أفضل رجيم مجرب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥
أفضل رجيم مجرب

الرجيم

الرجيم هو عملية تنظيم للغذاء يكون الهدف منها الحصول على جسم رشيق ومتناسق، وذلك من خلال خسارة الوزن الزائد، ولكن يجب أن يكون هذا النظام متوازناً أي أن يحتوي على كميات متناسبة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ومن المهم معرفة أنّ نتائج الرجيم تحتاج إلى وقت طويل لتظهر على الجسم، لذا على من يتّبع الرجيم أن يصبر حتّى يحصل على الوزن المرغوب به، كما تجدر الإشارة إلى أنّ هناك العديد من أنواع الرجيم التي تتناسب مع عمر الشخص وكذلك نسبة العناصر الغذائية المتواجدة في جسمه.


أفضل رجيم مجرّب

رجيم الماء

اتّباع وتطبيق هذا الرجيم يكون من خلال شرب كميّات وفيرة من المياه، ويُتّبع هذا الرجيم لمدّة سبعة أيّام متواصلة، والتطبيق يكون كالآتي:

  • شرب كأسين من المياه فور الاستيقاظ من النوم، وبعد مرور ثلاثين دقيقة من شرب الماء يتمّ تناول وجبة الإفطار، ووجبة الإفطار عبارة عن بيضة مسلوقة، وشريحة توست، وحبّة من البرتقال أو حبّة من الجريب فروت، وبعد مرور ثلاث ساعات على وجبة الإفطار تشرب كأس كبيرة من الماء، وبعدها تؤكل تفاحة أو بعض الأوراق من الخس.
  • وجبة الغداء تبدأ بكأس كبير من الماء، ومن تناول شريحة من السمك أو اللحمة، أو قطعة من الدجاج ويفضّل أن يكون الدجاج منزوع الجلد، وطبق صغير من السلطة، وبعد مرور ساعتين تشرب كأس كبيرة من الماء، وتؤكل حبّة من التفاح.
  • وجبة العشاء تبدأ بكأس كبير من الماء، ثمّ تناول قطعة من الدجاج، أو اللحمة أو السمك المشوي، بالإضافة إلى طبق من الخضار المسلوقة أو المشوية، مع طبق من السلطة.
تجدر الإشارة إلى أنّ هذا النوع من الرجيم، فعّال في علاج العديد من الأمراض كفقر الدم، والضغط، والصداع، والصرع، وزيادة معدّل خفقان القلب.


رجيم خلطة الليمون

هذا الرجيم لخسارة خمسة كيلوغرامات أسبوعياً، إذ يجب قبل كل وجبة بساعة شرب كأسين من خليط النحافة، وهذا الخليط يحضر بإضافة شرائح ليمونة، وملعقة من الكمون، إلى لتر من الماء الساخن، ويخزّن هذا الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق، وعلى من يتبع هذا الرجيم الحرص على شرب ما يقارب اللترين من المياه بصورة يومية، والمشي كل يوم لمدّة نصف ساعة على الأقل، والامتناع عن الأكل بعد الساعة الثامنة مساءً.

  • وجبة الإفطار يجب أن تتكوّن من بيضتين مسلوقتين، مع شريحة من الخبز، ومن الممكن في بعض الأيام استبدال البيض بقطعة من الجبن، أو ملعقة من المربى.
  • وجبة الغداء، يفضّل تناول ما يقارب المائتين غرام من الدجاج منزوع الجلد، ومن الأفضل اختيار قطعة من الصدر لأنها تحتوي على سعرات حرارية ودهون بكميات قليلة، مع طبق صغير من الأرز، أو قطعة صغيرة من الخبز.
  • وجبة العشاء تناول طبق صغير من شوربة الخضار، مع خمس قطع من أي نوع من الفاكهة.
432 مشاهدة