أفضل مدن بريطانيا للدراسة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٧ ، ١١ مايو ٢٠١٦
أفضل مدن بريطانيا للدراسة

بريطانيا

بشكل سنوي هنالك آلاف الآلاف من الطلاب الذين يقصدون بريطانيا بهدف التعليم في جامعاتها، فقد عرفت جامعات بريطانيا بأنها مكان للتعليم الراقي والمميز، كما أنها تتيح مجالاً واسعاً للبحث العلمي وتشجعه بشكل كبير، ولاشك أن بريطانيا تضم الكثير من الجامعات الأكثر عراقة وكفاءة على المستوى العالمي.


من أهم تلك الجامعات جامعة أكسفورد، وجامعة كامبريدج، وكلية لندن، وتقوم هذه الجامعات بتخريج العديد من المفكرين والعلماء والعباقرة للعالم، كما أن مجالات الدراسة فيها واسعة جداً كالعلوم والأدب والهندسة والطب وغيرها الكثير من التخصصات.


أفضل مدن بريطانيا للدراسة

مدينة لندن

تعرف لندن بأنها مدينة الضباب، كما أنها تضم ثماني عشرة جامعة من الجامعات المصنفة كأفضل جامعات العالم من قبل QS، ويصل عدد السكان في هذه المدينة لما يقارب التسعة ملايين نسمة، كما أنها تعرف بكونها من أشهر المدن السياحية في البلاد كونها العاصمة للمملكة المتحدة، وهي عبارة عن المركز التجاري والاقتصادي والسياسي أيضاً، وفيها العديد من الجامعات، والمعارض الفنية، والمسارح العالمية، والحدائق، والملاهي وأماكن الترفيه والتسلية.


كما أنها تضم العديد من المصانع المختلفة التي تنتج أجود الأصناف، ولكنها أكثر المدن البريطانية تكلفة، ومن أشهر الجامعات التي تتواجد في لندن جامعة كوليج لندن UCL، وإمبريال كوليج لندن، وكينجز كوليج لندن، ولندن سكول للاقتصاد والعلوم السياسية، وجامعة كوين ماري.


مدينة مانشستر

مدينة مانشستر هي إحدى أهم المدن وأكثرها حيوية، كما أنها تشتهر بكونها تضم العديد من أهم المراكز الموسيقية في بريطانيا، عدا عن كونها موطن نادي مانشستر يونايتد المعروف بأنه من أشهر الأندية في مجال كرة القدم وأكثرها عراقة، وفيها العديد من الجامعات والمراكز التعليمية الهامة التي جعلت منها وجهة للعديد من الطلاب والباحثين عن التعليم من أهمها جامعة مانشيستر، وجامعة مانشيستير متروبوليتان.


مدينة برمنغهام

مدينة برمنغنهام هي ثاني أكبر المدن في بريطانيا، كما أنها تعد أهم المراكز التجارية في البلاد، وأكثرها ازدهاراً، فقد عرفت هذه المدينة بأنها المكان الثاني بعد لندن من حيث مجالات التسوق، وهي أيضاً من المدن الثقافية العريقة.


كما أنها مكان يحتوي على العديد من الثقافات المختلفة، وفيها ست جامعات هامة ساهمت بجعلها من المدن الأكثر جذباً للطلاب والعلماء من حول العالم، وأهم تلك الجامعات جامعة برمنغهام، وجامعة أستون، وجامعة ويست ميدلاندز المفتوحة.


'مدينة غلاسكو

مدينة غلاسكو هي أكبر المدن في أسكتلندا، وتعرف بأنها واحدة من أشهر المدن وأكثرها دراماتيكية في المملكة المتحدة، كما أن تكاليف العيش والدراسة فيها منخفضة جداً مقارنة بما سبقها من المدن، وهذا ما ساهم في جذب العديد من الطلاب غير الدوليين، كما أنها تضم العديد من الجامعات الهامة مثل جامعة غلاسكو، وجامعة ستراثكلايد.