أفضل كونتور للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ٢١ يونيو ٢٠١٦
أفضل كونتور للوجه

الكونتور

الكونتور أو ما يعرف بنحت الوجه عبارة عن تقنية جديدة ظهرت في الآونة الأخيرة في عالم المكياج والجمال، وتقوم هذه التقنية على اللعب بتفاصيل وأجزاء الوجه المختلفة، وذلك بهدف إبراز الملامح الجميلة وإظهار فتنتها أكثر، وأيضاً إخفاء ملامح الوجه التي يُعتقد بأنّ فيها عيباً ما، وقد أصبحت تقنية الكونتور في وقتنا الحالي التقنية الأكثر استخداماً في عالم التجميل، ويتمّ استعمالها من قبل خبيرات التجميل والفنانات والنجمات السينمائيات وكذلك باقي النساء حول العالم، فقد أصبحت هذه التقنية متوفرة، وحقّقت تقنية كونتور الوجه نقلة نوعيّة وفريدة في عالم المكياج.


أفضل كونتور للوجه

لعمل كونتور ممتاز وناجح يجب على السيدة اتباع بعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدها على وضع الكونتور بشكل جيّد، والتالي بعض من هذه الخطوات:

  • معرفة شكل الوجه، إنّ معرفة شكل الوجه إن كان دائرياً، أو مربعاً، أو مستطيلاً، أو بيضاوياً هو أهم وأوّل خطوة لعمل الكونتور، وتكمن أهمّية هذه الخطوة في أنّ لكلّ شكل للوجه كونتور معيّن خاصّ فيه ومساحات معيّنة في الوجه يجب إظهارها وأخرى يجب إخفاؤها، تبعاً لشكل الوجه.
  • اختيار كريم الأساس المناسب أو الفاونديشن، ويجب اختيار لون ودرجة كريم الأساس بدرجة تناسب لون البشرة؛ لأنّ الاختيار الخاطئ لكريم الأساس يُفسد المكياج كاملاً ويؤثر سلباً على باقي خطوات المكياج الأخرى.
  • اختيار كونسيلر أو ما يعرف بخافي العيوب بدرجة مناسبة تناسب درجة ولون البشرة، حيث إنّ الدقة في اختيار لون الكونسيلر تنعكس بشكل إيجابيّ على باقي خطوات المكياج، وتوزيع الكونسيلر توزيعاً صحيحاً أسفل العينين، لإعطاء هذه المنطقة نضارة وإخفاء الهالات السوداء وكذلك التجاعيد.
  • البدء بتطبيق تقنية الكونتور ويكون ذلك باختيار كريم أساس بدرجة ولون غامق نسبياً، وتحديد مناطق الوجه المراد تطبيق الكونتور عليها، لا سيما الجبهة والأنف ومنطقة أسفل الخدين.
  • إبراز عظام الخدين يكون عن طريق وضع خط من الكونتور بالفرشاة من الأذن وحتى منتصف الخدّ، ومن ثمّ يجب فرد هذا الخط ودمجه بالطريقة الصحيحة.
  • تصغير حجم الأنف يكون عن طريق رسم خطين من الكونتور بلون أغمق من درجة البشرة وباستخدام الفرشاة على جانبي الأنف.
  • جعل الجبهة تبدو أصغر يكون عن طريق وضع الكونتور على أعلى الجبهة وكذلك على جانبي الجبهة وعند منابت الشعر، وتوزيع الكونتور بالطريقة الصحيحة.
  • تثبيت الكونتور باستخدام الباودر المضغوطة أو الجافّة وذلك لضمان عدم زوال تحديد الكونتور، والانتقال إلى خطوات المكياج الأخرى وإنهائها.
  • اختيار لون مناسب من البلاشر أو المعروف بأحمر الخدود بدرجة مناسبة للون البشرة واختيار درجة طبيعيّة.