أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة هائلة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ١١ مايو ٢٠١٦
أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة هائلة

الشعر

تحلم كل الفتيات بالحصول على شعر جميل وطويل وجذاب، وذلك لما يلعبه الشعر من دور كبير في تحسين المظهر، وجعله أكثر جاذبية، لذلك فهنّ يسعين بشكل مستمر إلى العناية به بشتى الطرق مثل، الحفاظ على النظافة الشخصية الدورية وعدم تعريضه للمواد الكيميائية بشكل مستمر، بالإضافة إلى استخدام الزيوت الطبيعية لإعادة تغذية الشعر، والمساهمة في تطويله بسرعة هائلة، وسنقدم لكم في هذا المقال بعض الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر بشكل هائل.


الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر

زيت الزيتون

  • نضع كمية من زيت الزيتون النقي في راحة الكف، ثم ندلك بها فروة الرأس، وجذور الشعر أيضاً، وذلك باستخدام أصابع اليد، لمدة لا تقل عن الدقيقتين، ثم نتركه عليه لمدة لا تقل عن النصف ساعة، بالإضافة إلى وضع زيت الزيتون على جميع أنحاء الشعر، ومن المفضل أنه نضع زيت الزيتون على الشعر قبل النوم مباشرة، ثم غسله في اليوم التالي بالماء الفاتر.
  • نضع ملعقتين من زيت الزيتون على النار، ثم نضيف إليها ملعقة من زيت جوز الهند، وثماني أوراق من الكاري، وننظر حتى تسخن الزيوت بشكل كامل، وحتى يتغير لونه إلى الفاتح، ثم نزيله عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد، ونصفيه باستعمال مصفاة ناعمة، ثم ندلك به الشعر لمدة ساعة، من الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام هذه الخلطة لمرتين في الأسبوع الواحد.
  • نضع سبع حبات متوسطة من الثوم المقشر، وملعقتين من زيت الزيتون في قدر صغير، على نار متوسطة، حتى يسخن، ويتغير لونه ويصبح فاتحاً، ثم نحركه جيداً، ونضيف إليه ملعقة من فيتامين(ي)، ونفرك به فروة الرأس، قبل النوم مباشرة، ثم نغسله بالماء الفاتر، والشامبو في اليوم التالي.


زيت الخروع

  • نضع كميات متساوية من زيت الخروع، وزيت الزيتون، ثم نسخنهم جيداً، ونضيف إليه ربع ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل، ثم ندلك بهذا المزيج فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف، ونتركه على الشعر لمدة ليلة كاملة، ثم نغسله في اليوم التالي بالماء الفاتر والشامبو، ومن الجدير بالذكر أنه يجب تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
  • نخلط صفار خمس بيضات، وربع كوب من زيت الخروع، حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نطبقه على جذور الشعر، مع الاستمرار بتدليكه بفروة الرأس على شكل دائري، ونتركه عليه لمدة لا تقل عن الست ساعات، ثم نغسله بالماء الدافئ والشامبو.


زيت السمسم

  • نخلط صفار بيضتين، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نفرده على الشعر، لمدة ساعتين، ثم نغسله بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.