أفضل هدية لصديقتي

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ١٧ فبراير ٢٠٢٠
أفضل هدية لصديقتي

الهدية

تُقدّم الهدية عن طيب خاطر، وتعد هبةً من مُحبٍ، وعطيةً من صاحب ودٍ، فعند تقديمها لشخصٍ ما فإنّ ذلك يُعتبر إكراماً ومحبةً، واحتراماً، واهتماماً، وتقديراً، وامتناناً له أيضاً، ولها تأثير كبير على قلوب الآخرين، فالهدف الأساسي لها بأن تُدخل على قلب مُتلقيها الفرح والسرور، كما وتُعزز من علاقات التواصل والترابط بين الناس، وبناء علاقات تسودها المودة معهم. ومن ناحيةٍ أخرى يُشعر مُقدم الهدية بالرضا الكبير عند رؤية تعبير وجه الشخص المُقدم لهُ، وذلك يعزز من تقديرهم ومحبتهم لبعضهم البعض، ويُقلل من الضغط ويخلق التوازن،[١][٢] فالهدية حتّى وإنّ كانت بسيطة تُكمن أهميتها بالقيمة المعنوية لها، ومن المُمكن أنّ تُقدم الهدية بمناسبة أو بغير مناسبة، مثل الاحتفال بعيد الميلاد، أو كتقدير لشخص، أو لتعبير عن الحُب، أو للبقاء على التواصل معه، أو لقول شكراً، أو في حال حصوله على ترقية، أو وظيفة جديدة، أو اجتياز امتحان، أو الحصول على علامات عالية، أو للاعتذار عن أمرٍ ما.[٣]


أفضل هدية لصديقتي

لاختيار هدية لصديقتك يوجد العديد من المُقترحات حسب ما يُناسب ذوقها، أو حسب ما يُناسب الميزانية التي تم تحدديها لشراء الهدية مسبقاً، ومن بعض الاقتراحات ما يأتي:[٤]

  • صندوق المنتجات التجميلية: يعد من الهدايا المُفضلة لدى جميع الفتيات؛ حيثُ يحتوي الصندوق على مجموعةٍ من أحدث مستحضرات مُنتجات التجميل، والعناية المنزلية، وأقنعة العناية بالبشرة أو الجسم، ومن المُمكن تخصيص بعض احتياجاتها في الصندوق، بالإضافة إلى إمكانية إرفاق باقةٍ من الورد مع الصندوق.
  • مُجفف الشعر: من الأمور الأساسية للعناية بالشعر التي يجب توفرها عند كل فتاة هو عبارة عن أداة تجمع بين التجفيف، والتصفيف حيثُ يمتاز بقوةٍ تجفيفٍ عالية، وتصفيف الشعر بشكلٍ أنيق، وناعم.
  • صورة كرتونية: من الهدايا المُميزة التي مِن المُمكن أنّ تُقديمها لصديقتك عبارة عن صورتها على شكلٍ كرتوني، ومن المُمكن إضافة اسمها على الإطار، أو تاريخ مُميز يجمعكما.
  • كاميرا رقمية فورية: في حال كانت صديقتك تُحب التقاط الصور من المُمكن إضافة الكاميرا الرقمية لمقتنياتها، ومن مُميزات هذه الكاميرا التقاط الصور، وإضافة الإطار والرسومات والنصوص، وطباعتها فوراً، ومن الجميل توثيق اللحظات المُميزة التي تجمعكما معاً.
  • زوج من الأقراط للأذنين: تعتبر هذه الهدية مُميزةً بتصميمٍ عصري حيثُ يُمكن إهداء لصديقتك زوجٌ من الأقراط باسمها أو تضمين أي عبارةٍ قصيرة أخرى تُحبها.
  • وسادة اليوغا: إذا كانت مُمارسة اليوغا إحدى هوايات صديقتك المفضلة؛ فإنّ تقديم هذه الوسادة يعد هديةً جميلة لدعمها في الحفاظ على صحتها.
  • الشموع: تضيف الشموع الكثير من الدفء لكل الأماكن، وتُعتبر هديةً مثاليةً بحيث يتم شراء الشموع حسب الرائحة التي تفضلها صديقتك.[٥]
  • كوب يحتفظ بالحرارة لِعدّة ساعات: يعد الكوب الحراري هديةً رائعةً أيضاّ، ومن مُميزاتها إمكانية احتفاظ الكوب بحرارة المشروبات الساخنة التي قد تصل إلى ست ساعات، والمشروبات الباردة لمدّة أربع وعشرين ساعة.[٥]
  • إكسسوارات الشعر: يُمكن إهداء صديقتك تاج للشعر مُرصّع باللؤلؤ الصناعي ليُضيف لمسةً أنثويةً على شعرها.[٥]
  • الوسادات المصنوعة من الحرير: تُعد من أفضل الهدايا التي يُمكن أنّ تقدميها لصديقتك، ومن خصائصها المميزة أنها تُقلل من تجعد الشعر، وتجعلهُ لامعاً وصحياً، كما تُحافظ على رطوبة البشرة ليلاً.[٥]
  • أداة للعناية بالبشرة: تعد من الهدايا الأنيقة التي تستخدم للعناية بالبشرة وتنظيفها؛ حيثُ تُزيل الأوساخ والجراثيم والزيوت الزائدة عن البشرة، وتتخلص من بقايا المكياج، وتتكوّن من شعيرات صحية مصنوعة من السيليكون، ومن السهولة التحكم بحركتها أيضاً.[٥]
  • صندوق مُميز للمجوهرات: من المُمكن شراء صندوق مُميز من الخارج، بحيث يحتوي على العديد من أماكن التخزين للقطع المختلفة، وهو حل أنيق للحفاظ على مجوهراتها.[٥]
  • كتاب: وذلك بالبحث عن نسخة الطبعة القديمة لكتابها المُفضل، وتغليفهُ على الطراز القديم، فستكون هديةً قيّمة، وذات معنى.[٦]
  • الشوكولاتة المفضلة: يُعد شراء الشوكولاتة المفضلة للصديقة من الأفكار البسيطة، والمحببة لها في ذات الوقت.[٦]
  • زخارف بسيطة: هدية بسيطة يُمكن تقديمها لصديقتك كزخارف محفور عليها صورة، أو تحمل رسالة مُعينة، أو الحُلي التي لها قيمة رمزية، وعاطفية عندها.[٦]
  • أدوت تكنولوجيّة حديثة: من المُمكن إهداء صديقتك هدايا مُبتكرة، وحديثة حيثُ تُعتبر إحدى الخيارات المُتاحة دائماً، مثل سماعات رأس أنيقة وعالية الجودة، أو ماوس، ولوحة مفاتيح رائعة، أو طقم عدسة كاميرا لهاتفها، أو سماعات الأذن اللاسلكية.[٦][٥]


نصائح عند شراء الهدايا

عند شراء الهدية هناك عِدة أمور يجب مراعتها وأخذها بعين الاعتبار، ومن أهمها ما يأتي:[٧]

  • معرفة الشخص المُهدى لهُ: من أهم المعايير عند اختيار الهدية يجب أنّ تُناسب اهتمامات الشخص المهدى لهُ، ويجب شراءها بما يُلبي احتياجاته، وأن تتناسب مع ذوقهُ الشخصي، وفي حال كان لدى الشخص اهتمامات مُتعددة يجب التفكير بحصرها، واختيار الأفضل بالنسبة له، فهذا يدل على معرفة حقيقية بالشخص، وستكون شخص مُرحب بك في حياته.
  • فائدة الهدية: عند تقديم الهدية لشخصٍ ما يجب أنّ تكون مُفيدة ويحتاجها بشكلٍ يومي تقريباً، أو أنّ يستخدمها بشكلٍ مُتكرر للحصول على التقدير منهُ.
  • ميزانية الهدية: إنّ لاختيار الهدية بما يتناسب مع الميزانية المُخصصة لذلك؛ له تأثيرٌ إيجابي كبير على الشعور، ومن الأفضل عدم المُبالغة في شراء هدية باهظة الثمن، وفي نفس الوقت عدم شراء هدية رخيصة الثمن.
  • نوع العلاقة: الحرص على إرسال هدية تتوافق مع نوع العلاقة مع الشخص الذي سيتلقاها، بحيث يجب اختيارها بشكلٍ مثالي.
  • مناسبة الهدية للمُناسبة: لكل مُناسبة هدية مُعينة تُناسبها، وفي حال كنت تُقدم الهدية لشخصٍ مُميز يجب أنّ أن تكون هدية فريدة من نوعها، مع الحرص على عدم تقديم هدية مكررة.
  • جودة الهدية: لتقديم هدية مثالية وتستخدم بشكلٍ مُتكرر وتحقق الفائدة للشخص، يجب شرائها بنوعية جيدة.[٨]


المراجع

  1. "The Psychology Behind Gift-Giving", www.southuniversity.edu,AUGUST 23, 2016، Retrieved 10-2-2020. Edited.
  2. Tara Parker-Pope (Dec. 11, 2007), "A Gift That Gives Right Back? The Giving Itself"، www.nytimes.com, Retrieved 10-2-2020. Edited.
  3. BY CK ( NOVEMBER 20, 2014 ), "Why Gift Giving is Important"، lifecherish.com, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  4. AMANDA GARRITY AND SHANON MAGLENTE (Jan 13, 2020), "40 Gift Ideas for Every Woman in Your Life"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  5. ^ أ ب ت ث ج ح خ Mara Leighton (Jan 17, 2020), "60 thoughtful gifts your girlfriend will love — at every budget"، www.businessinsider.com, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  6. ^ أ ب ت ث Ivan Dimitrijevic, "21 Thoughtful Valentine’s Day Gift Ideas For Her"، www.lifehack.org, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  7. "How To Choose A Gift For Someone You Really Care About", best10for.com, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  8. "3 Tips For Buying A Gift | How To Give The Perfect Gifts When You Don’t Know What To Buy", www.realmenrealstyle.com, Retrieved 3-2-20220. Edited.