أفضل الطرق لنفخ الخدود

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٠ ، ٥ أبريل ٢٠١٧
أفضل الطرق لنفخ الخدود

نحافة الخدين

تعاني العديد من السيدات من مشكلة النحافة التي تؤثر على المظهر، خاصّةً حينما يتعلّق الأمر بنحافة الوجه، والتي قد تكون مرتبطة بنحافة الجسم أو غير مرتبطة بها، وذلك نتيجة عدّة أسباب، منها: سوء التغذية، والإرهاق الشديد، وقلّة النوم، لذلك تلجأ العديد من السيدات لمحاولة نفخ الخدود بطرق طبيعيّة، وفي هذا المقال نقدم العديد من الوصفات والتمارين السهلة والبسيطة التي تنفخ الخدود.


أفضل الطرق لنفخ الخدود

وصفات الحلبة

  • الحلبة والخميرة: وضع ملعقتين صغيرتين من الحلبة في كوب من الماء على النار، ثمّ مزج المكوّنات جيداً لمدّة خمس دقائق، وترك المزيج حتى يبرد قليلاً، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ وضع المزيج على الخدود، مع عمل مساج برفق، وتركه على الوجه لمدّة عشر دقائق، ومن المفضّل عدم التحدث أثناء وضع الخلطة، ثم مسح الوجه بماء الورد بعد غسله بالماء.
  • وصفة الحلبة المجفّفة: وذلك عن طريق وضع أربع ملاعق صغيرة من الحلبة الجافّة، في نصف كوب من الماء، ثمّ وضعه في الثلاجة، ثمّ وضعه على ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ثمّ وضعها على الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ المواظبة على استخدامها.


وصفة الزبادي بالنشا

تستخدم عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من الخميرة في وعاء، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من النشا، والبيكنج باودر، وعلبة من الزبادي، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الخدود، ومن أجل الحصول على نتائج جيّدة لا بدّ من استخدامها كلّ ثلاثة أيام لمدّة شهر.


وصفة زيت القمح

تستخدم عن طريق وضع نفس الكمية من زيت القمح، وزيت بذر الكتان، وزيت العنبر، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الخدود، مع تدليكها لمدّة خمس دقائق، وبشكلٍ يوميّ، ثمّ غسل الوجه، مع الحرص على المواظبة عليها لمدّة ثلاثة أسابيع للحصول على النتائج المطلوبة.


وصفة الخميرة وماء الورد

تستخدم عن طريق وضع ربع كوب من ماء الورد في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ومزج المكوّنات جيداً، ثم دهن الوجه بها، وتركها لمدّة 15 دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ومسحه بقطنة مبللة بماء الورد.


وصفة زبدة الشيا

ذلك عن طريق تدليك الوجه بزبدة الشيا بحركات دائرية من الداخل للخارج مع الاتجاه للأعلى ولمدة خمس دقائق، ثم تركها على الوجه لمدة خمس عشرة ساعة، ثم غسل الوجه بالماء، وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.


وصفة العسل الأبيض

تستخدم عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض في وعاء، ثمّ إضافة القليل من زيت جوز الهند، ثم تدليك البشرة بها مرة كل صباح، مع تركها على البشرة لمدة عشر دقائق، مع الحرص على المواظبة عليها.


تمارين رياضية لنفخ الخدود

  • تمرين اليوغا: وذلك عن طريق وضع السبابة تحت عظام الخد، ثم عمل حركة دائرية لمدّة دقيقتين، ثمّ وضع السبابة على مفصلات الفك، وتدليكه من الأسفل إلى الأعلى لمدّة دقيقتين، ثم تكرار التمرين على كامل الوجه طول اليوم.
  • تمرين النفخ:وذلك عن طريق نفخ الفم بشكلٍ كامل، ثم ترك الهواء في منطقة الخد لمدة دقيقة، ثمّ تكرار التمرين لست مرات باليوم.