أفضل زيت للجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٢ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٨
أفضل زيت للجسم

العناية بالجسم

العناية بالجسم لا تقتصر فقط على الأجزاء الداخلية، وإنما تشمل الأعضاء الخارجية أيضاً، ومنها الوجه، والشعر، والجسم، والشفاه، والأنف، وغيرها، وجسم المرأة المثالي، هو الجسم الخالي من الحبوب، والبثور، والذي لا يحتوي على الرؤوس السوداء في الوجه أو غيره، بالإضافة إلى البقع التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم، وكل امرأة تتمنى أن يكون جسمها لامعاً، وبراقاً وناعماً[١]، وسنقدم لكم في هذا المقال بعض الزيوت التي تستخدم في تدليك الجسم، وتحسين الشعر.


أفضل الزيوت لتدليك الجسم

من أهم وأفضل الزيوت لتدليك الجسم:[٢]

  • زيت لب المشمش: يعتبر هذا الزيت من أهم الزيوت التي تستخدم في تدليك الجسم بشكل عام، ومنطقة الوجه بشكل خاص، حيث يحتوي على العديد من الفوائد ومنها أنه يساعد في التخلص من التجاعيد من خلال شدها، وذلك بسبب التقدم في العمر، ويعطي البشرة لمعاناً جميلاً، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن أن يستخدم للمرضعات والحوامل دون قلق.
  • زيت الأفوكادو: يحتوي على العديد من القيم الغذائية المفيدة، مثل، المعادن، والفيتامينات، ويستخدم في تدليك البشرة الجافة، للحصول على بشرة ناعمة، وعدا عن ذلك فهو يعالج مشاكل الشيخوخة أيضاً.
  • زيت زهرة الربيع المسائية: حيث إنها تستخدم في حل المشاكل الجلدية ومنها الصدفية، والأكزيما، لذلك فإنه يمكن استخدامه للأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة المختلفة.
  • زيت بذور العنب: يعتبر هذا الزيت مهماً بشكل كبير للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية، التي تتميز بإفرازها الكبير للغدد الدهنية، وعدا عن ذلك فهي تسكن أوجاع السرطان، وتنشط الكبد.
  • زيت البندق: تعتبر من الزيوت التي تخترق الجلد والبشرة بشكل سريع وبسهولة، حيث إنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المفيدة ومنها فيتامين(ي)، والجوجوبا، التي تعمل على تغذية البشرة، وتفتيح لونها الداكن، بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من حب الشباب، والتقليل من ظهور القشرة في الرأس أيضا.
  • زبت حبة البركة: يساعد في فتح القصبات الهوائية، ويمنح الجسم الحيوية، ويقوي المناعة.
  • زيت البابونج: يعمل على تهدئة الأعصاب، والتخلص من التوتر الزائد، بالإضافة إلى تقلصات المعدة، ويساعد أيضاً في تفتيت الحصوات التي تتواجد في الكلى، ومن الممكن شرب كوب من البابونج المنقوع للتخلص من نزلات البرد.


أفضل الزيوت للشعر

تتعدد الزيوت المفيدة للشعر، ومن أهمها:[٣]:

  • زيت اللافندر: يعتبر من أهم العلاجات المستخدمة في حالات تساقط الشعر، والذي يعمل على إعادة نموه، بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من القشرة أو الأمراض الجلدية المنتشرة في الجسم والرأس، من خلال محاربته للفطريات، والبكتيريا، والميكروبات، والفيروسات.
  • زيت الجوجوبا: والذي نستخرجه من بذور نبات الجوجوبا، والذي يعمل كمرطب، حيث يعمل على العناية بالشعر من جذورة وأطرافه.
  • زيت جوز الهند: هو من الزيوت الغنية بفيتامين E ومواد مغذية أخرى، ويعدّ أكثرها استخداماً في العالم، كما أنّه يجعل الشعر أكثر صحة وسمكاً ويعطيه جذوراً قوية، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على حمضي اللوريك والكابريك اللذين يجعلان فروة الرأس صحية؛ فهما يعتبران مضادان للميكروبات ، فيمنع هذا الزيت الحكة، وقشرة الرأس، والالتهابات.
  • زيت الزيتون البكر: من المعروف أنّ زيت الزيتون يستخدم في أغراض الطهي، لكن هناك استخدامات أخرى له كعلاج الترطيب العميق، وتعزيز نمو الشعر، كما أنّه يعزز صحة فروة الرأس عند تدليكها به، ويحسن الدورة الدموية، ويقتل البكتيريا.


المراجع

  1. "Body and Skin Care", www.dr-gonzalez.com,28-12-2016، Retrieved 09-07-2018. Edited.
  2. Cathy Wong, ND (07-03-2018), "5 Best Massage Oils According to Massage Therapists"، www.verywellhealth.com, Retrieved 09-07-2018. Edited.
  3. Editorial Team (29-08-2013), "7 Oils To Apply To Your Hair That Will Fix All Of Your Hair Problems"، www.naturallivingideas.com, Retrieved 09-07-2018. Edited.