أفضل مرطب شفاه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٥ سبتمبر ٢٠١٨
أفضل مرطب شفاه

مرطب الشفاه

مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاء، تتعرض الشفاه إلى التشققات والجفاف، وهذه التشققات والجفاف عادة ما تسبب الألم الشديد والنزف في بعض الأحيان، كما أن هذا الجفاف عادة ما يحد من حرية الفرد في الكلام وفي الضحك، لأنه يسبب الآلام الشديدة، كما أنه يشوه من منظر الوجه، ولكن هناك العديد من الطرق التي تساعد على علاج هذه المشكلة، سواء باستخدام طرق طبيعية أو باستخدام بعض المنتجات الصناعية.[١]


أفضل مرطبات الشفاه الصناعية

فيما يلي قائمة بأفضل مرطبات الشفاه الصناعية:[٢]

  • مرطب L’Oreal Hydrafresh هذا النوع من المرطبات يعمل على ترطيب الشفاه وحمايتها، كما أنه يضيف على الشفاه لمعة مميزة وخفيفة وملمساً ناعماً وخفيفاً، لذلك يعّد هذا المرطب من العلاجات الفعالة لجفاف وتشققات الشفاه.
  • مرطب L’Occitane Shea Butter ، يتكون هذا المرطب من زبدة الشيا، وهي من أفضل المواد الطبيعية للعناية بالبشرة، وهذا المرطب يحتوي على مواد تعمل على الحفاظ على الشفاه الرطبة من استخدام واحد، أي أنه لا يكون هناك حاجة لاستخدام هذا المرطب أكثر من مرة في اليوم.
  • مرطب Bobbi Brown، ويتكون هذا المرطب من زيت الزيتون وزيت جنين القمح، فهذا المرطب يعمل على ترطيب الشفتين وتخليصهما من الجفاف، كما أنه يوفر الحماية لهما من أشعة الشمس، أي يعمل كواقي شمس.
  • Clinique Chubby Stick Moisturizing،ويتكون هذا المرطب من الشمع ومزيج من الزيوت ومن هذه الزيوت زيت بذر العنب، وكذلك السكر الطبيعي، وهذا المرطب يضفي على الشفتين لوناً مميزاً، كما أنه يحميهما من أشعة الشمس، كما يعمل على إصلاح البشرة التالفة ويحميها أيضاً من التلف ويرطبها، وذلك بفضل غناه بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية، وأيضاً زيت بذور العنب.
  • مرطب Mac Lip Conditioner، وهذا المرطب يعمل على ترطيب الشفتين بشكل مميز، كما أنه يضفي عليهما لوناً جذاباً، وللحصول على هذه النتائج من الأفضل استخدام هذا المرطب عدة مرات في اليوم.
  • مرطب Maybelline Baby Lips وهذا النوع من المرطبات يوفر الحماية للشفتين من الجفاف والتشققات، وكذلك يعمل على ترطيب الشفتين من الأعماق.[٣]
  • مرطب The Body Shop Cocoa Butter Lip Care Stick، يتكون هذا المرطب من زبدة الكاكاو، وبذلك يعمل هذا المرطب على تخليص وحماية الشفتين من التشقق والقروح، كما أنه يقوم بترطيب الشفتين، ويضفي عليهما رائحة منعشة، ولمعاناً مميزاً وجذاباً.


مرطب شفاه منزلي

طريقة صنع مرطب الشفاه المنزلي:[٤]

  • مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وشمع العسل في وعاء، ووضع المزيج على بخار ماء حتى يذوب المكونان ويمتزجان بشكل جيد.
  • يضاف إلى المزيج زيت جوز الهند وشمع العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وكبسولة فيتامين أ.
  • يحفظ المزيج في وعاء محكم الإغلاق ويوضع في الثلاجة حتى يبرد بشكل نهائي.
  • من الممكن إضافة رائحة مميزة للمرطب، من خلال إضافة بعض قطرات زيت البرتقال أو زيت النعناع، ولإضافة لون مميز عليك من الممكن إضافة بعض أحمر الشفاه إلى مزيج المرطب، ومن ثم خلط المكونات بشكل جيد.


المراجع

  1. "How to Make Beeswax Lip Balm", wikihow, Retrieved 23-7-2018. Edited.
  2. Kelly Ang (8-2-2018), "19 best lip balms for every lip concern and budget"، dailyvanity, Retrieved 23-7-2018. Edited.
  3. Marissa DeSantis, "28 Lip Balms That Will Get You Through This Winter"، teenvogue, Retrieved 23-7-2018. Edited.
  4. "How to Make Lip Balm", wikihow, Retrieved 23-7-2018. Edited.