أفضل هدية لصديق

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٤ ، ٢٩ يوليو ٢٠١٨
أفضل هدية لصديق

اختيار الهدية المُثلى

يقوم اختيار الهدية المثلى للصّديق على القيام ببعض التفكير حول الهدف من هذه الهديّة، وحول حقيقة الرسالة التي يرغب الشخص في إيصالها لصديقه من خلالها، وذلك بغض النظر عن قيمتها الماديّة، فبعض الهدايا قد تكون مجّانية ولكنها تحمل في طيّاتها رسالة تعني الكثير لمن يستلمها، لذا فإن الأساس الّذي ينبغي أن يتبعه الفرد في اختياره هو المضمون الّذي يفكّر في التعبير عنه من خلال هديته التي تعتبر وسيلة إتّصال.[١]


أنواع الهدايا

يعتمد الاختيار الصحيح للهدية على معرفة أنواع الهدايا التي يمكن تقدمتها للصّديق، ومن ذلك:[٢]
  • بعض الهدايا تعبّر عن المكان أو الطريقة الّتي تم الالتقاء بهذا الصّديق من خلالها، ومن شأن هذا النوع من الهدايا أن يترك أثراً جميلاً في نفس الصّديق، ويُعزّز ذلك من الصّداقة.
  • تتعلّق بعض الهدايا باهتمامات الأفراد وتفضيلاتهم، ويُمكن الوصول لذلك من خلال إهداء الصّديق لبطاقة هديّة بحيث تكون مقترنة بمتجر معيّن على سبيل المثال، أو بنوع معيّن من الهدايا، كما من المُمكن تغليفها بصورة مميزة أو كتابة ملاحظة لطيفة معها.
  • يتبادل الأصدقاء عادةً بعض الهدايا البسيطة وذات التكلفة القليلة، كأساور الصّداقة على سبيل المثال، ويتميّز هذا النوع من الهدايا بأنه خاص بطرفيّ الصّداقة، بالإضافة لإمكانية صنعه بصورة شخصيّة.


أفكار مختلفة للهدايا

يُمكن التطرّق لبعض الأفكار المتعلّقة بالهدايا التي يمكن تقديمها لصديق كما يلي:[٣]

  • يُمكن تقديم أحد الأكواب الّتي تمتاز بخاصيّة الحفاظ على دفء القهوة كهدية، وجعل هذه الهدية مميّزة من خلال اختيار الشكل المحبب لهذا الصديق.
  • يُمكن اختيار جرّة من الشّمع المميّز برائحته العطرية الجميلة وشكل الوعاء الأنيق، وتقديمها للصّديق.
  • يُعتبر اختيار طقم من الأقلام ذات الكتابة الإطرائيّة عليها اختياراً مميزاً لهدية من شأنها جعل الصديق تذكّر من أهداه إياها في كل مرة يستعملها.


المراجع

  1. Tomoleary, "How to Choose the Perfect Gift"، www.lifehack.org، Retrieved 26-7-2018. Edited.
  2. "Gifts Ideas for New Friends", www.liveabout.com، Retrieved 26-7-2018. Edited.
  3. Lindsey Murray (5-2-2018), "15+ Valentine's Day Gifts for Your Best Friend"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.