز الخيار بمجموعة من الخصائص التي تفتح البشرة بشكلٍ طبيعي، بالإضافة إلى خصائصه المهدئة، ولذلك نقطع خيارة إلى حلقات دائريّة سميكة نوعاً ما، ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تبرد، ثمّ نضعها على منطقة العيون مع إغلاق الجفون، ونتركها لمدة عشر دقائق قبل شطف المنطقة بالماء، ونكرر ذلك بمعدل مرتين يوميّاً لمدة أسبوع كامل.


البطاطا

تحتوي البطاطا على مجموعة من الخصائص التي تخفف الهالات السوداء، والانتفاخ حول العينين، ولذلك نعصر حبتين من البطاطا المثلجة مسبقاً، ونغمس قطعة من القطن في عصير البطاطا البارد، ونطبقه على منطقة العيون بالكامل، مع الحرص على إغلاق الجفون، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نزيل قطعة القطن، ونغسل الوجه بالماء البارد.


ماء الورد

يعتبر ماء الورد من المواد التي تهدئ العيون المتعبة بسبب تأثير خصائصه القابضة، وبالتالي نغمس قطعة نظيفة من القطن في ماء الورد لعدة دقائق، ونضعها على منطقة العيون والجفون المغلقة، ونتركها لمدة ربع ساعة.


البندورة

تمتلك البندورة خصائص تفتح البشرة بشكلٍ كبير، وهذا ما يجعلها من العلاجات الفعالة في إزالة الهالات السوداء، ولذلك نخلط ملعقتين صغيرتيين من عصير البندورة، وربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض بشكلٍ جيّد، وندلك المنطقة المحيطة بالعينين بالمزيج، ثمّ نتركه لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء.


عصير الليمون الحامض

يحتوي عصير الليمون الحامض على فيتامين ج الذي يزيل الهالات السوداء، وتخفيف ظهورها، ولذلك نضع قطعة من القطن المبلل بعصير الليمون الحامض على المنطقة المصابة، ونتركها لمدة عشر دقائق قبل إزالتها، وغسل مكانها بالماء.


زيت جوز الهند

يتميّز زيت جوز الهند بمجموعة من خصائص الترطيب، والتنعيم للبشرة، كما يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة تحت العين، بالإضافة إلى كونه علاجاً طبيعيّاً لإزالة الهالات السوداء تحت العين، وبالتالي ندلك المنطقة المحيطة بالعينين بكميّة صغيرة من زيت جوز الهند، ونتركه لعدد من الساعات، ثمّ نغسل الوجه بالماء.