أفضل سوق في إسطنبول

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٣ ، ١١ مايو ٢٠١٦
أفضل سوق في إسطنبول

إسطنبول

إسطنبول هي واحدة من أجمل وأهم المدن السياحية التركية التي يقصدها الزوار والسياح من كل مكان في العالم، فهي مدينة جميلة بطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق وشعبها الرائع، كما أن للتسوق في هذه المدينة متعة خاصة، ففي هذه المدينة العديد من الأسواق والمراكز التجارية ذات التصاميم الحديثة والجودة الرفيعة، مما يجعل من التسوق في أسواق إسطنبول تجربة رائعة، وفي هذه المدينة العديد من الأسواق الشهيرة التي يمكن للزائر أن يقصدها للتسوق.


أفضل أسواق إسطنبول

جواهر مول

يقع هذا المول في منطقة شيشلي، وهو من أكثر المولات شهرة في المدينة خاصة لدى السياح العرب، حتى أن بعض السكان يطلقون عليه اسم مول العرب لكثرة السياح العرب الذين يقصدونه، وقد افتتح هذا المول في العام 2005، وكان السيد رجب طيب أردوغان قد حضر حفل الإفتتاح الخاص بالمكان، ويتكون هذا المول من 280 متجر مختلف.


كما أنه يتألف من ستة طوابق فيها جميع الخدمات العامة كالمطاعم والمقاهي وأماكن مخصصة للجلوس، وما يميز هذا المكان أن بداخله ساعة كبيرة الحجم توجد على السقف الزجاجي للمركز.


مترو سيتي

يقع هذا السوق في منطقة تعرف باسم Levent، وقد افتتح في العام 2003، ومن مزايا هذا السوق أنه مصمم ليبدو على شكل مترو الأنفاق، كما أنه يقع بالقرب من مترو الأنفاق بالفعل، ويتكون هذا المشروع من مركز كبير فيه 140 متجر تضم جميع أصناف وأشكال البضائع، وحوله ثلاثة أبراج منها ما هو عبارة عن وحدات سكنية وواحد عبارة عن برج مخصص للمكاتب والشركات، ويحتوي المركز التجاري على العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الكثير من أصناف الطعام المتنوعة.


كانيون مول

يقع هذ المركز التجاري في منطقة Levent أيضاً، وقد تم افتتاحه في عام 2006، وهذا المركز يضم 160 متجر والعديد من المقاهي والمطاعم، كما يوفر جميع أنواع البضائع المختلفة من أشهر الماركات العالمية ودور الأزياء الشهيرة.


مجمع استينيا بارك Istinye Park

يقع هذا المركز في منطقة Pinar، وتم افتتاحه في عام 2007، كما أنه من أكبر مراكز التسوق في البلاد، حيث إن مساحته تبلغ 270 ألف م2، ويتكون هذا المبنى من أربعة طوابق تضم العديد من المتاجر المختلفة التي تلبي جميع رغبات الزوار، ومن أهم المزايا التي يشتهر بها هذا المجمع أن له سقفاً زجاجياً جميلاً متحركاً بحيث يفتح في أيام الشتاء الباردة ليلطف الأجواء الداخلية بينما يغلق في فترات الصيف والحرارة العالية.


مجمع مرمره فورم

يقع هذا المجمع في منطقة Zeytinburnu، ويعرف بأنه مكان للترفية والتسوق معاً، مما يجعله مكاناً مثالياً للأسر المكونة من الأطفال، ففيه العديد من ألعاب الأطفال، وأكواريوم، وصالة للتزلج على الجليد، وفيه أيضاً مركز خاص لألعاب الذكاء، ومتحف للثلج، عدا عن أن المتاجر تلبي حاجات الأسرة بكاملها من مختلف البضائع.


فيا بورت Via Port

يقع هذا المركز في منطقة Harmandere، وتحديداً بالقرب من مطار صبيحة الدولي، وتبلغ مساحة هذا المركز التجاري 310 ألف م2، ويشتهر بأن فندق الكراون بلازا متواجد بداخله، كما أن فيه ما يقارب 188 محل تجاري مختلف، كما أن فيا بورت يعد من المتنزهات الكبيرة التي تحتوي على العديد من وسائل الراحة والترفيه للزوار، ففيه العديد من المساحات الخضراء، وبركة للماء، ونافورة جميلة، ويحتوي على نادٍ للفروسية أيضاً، عدا عن أن فيه العديد من المطاعم الفاخرة. 


مجمع جاليريا

يقع هذا المجمع في منطقة Atakoy، وما يميز هذا المكان أنه أول سوق تجاري من النمط الحديث في مدينة إسطنبول، فقد تم افتتاح هذا المكان في العام 1987، وهو يضم ما يقارب 130 متجر مختلف، كما أنه يحتوي على صالة للألعاب والتزحلق، وفيه صالة للسينما ومكان للعب البولينغ، والعديد من المطاعم والمقاهي.