أفضل الطرق لنضارة الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٥ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
أفضل الطرق لنضارة الوجه

نضارة الوجه

ترغب معظم السيدات بأن تكون بشرة وجوههن نضرة وخالية من العيوب، وذلك لأنّها مرآة جمال النساء، فكلما كانت نضرة وصافية زاد شعور ثقة المرأة في نفسها، ومع التقدم بالعمر تبدأ البشرة بفقدان نضارتها، كما تصبح أكثر جفافاً مما يساهم في ظهور علامات التقدم بالسن، لذا في هذا المقال سنقدم أفضل الطرق المستخدمة في زيادة نضارة البشرة.


أفضل الطرق لنضارة الوجه

البيض للبشرة الجافة

وضع بياض بيضتين في وعاء، ثمّ خفق البيض جيداً ووضعه على البشرة من الأسفل للأعلى مع التدليك الخفيف بعكس عقارب الساعة، ثمّ ترك القناع على البشرة حتى يجف، ثمّ غسل الوجه بالماء ومسحه بقطعة من القطن مبللة بماء الورد، مع الحرص على تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.


البيض والليمون للبشرة الدهنية

خلط بياض بيضة في وعاء، وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ وضع الماسك على منطقة الوجه والرقبة لمدّة عشر دقائق، ثمّ وضع طبقة أخرى منه على الطبقة الأولى، ثمّ أخذ قسط من الراحة لمدّة خمس عشرة دقيقة، وغسل الوجه بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج جيدة.


العسل والبيض

تدفئة ملعقتين صغيرتين من العسل، ثمّ وضعه في كوب، ثمّ وضع الكوب بجوار مياه ساخنة، ثمّ خفق بياض بيضة، وإضافة العسل الساخن فوقه، ووضع المزيج على الوجه والرقبة، وتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، ثمّ بالماء الفاتر، ثمّ بالساخن، وإعادة غسله بهذا الترتيب نفسه، ويجب استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج جيدة.


الجليسرين والعسل والشوفان

خلط بيضة في وعاء، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من الجليسرين، وملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان، وتشكيلها إلى عجينة، ثمّ تركها على البشرة لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسل الوجه جيداً بالماء البارد، ثمّ بالماء الدافئ، ثمّ بالساخن لمنع تعرض البشرة لعوامل البرد.


البرتقال والشوفان

خلط بيضة في وعاء، ثمّ إضافة نصف كوب من عصير البرتقال، وملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان، وتشكيل عجينة، ثمّ وضعها على الوجه والرقبة لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، ثمّ الدافئ، والساخن، مع الحرص على تكرار ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.


العسل والزبادي

خلط بيضة في وعاء، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وكوب من الزبادي، ووضعها على الوجه والرقبة لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، ثمّ بالفاتر، والساخن، ثمّ بالماء البارد مرة أخرى.


الموز والعسل

خلط بيضة في وعاء، ثمّ إضافة موزة، وملعقتين صغيرتين من العسل، ووضعها على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، ثمّ الدافئ، ثمّ الساخن مع غسله مرة أخرى بالترتيب، مع الحرص على تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


نصائح لزيادة نضارة الوجه

  • استخدام الماء البارد في غسل الوجه مما يساهم في زيادة إشراق ونضارة البشرة.
  • استخدام الكريمات المرطبة.
  • تناول الصويا، حيث تساهم في تعزيز نضارة ومرونة البشرة.
  • استخدام المنتجات الخالية من المواد الكيميائية والصبغات.
  • استخدام الزيوت الطبيعية التي تساهم بزيادة نضارة ورطوبة البشرة، كما تساهم في تغذيتها.
  • تقشير البشرة بالماسكات الطبيعية.
  • ممارسة التمارين الرياضية مما يساهم في التخلص من سموم الجسم عن طريق العرق، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية، وزيادة نضارة البشرة.