أفضل تمارين لشد الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ١٨ يناير ٢٠١٦
أفضل تمارين لشد الجسم

الترهلات

يعاني كثير من الأشخاص من الترهلات، والتي قد تصيب مناطق مختلفة في الجسم، وتظهر تلك الترهّلات نتيجة أسباب مختلفة، وتكثر عند التقدم بالسن، وعند فقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة، وتُصاب بها المرأة أكثر من الرجل لما تتعرّض له من حمل وولادة، مما يؤدي إلى تمدد الجلد ثم تقلّصه، وهذه الترهلات تتسبب الكثير من الإحراج لديها، وترغب في استعادة جسمها المشدود كما كان، وفي مقالنا هذا سنسلط الضوء على بعض التمارين الرياضية البسيطة، والتي يمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة ومن شأنها أن تشد الجسم.


تمارين لشد الجسم

التمرين الأول

ويكون عن طريق الوقوف بوضع الاستقامة مع ترك مسافة بين القدم والأخرى، ثم فرد اليدين إلى الأمام ثم محاولة النزول قليلاً مع إبقاء الظهر مستقيماً، وتثبيت تلك الوضعية لثوانٍ معدودة، وبعدها الصعود في وضع الاستقامة، يُكرر التمرين لعشرين مرة، ثلاث مرات مع أخذ دقيقة استراحة بين الجولة والأخرى، يحرق هذا التمرين سعرات حرارية كثيرة، وبالتالي يحرق الدهون في أنحاء الجسم كله.


التمرين الثاني

ممارسة السباحة، فهي تعتبر من أفضل التمارين على الإطلاق، والتي تشد عضلات الجسم بأكملها، بالإضافة إلى أنها تعطي نتائج سريعة وفعالة، ولنتائج أفضل يمكن ممارسة السباحة يومياً ولمدة لا تقل عن نصف ساعة.


التمرين الثالث

وهو القفز بالحبل، وهي اللعبة التقليدية والشائعة بين الأطفال، ويمكن ممارستها يوميّاً؛ للحصول على قوام وعضلات مشدودة، فالقفز عن الحبل لعشر دقائق فقط يمكن أن يحرق ما يقارب ال135 سعرة حرارية تقريباً.


التمرين الرابع

وهو المشي السريع وليس البطيء، فهو يحرق الكثير من السعرات الحرارية ويحسّن الدورة الدموية، وبالتالي يشد الجسم وعضلاته بأكملها، وأفضل أوقات المشي الصباح الباكر، ويمكن القيام بذلك يومياً لمدّة لا تقل عن نصف ساعة.


التمرين الخامس

ويكون بالاستلقاء على الأرض، ثم وضع اليدين على الأرض، ثم رفع الجسم باستخدام اليدين مع مراعاة ثني أطراف الأصابع فقط، مع عدم لمس الجسم للأرض، ويطلق على هذا التمرين اسم الpushup، يقوي التمرين عضلات الصدر واليدين بشكل خاص، ويمكن تكرار التمرين يومياً في أربع جولات، في كل جولة عشرين مرة، مع الحصول على الراحة لمدة دقيقة بين الجولة والأخرى.


التمرين السادس

ويكون بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس، ثم محاولة النهوض ثم الرجوع إلى الأرض بالتدريج وبهدوء، يُكرر التمرين يومياً لثلاثين مرة في ثلاث جولات، مع أخذ دقيقة استراحة بين الجولة والأخرى.