أفضل طريقة تقشير للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٦ ، ١٢ أبريل ٢٠١٧
أفضل طريقة تقشير للوجه

تقشير الوجه

يكسب الاهتمام المستمر والمنتظم بالوجه نضارة وحيوية ملحوظة، حيث تختلف بشرة كل شخص عن الآخر؛ لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار نوع البشرة حتى تكون العناية صحية وسليمة، ويعتبر تقشير الوجه أحد أهم طرق العناية بالبشرة؛ لأنه يزيل طبقات الجلد الميتة، ويفتح المسامات، ويجعل ملمس البشرة ناعماً، وفي هذا المقال سنعرض عدة طرق طبيعية لتقشير الوجه في المنزل.


طرق طبيعية لتقشير الوجه

عصير الخيار والسكر وجوز الهند

خلط نصف كوب من خليط السكر البودرة والسكر الخشن، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، فزيت جوز الهند يرطب البشرة، والخيار ينعمها، أما السكر فهو غني بحمض الجليكوليك الذي ينظف البشرة بعمق.


عصير النعناع والسكر

خلط نقطة من زيت النعناع، ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ونصف ملعقة كبيرة من عصير النعناع، ونصف كوب من السكر الخشن، حيث ينعش هذا الخليط البشرة، ويجعلها أكثر إشراقاً.


البطاطا والسكر

خلط ملعقتين كبيرتين من كريم الحليب، وملعقتين كبيرتين من عصير البطاطا، وكوبين من السكر الخشن، ثمّ تطبيق هذا الخليط على البشرة، ثمّ تدليكه بشكل دائري، وذلك لإبقاء البشرة رطبة.


السكر والورد

خلط ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا، وكوب من السكر الخشن، وكمية مناسبة من بتلات الورد، ثمّ تطبيقه على الوجه، ثمّ غسله جيداً بالماء.


الليمون والسكر والعسل

خلط نصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وكوب من السكر الخشن، ثمّ وضع الخليط على الوجه حتى تصبح البشرة ناعمة ومشرقة.


السكر والشوفان

خلط القليل من زيت اللوز، وكوبين من طحين الشوفان، وكوب من السكر الخشن، حتى يصبح الخليط على شكل عجينة، ثمّ وضعها على الوجه، ثمّ فركها بخفّة.


السكر وزيت اللافندر

خلط عدّة نقاط من زيت اللافندر مع كوب من زيت اللوز، وكوبين من السكر الخشن، ثمّ تطبيقه على البشرة، وفركه بلطف.


السكر والمانجا والبرتقال

خلط ربع كوب من ثمرة المانجا المهروسة، وملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال، ونصف كوب من زيت جوز الهند، ونصف كوب من السكر الخشن، ثمّ تطبيقها على البشرة حتى تصبح نظيفة وأكثر نعومة.


زيت اللافندر والسكر والقهوة

خلط زيت اللافندر، والقهوة، والسكر، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، ثمّ فرك الوجه بشكل دائري لتصبح البشرة ناعمة ونظيفة ورطبة.


الملح والليمون

خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليون الحامض، وملعقتين كبيرتين من الملح، ثمّ وضعه على الوجه وفركه جيداً، وتعتبر هذه الوصفة مناسبة للبشرة الدهنية؛ لأن الليمون يجفف البشرة.