أفكار غرف أطفال

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٧ ، ٢١ فبراير ٢٠١٩
أفكار غرف أطفال

جدار لوح السبورة

يُمكن للوح السبورة احتلال مساحة كبيرة من غرفة نوم الأطفال تصل إلى جدار كامل، الأمر الذي سيُساعدهم على الحصول على ساعات طويلة من الترفيه والمتعة، وتفريغ أفكارهم الجديدة المستوحاة لإعداد خلفية جديدة.[١]


لوحة فنية خاصة

يُمكن إعداد لوحة فنية خاصّة بالأطفال وتعليقها في غرف نومهم، وذلك من خلال طباعة صورة مُفضّلة للطفل بحجم كبير، وتقسيمها إلى عدّة أقسام متساوية وعرضها في إطارات متطابقة، كما يُمكن طباعة الصورة لدى متجر مُستلزمات الكتب.[١]


سرير ذو طابقين

يُعتبر السرير ذو الطابقين فكرة جيّدة عند وجود طفلين في الغرفة، وعند رغبة كلّ واحد منهما في الحصول على مساحة خاصّة به، كما يُساعد على توفير قدر كبير من مساحة الغرفة خاصةً إذا كان يحتوي على مساحة تخزين داخلية.[٢]


إضافة أجواء الطبيعة

يُمكن تصميم غرفة نوم الطفل بشكل يُشعره بأجواء الطبيعة الخلّابة، ويكون ذلك من خلال إضافة العديد من النباتات الطبيعية إلى الغرفة، وتعليق أرجوحة فيها، واختيار الديكورات بألوان تُمثّل الطبيعة كالأصفر، والأخضر، والأزرق، وطلاء الجدران باللون الأبيض مع تغليف الأرضيّة بالخشب.[٢]


أفكار أخرى لغرف نوم الأطفال

هناك العديد من الأفكار الأخرى التي يُمكن تطبيقها في غرف نوم الأطفال، ومنها ما يأتي:[٣]

  • محاذاة رؤوس الأسرّة: يُمكن الحصول على مساحة أكبر في غرف النوم الضيّقة من خلال استخدام سريرين متشابهين، وترتيبهما على شكل حرف (L) بمحاذاة الجدران، مع مراعاة مطابقة رؤوسهما مع بعضهما البعض، كما يُمكن ترتيب عدد من الوسائد على السريرين لمنحهما مظهر الأريكة خلال ساعات النهار.
  • ورق الجدران: يُمكن البحث عن ورق الجدران ذو التصميم البسيط وغير المكلف؛ وذلك من أجل تزيين أحد الجدران الموجودة في غرفة نوم الأطفال.
  • باب شفاف: يمنح الباب الشفّاف منظراً جميلاً لغرفة نوم الطفل، بالإضافة إلى أنّه يُمكّن الأم من مراقبة أطفالها طوال الوقت.


المراجع

  1. ^ أ ب "17 Kids' Room Decorating Ideas to Create a Happy, Organized Space ", www.realsimple.com, Retrieved 19-2-2019. Edited.
  2. ^ أ ب SUDIPTA JANA (19-11-2018), "15 Modern And Creative Kids Bedroom Design Ideas"، www.momjunction.com, Retrieved 19-2-2019. Edited.
  3. Kitty Lascurain (23-1-2019), "17 Smart Ideas for Children’s Bedrooms"، www.thespruce.com, Retrieved 19-2-2019. Edited.